الأسبوع:
2024-09-27@01:21:02 GMT

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مدينة غزة

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مدينة غزة

استشهد، فجر اليوم الجمعة، عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مدينة غزة.

وأكدت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة أبو شنب في شارع حميد غرب مدينة غزة، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء ولإصابة آخرين.

صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب

دوت صافرات الإنذار في تل أبيب وسط إسرائيل، فجر اليوم الجمعة، فيما سمعت أصوات انفجارات في المدينة، وسط أنباء عن رشقة صاروخية رصدت في السماء.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صافرات الإنذار انطلقت نتيجة صاروخ أطلق من اليمن، وتم إطلاق صاروخ اعتراضي، والتفاصيل قيد المراجعة.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه "تم اعتراض الصاروخ الذي تم إطلاقه من اليمن بنجاح بواسطة صاروخ اعتراضي من طراز "Arrow" (السهم)، وأن صفارات الإنذار والانفجارات التي سمعت هي نتيجة عملية الاعتراض والشظايا الاعتراضية".

اعلام اسرائيلي افاد ان أكثر من 2 مليون مستوطن ركضوا الى الملاجئ بعد إطلاق صاروخ من اليمن تجاه وسط إسرائيل.

كما توقف العمل في مطار بن غوريون في أعقاب إطلاق الصواريخ نحو مركز المدينة.

اقرأ أيضاًدوي انفجارات في تل أبيب الكبرى في هجوم صاروخي من اليمن

صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب ووسط "إسرائيل"

الصحة اللبنانية: 44 شهيدا وأكثر من 100 جريح في الساعات الـ 24 الأخيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان غزة اليوم غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة شمال قطاع غزة أخبار غزة شمال غزة المقاومة في غزة الحرب في غزة اخبار غزة جنوب غزة دعم غزة دعاء لاهل غزة اخر اخبار غزة غزة الان مباشر خبر عاجل غزة المقاومة الفلسطينية في غزة معارك غزة حرب غزة الان جنوبي قطاع غزة الأردن غزة فی تل أبیب من الیمن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل هجوم ثلاثي على إسرائيل.. صاروخ حزب الله وطائرات من العراق وسوريا

أطلقت جماعة حزب الله اللبناني، صباح اليوم الأربعاء، صاروخا ‏باليستيا من نوع «قادر1» استهدف مقرّ قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب، بحسب وسائل إعلام لبنانية نقلا عن بيان الجماعة، والتي وصفت «الموساد» بأنه المقرّ المسؤول عن اغتيال ‏قادة حزب الله، وعن تفجير البيجرز وأجهزة اللاسلكي. 

تفاصيل استهداف مقرّ قيادة الموساد

وأعلن جيش الاحتلال أنّ الدفاعات الجويّة اعترضت صاروخا  واحدا أطلق من لبنان باتجاه تل أبيب، مؤكدة أن هذه الصواريخ استهدفت تل أبيب لأول مرّة في هذه الحرب.

وأوردت هيئة البث الاسرائيلية أنّ صاروخا واحدا أُطلق من لبنان باتجاه تل أبيب وجرى إسقاطه، مضيفة أن منظومة دفاع مقلاع داوود اعترضت الصاروخ الباليستي الذي أطلق من لبنان باتجاه تل أبيب، بحسب ما جاء في صحيفة «تايمز أوف إسرائيل». 

صافرات الإنذار تدوي البلدات 

ووفقا للصحيفة الإسرائيلية، أدى إطلاق القذيفة إلى انطلاق صافرات الإنذار في المدينة الساحلية، وعدد من البلدات الأخرى في وسط إسرائيل، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

وحاليا تدوي صفارات الإنذار في بلدة زخرون يعقوب والبلدات المحيطة بها، محذرة من سقوط صواريخ؛ لتصبح المرة الأولى التي تنطلق فيها صفارات الإنذار منذ عدة سنوات، كما تسمع أصوات الإنذار أيضا في بلدة يوكنعام عيليت والبلدات المجاورة.

طائرات من العراق والسودان تستهدف إسرائيل

وخرج جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إن مقاتلات حربية إسرائيلية أسقطت طائرة بدون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي، صباح اليوم جنوب بحيرة طبريا.

ووفقا للجيش، فإن الطائرة بدون طيار حلقت نحو إسرائيل من الشرق، وربما أطلقت من العراق، ودخلت المجال الجوي الإسرائيلي من سوريا، ولم تقع أي أضرار أو إصابات.

وبعدها بوقت قصير، جرى الإعلان أيضا أن طائرتين مسيرتين أخريين أطلقتا من العراق، سقطتا خلال الليل في مناطق مفتوحة شمال مرتفعات الجولان؛ لتدوي صفارات الإنذار في عين زيفان وميروم الجولان أثناء الحادثة التي وقعت حوالي الساعة الثالثة فجرا، وتسببت اصطدامات الطائرات المسيرة في اندلاع حرائق في مناطق مفتوحة، دون وقوع إصابات.

 

مقالات مشابهة

  • إنذارات واسعة وإصابات في إسرائيل والجيش يعلن اعتراض صاروخ من اليمن / شاهد
  • قوات صنعاء تُعلن عن بيان هام بعد إطلاق صاروخ على “تل أبيب”
  • صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب والاحتلال يتحدث عن اعتراض صاروخ من اليمن
  • صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب ووسط "إسرائيل"
  • صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب ومناطق شمال إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب ووسط إسرائيل
  • تفاصيل هجوم ثلاثي على إسرائيل.. صاروخ حزب الله وطائرات من العراق وسوريا
  • صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب وتعليمات بدخول الملاجئ
  • عاجل - نتيجة صواريخ لبنان: تفعيل الإنذار في تل أبيب ووسط إسرائيل