الجديد برس:

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، فجر اليوم، بدوي صافرات الإنذار في مدينة “تل أبيب” وسط فلسطين المحتلة، تزامناً مع سماع أصوات انفجارات مدوية في أرجاء المدينة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن هذه الصفارات انطلقت نتيجة إطلاق صاروخ من اليمن باتجاه “تل أبيب”، حيث تم تفعيل نظام الدفاع الجوي لمحاولة إسقاط الصاروخ.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال، هرع أكثر من 2 مليون مستوطن إلى الملاجئ بعد إطلاق الصاروخ الذي وصل إلى وسط “إسرائيل”.

كما ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن العمل في مطار “بن غوريون” توقف عقب الهجوم الصاروخي.

وأشارت إلى سماع انفجارات ضخمة في “تل أبيب”، حيث لجأ المستوطنون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صافرات الإنذار.

وقد نشرت وسائل الإعلام مشاهد توثق لحظة وصول الصاروخ الباليستي اليمني إلى سماء المدينة، بينما كانت الدفاعات الجوية تحاول اعتراضه.

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، عن “بيان هام للقوات المسلحة اليمنية سيتم إصداره خلال الساعات القادمة”.

 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/صاروخ-باليستي-يمني-في-سماء-تل-أبيب7.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/صاروخ-باليستي-يمني-في-سماء-تل-أبيب6.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/صاروخ-باليستي-يمني-في-سماء-تل-أبيب.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/صاروخ-باليستي-يمني-في-سماء-تل-أبيب5.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/صاروخ-باليستي-يمني-في-سماء-تل-أبيب4.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/صاروخ-باليستي-يمني-في-سماء-تل-أبيب3.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/صاروخ-باليستي-يمني-في-سماء-تل-أبيب2.mp4

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“حزب الله” يستهدف بصاروخ “‏باليستي” مقر قيادة الموساد في “تل أبيب” / شاهد

#سواليف

أعلن #حزب_الله اللبناني، صباح اليوم الأربعاء، قصف مقر قيادة جهاز الاستخبارات الإسرائيلي ” #الموساد ” بضواحي ” #تل_أبيب”، بصاروخ #‏باليستي.

يأتي ذلك في اليوم الثالث من العدوان الإسرائيلي “الأعنف والأوسع والأكثر كثافة” على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل قرابة العام.

وقال الحزب في بيان عبر /تلغرام/، إنه “أطلق عند الساعة السادسة والنصف من صباح الأربعاء (3:30 ت.غ) صاروخا ‏باليستيا من نوع قادر 1، مستهدفا مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب”.

مقالات ذات صلة حادث مروّع في الأزرق 2024/09/16

وأضاف أن هذا “المقر هو المسؤول عن اغتيال ‏القادة (بالحزب) وعن تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي” بأنحاء لبنان قبل أيام.‏

وأشار إلى توقيت إطلاق الصاروخ هو نفس توقيت عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها فصائل فلسطينية بغزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حيث هاجمت 11 قاعدة عسكرية و22 مستوطنة بمحاذاة القطاع.

ولفت الحزب إلى هذا الهجوم يأتي “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه”.

وخلال الأيام الأخيرة، أعلنت “تل أبيب” اغتيال قادة بارزين في “حزب الله”، بينهم إبراهيم قبيسي وإبراهيم عقيل.

فيما أسفرت تفجيرات لأجهزة اتصالات لاسلكية بأنحاء لبنان، الأسبوع الماضي، عن استشهاد العشرات وإصابة الآلاف، واتهمت بيروت وحزب الله، “تل أبيب” بالمسؤولية عن هذا الهجوم.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح الاثنين، هجوما هو “الأعنف والأوسع” على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، أسفر عن 558 شهيدا بينهم 50 طفلا و94 امرأة، و1835 جريحًا، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قصفا يوميا.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها “إسرائيل” بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

صباح الخير على لبنان ومقاومته الباسلة
لأول مرة منذ بدأ العدوان، #حزب_اللہ يستهدف مدينة #تل_أبيب المحتلة بعدد من الرشقات الصاروخية. pic.twitter.com/TeSK9lqhmW

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) September 25, 2024

مقالات مشابهة

  • 60 دقيقة رعب في تل أبيب.. هروب 2 مليون إسرائيلي إلى الملاجئ خوفا من صاروخ يمني
  • مشاهد توثق لحظة سقوط الصواريخ التي استهدفت مدينة حيفا والمناطق الشمالية المحتلة
  • تقرير لـ”اتالنتك كاونسل”:صاروخ يمني مثير للقلق لقدرته في تجاوز الدفاعات الجوية
  • “ذو قدرة تدميرية عالية”.. حزب الله ينشر بطاقة سلاح صاروخ “قادر1” الباليستي
  • مشاهد من داخل ميناء “إيلات” للحظة انفجار الطائرة المسيرة التي أثارت الذعر في الميناء (فيديو)
  • حزب الله ينشر تفاصيل صاروخ “قادر 1” الباليستي بعد استهداف مقر قيادة الموساد في ضواحي “تل أبيب” (فيديو)
  • “حزب الله” يستهدف بصاروخ “‏باليستي” مقر قيادة الموساد في “تل أبيب” / شاهد
  • مشاهد توثق احتراق غرف الجنود في قاعدة “رامون” الجوية الإسرائيلية بعد الهجوم المسيّر من العراق (فيديو)
  • البليهي يسترجع ذكرياته مع نادي البكيرية .. فيديو