تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
نعى (حزب الله) اللبناني القائد العسكري بالحزب محمد حسين سرور بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي اغتياله في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت الخميس.

وقال الحزب في بيان نشر مساء الخميس "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد محمد حسين سرور (الحاج أبو صالح) مواليد عام 1973 من بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".



وكانت وسائل إعلام لبنانية قد أفادت بأن الجيش الإسرائيلي نفذ غارة بطائرة إف-35 على منطقة القائم بالضاحية الجنوبية لبيروت، فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية سقوط شهيدين و15 جريحا في حصيلة أولية.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال محمد حسين سرور في هذه الغارة، ووصفه بأنه قائد الوحدة الجوية في (حزب الله).
وكانت وكالة (فرانس برس)، قد نقلت عن مصدر قالت إنه مقرب من (حزب الله) أن "الغارة استهدفت قياديا من الحزب"، في هجوم هو الرابع من نوعه خلال أسبوع على هذه المنطقة.

يأتي ذلك مع دخول تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان يومه الرابع، وسط تقديرات بأن عدد الضحايا بلغ 640 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2505 جريحا و70 ألف نازح مسجلين رسميا، منذ يوم الاثنين الماضي؛ فيما أشارت تقارير لبنانية بأن عدد النازحين إلى العمق اللبناني والأراضي السورية بلغ نحو 150 ألفا.

وبعد نحو 19 ساعة من عدم تسجيل هجمات صاروخية من لبنان على مواقع إسرائيلية، نفذ (حزب الله)، ظهر اليوم، هجوما على منطقة عكا وخليج حيفا، وأكد جيش الاحتلال أنه رصد إطلاق 45 صاروخا من لبنان؛ كما استهدف الحزب كريات شمونة" بصلية من صواريخ "فلق 2".

يأتي ذلك، في وقت قدم الرئيس الأميركي، جو بايدن، والرئيس الفرنسي، مانويل ماكرون، مقترحا لوقف القتال الدائر بين إسرائيل و(حزب الله)، في مبادرة لوقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوما؛ فيما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه لم يرد على المقترح، وسط معارضة واسعة في الحكومة الإسرائيلية لمقترح الهدنة.



المصدر: دنيا الوطن

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعلن اغتيال قائد المُسيّرات بحزب الله .. من هو محمد سرور؟

سرايا - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، اغتيال قائد وحدة المسيّرات في حزب الله في غارة جوية قرب بيروت، وهو ما أكده مصادر لبنانية. وأفاد مصدر مقرب من حزب الله أن الغارة استهدفت قائد وحدة المسيّرات في الحزب محمّد سرور، فيما أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ "ضربات دقيقة".

في سياقٍ متصل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد شخصين إضافة إلى 15 جريحًا جراء غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، وقالت الوزارة في بيان إن "غارة العدو الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت أدت إلى استشهاد شخصين وإصابة خمسة عشر شخصا بجروح من بينهم امرأة حالتها حرجة".

ماذا نعرف عن محمد سرور؟

بحسب مصدر نقلت عنه وكالة "فرانس برس" فإن سرور "يحمل شهادة في الرياضيات، وتجاوز دوره في حزب الله الأراضي اللبنانية. وهو كان في عداد المستشارين الذين أرسلهم الحزب إلى اليمن لتدريب الحوثيين وتنظيمات إقليمية أخرى"

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "سرور كان مسؤولاً عن التدريب على استخدام الطائرات المسيّرة".

ولم يعلّق حزب الله لغاية اللحظة على الحدث.


مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعى القائد سرور
  • حزب الله اللبناني يعلن رسميا مقتل محمد سرور قائد الوحدة الجوية بغارة إسرائيلية
  • حزب الله ينعى القيادي محمد سرور الذي اغتاله الاحتلال في الضاحية الجنوبية
  • ‏حزب الله يعلن اغتيال القيادي محمد حسين سرور في غارة الإسرائيلية
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال قائد وحدة المسيّرات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد القوة الجوية في حزب الله
  • الاحتلال يعلن اغتيال قائد المُسيّرات بحزب الله .. من هو محمد سرور؟
  • من هو محمد حسين سرور الذي أعلن الاحتلال اغتياله؟
  • مقتل قائد وحدة المسيّرات في تنظيم حزب الله بغارة إسرائيلية