الجديد برس:
2024-09-27@01:22:57 GMT

اختطاف سائق يرفع علم الجمهورية اليمنية في عدن

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

اختطاف سائق يرفع علم الجمهورية اليمنية في عدن

الجديد برس:

اختطفت قوات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات، يوم الخميس، سائق سيارة كان يرفع علم الجمهورية اليمنية في وسط مدينة عدن، جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر حقوقية في المدينة أن الشاب، الذي يُدعى حمزة وينتمي إلى أبناء شعب العيدروس بمنطقة كريتر، تم اختطافه بسبب رفعه العلم الوطني في سيارته من نوع “دايهاتسو”، تزامناً مع احتفالات الشعب اليمني بعيد الثورة اليمنية في 26 سبتمبر.

وأكدت المصادر أن قوات الانتقالي اقتادت الشاب إلى جهة مجهولة، دون أن يتم تحديد هوية الجهة التابعة للانتقالي التي نفذت عملية الاختطاف.

وتأتي هذه الحادثة بعد تعميم أصدرته قيادة قوات الانتقالي يقضي بمنع الاحتفال بالمناسبات الوطنية اليمنية في عدن وبقية المحافظات الجنوبية، وحظر رفع علم اليمن في المؤسسات الحكومية والشوارع.

كما أيدت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية الموالية للتحالف هذه التوجهات، حيث أصدرت تعميماً آخر يمنع الاحتفال بالذكرى الثانية والستين لثورة 26 سبتمبر في عدن والمناطق الجنوبية، مقتصرة الاحتفالات على المحافظات الشمالية مثل تعز ومأرب.

ويعتبر مراقبون محليون أن تأكيد وزارة الدفاع في الحكومة التي تدعي “الشرعية الدولية” يعكس تواطؤاً واضحاً في تمزيق وحدة واستقرار اليمن، بما يتماشى مع المشروع الصهيوأمريكي في جنوب البلاد.

وتظهر قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي أمام العالم كجزء من الحكومة التي تمثل اليمن في الساحة الدولية، على الرغم من هذه الإجراءات القمعية ضد علم الجمهورية والوحدة اليمنية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الیمنیة فی

إقرأ أيضاً:

لماذا غادرت الحكومة اليمنية عدن إلى مأرب بذكرى 26 سبتمبر؟

الجديد برس:

غادرت الحكومة اليمنية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي، يوم الخميس، مدينة عدن، التي تُعتبر عاصمتها المؤقتة، متوجهةً إلى مدينة مأرب للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

ورغم محاولات الحكومة تبرير مغادرتها إلى مأرب تحت ذريعة الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية، فإن وصول المزيد من الوزراء إلى المدينة لأول مرة منذ تعيينهم يكشف عن رغبة واضحة في الاستقرار هناك.

تأتي هذه الخطوة في وقت حساس، حيث تشير التقارير إلى وجود خلافات متزايدة مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، الذي حال دون إقامة أي احتفالات رسمية بمناسبة 26 سبتمبر في عدن.

تسليط الضوء على عدم قدرة الحكومة على تنظيم احتفالية في عاصمتها عدن، يُظهر الفضيحة الكبرى التي تواجهها، ويعكس عجزها عن فرض سلطتها.

كما يكشف المزيد من ملفات الانقسام بين الفصائل التابعة للتحالف السعودي الإماراتي، ويبرز استمرار الصراع بين الرياض وأبوظبي على النفوذ في جنوب اليمن.

مقالات مشابهة

  • لماذا غادرت الحكومة اليمنية عدن إلى مأرب بذكرى 26 سبتمبر؟
  • قوات المجلس الانتقالي في المكلا تمنع احتفالات ذكرى ثورة 26 سبتمبر وتدنس علم الوحدة اليمنية
  • الانتقالي يمنع الاحتفال بثورة 26 سبتمبر ويدنس علم الوحدة اليمنية في المكلا وعدن
  • القيادة تهنئ رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية بذكرى 26 سبتمبر لبلاده
  • قطر توجه دعوة مهمة بشأن اليمن وتعلن موقفها من الوحدة اليمنية والمرجعيات الثلاث
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تنظم فعالية خطابية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية
  • شاهد.. مسئول كبير في سقطرى يحتفل بثورة 26 سبتمبر متغنيًا بعلم الجمهورية ووحدة اليمن
  • الحكومة اليمنية: اختطاف الحوثيين لمواطنين يهدف إلى منع الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • تزامنا مع ذكرى ثورة 26 سبتمبر .. شاهد رفع أعلام الجمهورية اليمنية على رؤوس الجبال في محافظة إب (فيديو)