بوابة الفجر:
2024-09-27@00:21:21 GMT

إطلاق أول سيارة كهربائية من لادا الروسية

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

أعلنت شركة "أفتوفاز" الروسية عن بدء إنتاج سيارتها الكهربائية الجديدة لادا e-Largus. وفقًا لبيان رسمي من الشركة، تم تدشين الإنتاج في مصنع إيجيفسك الروسي. تتميز هذه السيارة ببطارية تسمح لها بقطع مسافة تصل إلى 400 كيلومتر بشحنة واحدة، وهي مصممة لتحمل الظروف المناخية القاسية في روسيا، مما يجعلها مناسبة للعمل في البرد الشديد دون تأثيرات سلبية على أدائها.

مميزات البطارية والتسارع

تعتبر e-Largus أول سيارة كهربائية روسية تعتمد على بطاريات "الدورة العميقة" التي يتم تصنيعها محليًا. كما أن السيارة مزودة بمحرك كهربائي يمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 10 ثوانٍ، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 145 كلم/سا. هذا بالإضافة إلى توفر عدة نماذج متنوعة، بما في ذلك السيارات التجارية وسيارات الركاب.

تنوع النماذج والمقصورات

تأتي سيارات e-Largus بنماذج متعددة، بما في ذلك نموذج يتسع لـ 5 ركاب وآخر يتسع لـ 7 ركاب. كما سيتم إطلاق نموذج تجاري مخصص لنقل البضائع، قادر على حمل وزن يصل إلى 800 كيلوجرام، مما يجعلها مثالية للشركات التي تحتاج لنقل الحمولات في المدن أو المناطق الريفية.

قوة المحرك والأداء

سيتم تجهيز سيارات e-Largus بمحركات كهربائية بقدرة 110 كيلوواط، تولد ما يعادل 150 حصانًا. هذه القوة تتيح للسيارة أداءً قويًا يتناسب مع مختلف التضاريس والطرق، إضافةً إلى تجهيزها بعلب سرعة أوتوماتيكية، وأنظمة قيادة متعددة لتوفير تجربة قيادة مريحة وسلسة.

جاهزية للسوق الروسية

من خلال هذا الإطلاق، تؤكد أفتوفاز التزامها بتقديم حلول نقل مستدامة تلبي احتياجات السوق الروسية. السيارة الجديدة تمثل نقلة نوعية في صناعة السيارات الكهربائية في روسيا، حيث تجمع بين الأداء المتطور والتكيف مع الظروف المناخية الصعبة، مما يجعلها خيارًا واعدًا للسائقين في مختلف البيئات.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أفتوفاز سيارة كهربائية لادا

إقرأ أيضاً:

غسالة كهربائية تنهي حياة ربة منزل بجزيرة شندويل في سوهاج

لقيت ربة منزل تبلغ من العمر 25 سنة تقيم بدائرة مركز جزيرة شندويل شمال محافظة سوهاج مصرعها أثناء قيامها بغسل الملابس على غسالة كهربائية لامست يداها سلك مكشوف صعقها التيار الكهربائي وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى سوهاج العام وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد بورود إشارة لمركز جزيرة شندويل من مستشفى سوهاج العام بوصول "ياسمين . ع . ح . م" 25 سنة ربة منزل - الى مستشفي سوهاج العام جثة هامدة إدعاء صعق كهرباء تقيم بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمحل الواقعة وبالفحص وسؤال كلاً من :- والدة المتوفاة "شادية . م . س . ر" 54 سنة ربة منزل وشقيق المتوفاة "طارق . ع . ح . م" 31 سنة عامل يقيمان بذات الناحية أفادا بأنه أثناء تواجد المذكورة بالمنزل طرفهم وحال قيامها بغسل الملابس على غسالة كهربائية لامست يداها سلك عاري مما أدى لصعقها ووفاتها ولم يتهما أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفيا الشبهه الجنائية .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وفي سياق آخر استقبل مستشفى طهطا العام عامل زراعي في منتصف العقد الخامس من العمر مصابا بجرح طعني نافذ بالصدر وبتر بأصبعي الخنصر والبنصر بأيد اليمنى تعدت عليه زوجته بالضرب بسلاح أبيض كان بحوزتها بسبب خلافات أسرية وحال تدخل طفلهما في الثالثة عشرة من عمره لفض المشاجرة أصيب بجرح متهتك بكف اليد اليسرى وقطع بأوتار اليد يقيمون بدائرة قسم طهطا شمال محافظة سوھاج وجرى ضبط المتهمة والسلاح المستخدم وتحويل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من اللواء محمود طه مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود إشارة لمركز شرطة طهطا من مستشفى طهطا العام بوصول كل من :- "عادل . ش . ج . د" 45 سنة عامل زراعي مصاباً بجرح طعني نافذ بالصدر وبتر بأصبعي الخنصر والبنصر باليد اليمنى ونجله "مصطفى ع . ش . ج" 13 سنة طالب مصاباً بجرح متهتك بكف اليد اليسرى وقطع بأوتار اليد اليسرى يقيمان بدائرة القسم وتم تحويلهما لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج .

انتقل لمكان الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث القسم وبالفحص وسؤال الأول إتهم زوجته "ثريا . م . ى . م" 27 سنة ربة منزل تقيم بذات الناحية بالتعدي عليهما بالضرب بسلاح أبيض كان بحوزتها مما أدى لحدوث إصابته المشار إليها وذلك على إثر حدوث مشادة كلامية بينهما بسبب خلافات أسرية وحال تدخل نجلهما المذكور المصاب الثاني للفض بينهما حدثت إصابته وأيد الثاني ما جاء بأقواله .

تم ضبط المتهمة والآداة المستخدمة [ سكين ] وبمواجهتها اقرت بإرتكاب الواقعة لذات السبب .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. لادا تطرح سيارة كهربائية
  • روسيا تطلق إنتاج سيارة e-Largus الكهربائية
  • لص العقارات تحت الإنشاء بـ15 مايو: نفذت 8 جرائم سرقة أسلاك كهربائية
  • قد تتلف طرمبة البنزين.. أضرار قيادة السيارة مع اقتراب نفاذ الوقود
  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 برقم السيارة.. الرابط والخطوات
  • خطوة بخطوة.. كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 برقم السيارة
  • كهرباء حماة تعيد تأهيل 27 محولة كهربائية
  • الصين: صدرنا 23 ألف سيارة كهربائية إلى العراق خلال العام الحالي 
  • غسالة كهربائية تنهي حياة ربة منزل بجزيرة شندويل في سوهاج