دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  التقى الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الخميس، بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وذلك في إطار زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، تطرق الشيخ محمد بن زايد وترامب خلال اللقاء إلى "العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، كما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك".

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن العلاقات الإماراتية - الأمريكية "ترتكز على رؤية مشتركة للتقدم والازدهار منذ قيامها قبل أكثر من 50 عاما وتشكل الشراكة التنموية ركيزة أساسية لهذه العلاقة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الشيخ محمد بن زايد دونالد ترامب محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يلتقي سفير المغرب لبحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هَنو،  وزير الثقافة، السفير محمد آيت وعلي، سفير المملكة المغربية بمصر، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجالات الثقافية والفنية، حيث ناقش الجانبان أهمية تبادل المعارض الفنية، وإقامة فعاليات ثقافية مشتركة، وتنظيم ورش عمل فنية، والمشاركة في الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية بالبلدين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الحفاظ على التراث الثقافي.

وقال الدكتور أحمد فؤاد هَنو، إننا نعتز بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والمغرب، ونؤمن بأن التعاون الثقافي هو ركيزة أساسية لتعزيز العلاقات بين البلدين، ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى إحياء التراث الثقافي المشترك، وتعزيز الحوار بين الثقافتين، مشيرًا إلى أن الثقافة والفنون تمثل جسر التواصل الذي نعمل على تقويته كضمانة فاعلة لاستمرارية العلاقات الأخوية.

وأكد السفير محمد آيت وعِلي، أهمية اللقاء، مشيدًا بالعلاقات الراسخة والمتينة بين المغرب، ومصر، موضحًا أن العلاقات بين المغرب ومصر تتجاوز حدود الجغرافيا، لتشمل روابط ثقافية وحضارية قوية، فنحن نسعى إلى تعزيز التعاون، وإظهار دور الثقافة في تعزيز التفاهم المتبادل، وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين، لافتًا إلى أن هذا اللقاء يعكس الالتزام بتطوير العلاقات في المجالات كافة، وخاصة في مجال الثقافة والفنون.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يلتقي ترامب ويتبادلان وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك
  • محمد بن زايد: زيارة الولايات المتحدة عبرت عن رغبة متبادلة في التعاون بين البلدين
  • نهيان بن مبارك: زيارة محمد بن زايد للولايات المتحدة تؤكد متانة علاقات البلدين
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني في نيويورك
  • محمد بن زايد يلتقي بلينكن وسوليفان ويبحث العلاقات الاستراتيجية وقضايا المنطقة
  • طحنون بن زايد: رئيس الدولة حريص على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وأميركا
  • محمد بن زايد وبايدن يؤكدان في بيان مشترك الشراكة الاستراتيجية والدفاعية الدائمة بين البلدين
  • وزير الثقافة يلتقي سفير المغرب لبحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين
  • طحنون بن زايد: محمد بن زايد حريص على تعزيز العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة