مقالات مشابهة قطاع تحول الطاقة في المغرب يوثّق تعاونه مع السنغال

‏40 دقيقة مضت

أفضل دعاء يوم الجمعة مستجاب وفضل هذا اليوم المبارك والأعمال المستحبة بها

‏44 دقيقة مضت

في أول طرح منذ أكثر من 3 سنوات .. صكوك ارامكو تتلقى طلبات بـ22 مليار دولار

‏49 دقيقة مضت

خصومات وتخفيضات حتى 50%.. عروض بنده السعودية على الأجهزة والأواني المنزلية

‏ساعة واحدة مضت

“رسمياً” نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين دور 16 والقنوات الناقلة بها

‏ساعة واحدة مضت

إعلان تشويقي يكشف عن تصميم وألوان vivo X200

‏ساعة واحدة مضت

أوصانا رسول الله بقراءة سورة الكهف مكتوبة كل جمعة، حيث يعد قراءتها يوم الجمعة من السنن الواجبة، كما أن الصحابة داموا على قراءتها، وقد أرشدتنا السنة النبوية بفضل قراءة هذه السورة يوم الجمعة، كما أوضح لنا السلف الصالح أن لهذه السورة فضائل متعددة بالدنيا والآخرة، كما أكد السلف الصالح على أن أفضل وقت لقراءتها هو يوم الجمعة، وذلك لاغتنام فضائلها.

سورة الكهف مكتوبة وفضلها يوم الجمعة

ورد بالسنة النبوية، استحباب قراءة هذه السورة يوم الخميس من بعد غروب الشمس حتى غروي شمس الجمعة، كما حثنا رسول الله على حفظ عشر آيات من سورة الكهف، وذلك لأن فيها عصمة من فتنة المسيح الدجال، كما قال رسول الله: أن من يقرأ هذه السورة يوم الجمعة يضيء الله له نورًا ما بين الجمعتين.

حفظ أخر عشر آياتورد في فضل هذه السورة الكثير من الأحاديث، كما أرشدتنا السنة النبوية لفضائلها المتعددة بالدنيا والآخرة.أكدت هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، أن السلف الصالح قد أوصوا بحفظ آخر 10 آيات من السورة.أبان علماء الأزهر، أن قراءة هذه السورة ليلة الجمعة أو يومها من السنن المستحبة، وذلك باتفاق جماهير الفقهاء.فضائل قراءة سورة الكهف كل جمعةتعصم العبد من فتنة المسيح الدجال، كما أن في ذلك حفظ للإنسان من الشرور ما بين الجمعتين.تضي وجه العبد يوم العرض والوقوف أمام الله، حيث يبدو وجهه كالقمر ليلة البدر.يجعل الله عبده نورًا ما بين قدميه حتى عنان السماء، وذلك معناه أن يرزق الله العبد اليسر لجميع أفعاله, والإعانة على استمرار طاعة الله.يعد الرزق الحلال والحرص على طلب العلم، وكذلك التوفيق بكافة أمور الحياة  من نور الله للعبد.تهب النفس سكينة وشعور بالسعادة والفرح، كما تمنح القلب طمأنينة تجعله أقوى حين مواجهة الصعاب.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: سورة الکهف یوم الجمعة هذه السورة

إقرأ أيضاً:

احذر.. محاولة أن تصبح صحياً قد تجعلك مريضاً

وفقًا لتقرير جديد، فإن وضع أنفسنا تحت ضغط شديد لنكون أصحاء قد يجعلنا في الواقع مرضى.

ووفق "دايلي ميل" أجاب ما يقرب من ثلثي أكثر من 15 ألف بالغ، تم استجوابهم في استطلاع عالمي أنهم شعروا بتوقعات مجتمعية ساحقة، للظهور بصحة جيدة.

ووفقاً للخبراء، فإن هذا يؤدي إلى "الإرهاق بسبب الرفاهية"، وحذروا من أن الضغط يجعل الناس يركزون على ما ينقصهم في حياتهم.


وأظهرت الأبحاث أن هذا الأمر يؤثر بشكل أساسي على الأجيال الأصغر سناً، حيث أن الأشخاص في العشرينيات من العمر أكثر عرضة للشعور بضغوط جسدية وعقلية واجتماعية بمقدار الضعف، مقارنة بالأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً.
 كما كشفت البيانات التي جمعتها علامة الملابس الرياضية Lululemon أن 53 % من الناس يعتقدون أن هناك الكثير من المعلومات المتضاربة حول أفضل السبل للحفاظ على الصحة.
وكشف التقرير أيضاً أن 89 % من الناس يتخذون إجراءات أكثر مما كانوا عليه قبل عام لتحسين رفاهيتهم بطريقة ما.
ويقول تقرير الصحة العالمية لعام 2024: "نحن عالقون في حلقة مفرغة، حيث كلما زاد الضغط الذي نشعر به لنكون بصحة جيدة، قل شعورنا بالصحة، وتتغذى هذه الحلقة على ثلاث نقاط ضغط رئيسية، توقعات مجتمعية غير واقعية، ومعلومات متضاربة، والشعور بأننا نسير بمفردنا".
ذلك ويوصي الخبراء بإجراءات للمساعدة في كسر هذه الحلقة، بما في ذلك أخذ فترات راحة من وسائل التواصل الاجتماعي، وممارسة التأمل، وتحريك الجسم طوال اليوم، وقضاء الوقت في الطبيعة أو استخدام النشاط البدني للتواصل الاجتماعي.
وأظهرت البيانات أن الأشخاص الذين يشاركون في فصول اللياقة البدنية الجماعية يبلغون عن صحة أعلى بنسبة 15 %، وأولئك الذين يمارسون التأمل يبلغون عن صحة أعلى بنسبة 9 %، وأولئك الذين يضعون حدوداً في عملهم وحياتهم الشخصية يبلغون عن صحة أعلى بنسبة 13 %.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج الهوائية.. أمور مالية جيدة للميزان
  • رئيس جامعة الأزهر: احتفلنا بذكرى المولد النبوي عمليا بقراءة سيرته
  • الأزهر: قراءة القرآن الكريم مصحوبا بـ الموسيقى أمر محرم شرعا ومشهد آثم
  • أمين الفتوى يوضح حكم قراءة الفنجان والتنجيم (فيديو)
  • أمين الفتوى بـ«الإفتاء»: الأبراج ليست لتحديد مصائر الأشخاص
  • تجلب الرزق والتيسير.. تعرف على فضل قراءة سورة يس
  • أذكار الصباح مكتوبة كاملة.. «أصبحنا على فطرة الإسلام»
  • احذر.. محاولة أن تصبح صحياً قد تجعلك مريضاً
  • تعادل ثلث القرآن والدعاء بها مستجاب.. فضل قراءة سورة الإخلاص| رددها الآن