الجديد برس:

أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، قبل قليل، عن “بيان هام للقوات المسلحة اليمنية سيتم إصداره خلال الساعات القادمة”.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صافرات الإنذار في مدينة “تل أبيب”، وسط فلسطين المحتلة، تزامناً مع سماع أصوات انفجارات في أرجاء المدينة.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن هذه الصفارات انطلقت نتيجة إطلاق صاروخ من اليمن باتجاه “تل أبيب”، حيث تم تفعيل نظام الدفاع الجوي لمحاولة إسقاطه.

ووفقاً لإذاعة جيش الاحتلال، هرع أكثر من 2 مليون مستوطن إلى الملاجئ بعد وصول الصاروخ إلى وسط “إسرائيل”. كما أشار الإعلام الإسرائيلي إلى توقف حركة العمل في مطار “بن غوريون” إثر الهجوم الصاروخي.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت التقارير بسماع انفجارات ضخمة في “تل أبيب”، حيث لجأ المستوطنون إلى الملاجئ بعد دوي صافرات الإنذار.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن إطلاق صاروخ بالستي مستهدفا مقرا للموساد الإسرائيلي قرب تل أبيب

أعلن حزب الله الأربعاء إطلاق صاروخ بالستي نحو إسرائيل للمرة الأولى منذ بدء التصعيد بينهما قبل نحو عام، مستهدفا مقرا لجهاز الموساد قرب تل أبيب، وذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ أطلق من لبنان.

وقال الحزب في بيان إنه أطلق عند “الساعة السادسة والنصف (03,30 ت غ) صاروخا باليستيا من نوع +قادر1+”، مستهدفا “مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب وهو المقر المسؤول عن اغتيال القادة وعن تفجير البايجرز وأجهزة اللاسلكي”، في إشارة الى تفجير آلاف من أجهزة الاتصال في حوزة عناصره الأسبوع الماضي.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن صباحا أنه “متابعة للانذارات في منطقة تل أبيب الكبرى (غوش دان) ومنطقة شارون، فالحديث عن إطلاق صاروخ أرض-أرض من لبنان تم اعتراضه من قبل الدفاعات الجوية”.

وقال متحدث باسم الجيش لوكالة فرانس برس في القدس “هذه المرة الأولى على الإطلاق يصل صاروخ من حزب الله الى منطقة تل أبيب”، مؤكدا أنه “تم اعتراضه”.

وفي إفادة منفصلة، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي نداف شوشاني إن إطلاق صاروخ أرض – أرض على تل أبيب يشك ل “تصعيدا” من جانب حزب الله.

مقالات مشابهة

  • فوضى في مطار بن جوريون الإسرائيلي بسبب صاروخ يمني.. هلع ورعب داخل تل أبيب
  • صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب والاحتلال يتحدث عن اعتراض صاروخ من اليمن
  • صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب ووسط "إسرائيل"
  • “رويترز” تؤكد ارتباط عمليات قوات صنعاء البحرية بالعدوان الإسرائيلي على غزة
  • منذ بدء عدوانها السافر على غزة.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 10900 فلسطيني من “الضفة”
  • حزب الله يعلن إطلاق صاروخ بالستي مستهدفا مقرا للموساد الإسرائيلي قرب تل أبيب
  • عملية إطلاق نادرة.. الجيش الإسرائيلي: اعتراض صاروخ أُطلق من لبنان نحو تل أبيب
  • عاجل - نتيجة صواريخ لبنان: تفعيل الإنذار في تل أبيب ووسط إسرائيل
  • صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب ومناطق واسعة من الأراضي المحتلة