أصدر جهاز الأمن القومي التابع لدولة الاحتلال (NSH) تحذيرا شديدا للإسرائيليين من السفر إلى 15 دولة خلال الفترة الراهنة وحتى إشعار آخر.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن جمعية المساعدة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي قولها، 

إن هناك خطرا شديدا لأي إسرائيلي إذا فكر في السفر إلى شبه جزيرة سيناء المصرية.




وأضافت، وسائل الإعلام أن القائمة الي تضم 15 دولة "تشكل  زيارتها خطورة خاصة على الإسرائيليين" ومن بينها مصر والعراق وسوريا ولبنان والمملكة العربية السعودية، والأردن وإيران وتركيا.

وقال موقع "أي سي" الإخباري الإسرائيلي، إنه قبل "عطلة تشرين" وموسم السفر المتزايد، أصدر مقر الأمن القومي (NSH) تحذيرًا شديد اللهجة للمواطنين الإسرائيليين الذين يخططون للسفر إلى الخارج.

وركز التحذير على المخاطر المتزايدة الناجمة عن تبادل المعلومات على الشبكات الاجتماعية وزيادة التهديدات المسلحة، خاصة في الفترة التي تسبق الذكرى السنوية لحرب "السيوف الحديدية" في قطاع غزة التي أندلع يوم 7 أكتوبر الماضي.

كما حذرت جمعية المساعدة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي، من نشر أي مواطن إسرائيلي لأي معلومة تشير إلى أنه كان او ما يزال يخدم في الجيش أو تشير إلى الانتماء إلى قوات الأمن الإسرائيلية خلال سفره للخارج.



وأشار الموقع العبري إلى أن هذا التحذير يأتي على خلفية احتمال تعرض الإسرائيليين واليهود في جميع أنحاء العالم لهجمات.

ويشير قانون المساعدة العسكرية إلى عدد من الحوادث الخطيرة التي وقعت في العام الماضي، بما في ذلك مقتل أربعة إسرائيليين في مصر، والهجوم في داغستان، وحوادث إطلاق النار وإلقاء القنابل اليدوية على أهداف إسرائيلية ويهودية في العديد من البلدان زيادة المخاطر أدى إلى الحاجة إلى زيادة اليقظة من جانب المسافرين الإسرائيليين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال السفر سيناء غزة غزة الاحتلال سيناء هجمات السفر المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي أمام مجلس الأمن: لبنان واجه تاريخًا طويلًا من العدوان الإسرائيلي

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، أن الاحتلال الإسرائيلي يستبيح لبنان وأعداد الشهداء والمصابين في ارتفاع مستمر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

 

وأضاف «ميقاتي»، خلال كلمته بجلسة مجلس الامن الدولي عن الوضع بالشرق الأوسط ولبنان، على أن العدوان الإسرائيلي على لبنان أسفر عن تهجير الآلاف من منازلهم، مؤكدًا أن لبنان واجه تاريخيًا طويلًا من العدوان الإسرائيلي، قائلًا: «سنواصل الصمود أمام الاحتلال».

 

وتابع: «نطالب بحق لبنان في السيادة واستعادة أراضيه المحتلة وحفظ القيم الدولية والإنسانية»، مشيرًا إلى أن انتهاكات الاحتلال المستمرة تقوض كل الجهود الدولية لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يريد تغير الوضع الاستراتيجي في غزة
  • باحث: استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل سببه ضعف الدول الكبرى في مواجهتها
  • باحث سياسي: استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل سببه ضعف الدول الكبرى في مواجهتها
  • جيش الاحتلال يعترف: حركة حماس تعيد تعزيز سلطتها وسيطرتها على المناطق التي يغادرها بغزة
  • باحث سياسي: استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل سببه ضعف الدول في مواجهتها
  • ميقاتي أمام مجلس الأمن: لبنان واجه تاريخًا طويلًا من العدوان الإسرائيلي
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يحاول تدمير البنية العسكرية لحزب الله
  • عاجل | أمير دولة قطر: عدم التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة فضيحة كبرى
  • ‏موقع واللا عن مصدر أمني إسرائيلي: حزب الله فوجئ بقوة الضربات التي وجهها له الجيش الإسرائيلي