قال أحمد مرسي، مصمم الحوت «توتسيتس»، إن الحوت توتسيتس من أهم الاكتشافات لأنه يكمل الحلقة المفقودة لتطور الحيتان من آلاف السنوات، فهو من أقدم الحيتان التي تواجدت بمصر، ويصل طوله لما يقرب من 2.5 متر ووزنه 157 كجم، وكان يعيش في منطقة الفيوم، وهو يعتبر بالنسبة لباقي الحيتان صغيرا للغاية.

كيفية تطور الحيتان

وأضاف مصمم الحوت توتسيتس في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الورد»، على شاشة قناة «TeN» أن حفرية هذا الحوت اكتشفت عام 2013، وحفرية الجمجمة موجودة شبه كاملة منذ 41 مليون سنة، وهذه الجمجمة حقيقية وموجودة حتى الآن من ملايين السنوات، وهذه الحفرية تتمثل أهميتها في معرفة وفهم كيفية تطور الحيتان، خصوصا مع تعدد أنواعها بمصر، فعلى الرغم من أهميتها العلمية لمعرفة كيفية تطور الحيتان إلا أن أهميته التاريخية أكبر، كونه أحد أصغر الحيتان التي تم اكتشافها على مستوى العالم.

مصمم الحوت توتسيتس خريج كلية تجارة

وأكد مصمم الحوت «توتسيتس» في مداخلته مع الإعلامية سلمى عادل، أنه على الرغم من كونه خريج كلية التجارة إلا أنه أحب مجال الاكتشافات والتنقيب والتصميم، وأنه يشعر بالفخر الشديد كونه شارك في إظهار هذا الاكتشاف المهم للعالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصمم الحوت توتسيتس توتسيتس الحوت الحوت توتسيتس الحوت توتسیتس

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج المائية.. السرطان والحوت في الصدارة

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الخميس 12 سبتمبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

حظك اليوم الأبراج المائيةتوقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الخميس 12 سبتمبر

قد تصل إليك بعض الأخبار الرائعة يا برج السرطان، ربما من أحد الأشقاء أو الجيران قد يتعلق الأمر بالمال أو فرصة جديدة تنفتح في مكان قريب، قد يحدث أيضًا حدث جماعي يتعلق بموضوع أنت مهتم به للغاية، قد تشعر أن لديك الكثير من المكالمات الهاتفية التي يجب عليك إجراؤها والخطط التي يجب التفكير فيها يبدو المستقبل مشرقًا استمتع.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الخميس 12 سبتمبر

قد تقابل شريكًا رومانسيًا محتملًا اليوم يا برج العقرب من المحتمل أن تتواصل مع هذا الشخص في حدث جماعي افتراضي وتتفق معه على الفور، ومن المرجح أن يكون هذا الشخص ذكيًا وجذابًا جسديًا وطيب القلب وحساسًا إذا كنت أعزبًا ومتاحًا، فلا تفوت هذه الفرصة اغتنم الفرصة للتعرف على بعضكما البعض من يدري إلى أين قد يؤدي هذا.

حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الخميس 12 سبتمبر

توقع بعض التغييرات الإيجابية في الشراكة الحالية، يا برج الحوت، إذا كانت هذه شراكة تجارية، فإن الاتفاق الجديد بينكما يبشر بالنجاح والحظ السعيد، إذا كانت هذه علاقة رومانسية، فقد تكون متوافقًا تمامًا لدرجة أنك تفكر في الانتقال إلى المستوى التالي من الالتزام، يجب أن تكون أي شراكة جديدة تبدأ اليوم واعدة وتجلب لك كل ما تأمل في الحصول عليه.

مقالات مشابهة

  • برج الحوت.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024: التزم بالعهود
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج المائية.. حاول السيطرة على عواطفك
  • أصغر مصمم أزياء بالعالم يشارك في أسبوع الموضة بنيويورك
  • وزير الصحة الأسبق: فخور بالجهد المبذول لتخريج أول دفعة من الجامعات الأهلية
  • مقياس فيضان النيل.. مصمم من العهد العباسي من أجل المحاصيل الزراعية
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج المائية.. السرطان والحوت في الصدارة
  • 90 ألف طن سنويا بمصر.. خبير يُحذر من مخاطر النفايات الإلكترونية (فيديو)
  • مصمم أزياء يعلن إهداءه بدلة هدية لـ عريس كفر الدوار (فيديو)
  • اكتشاف بروتين مسؤول عن تطور المرحلة المبكرة من سرطان البروستاتا
  • غالانت: فيديو نفق حماس في رفح يؤكد أهداف الحرب التي يخوضها الجيش