يمانيون – متابعات
ذكرت شبكة “بلومبرغ” الإعلامية الأميركية أنّ رئيس حكومة العدو ، بنيامين نتنياهو، “الذي جاء قبل عام إلى الأمم المتحدة، وهو يتفاخر في بركات السلام مع العالم العربي، يعود الآن والمنطقة على شفا حرب شاملة”.

وفي تعليق على زيارته نيويورك، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، قالت “بلومبرغ” إنّ نتنياهو “سيواجه وجهاً لوجه حقيقةً، مفادها أن العداء تجاه حكومته – وتجاهه شخصياً – بلغ أعلى مستوياته منذ أعوام”.

وأضافت الشبكة الإعلامية الأميركية أن كثيرين من زعماء العالم انتقدوا “الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، بينما قام واحد على الأقل بتوبيخه بالاسم”.

ووصل رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى نيويورك، اليوم الخميس، بعد تأجيل رحلته “للإشراف على أيام من الغارات الجوية ضد حزب الله، والتي قتلت أكثر من 600 شخص”، بحسب ما أفادت “بلومبرغ”.
وقالت “بلومبرغ” إن ما جرى في نيويورك هو “تذكير صارخ بكيفية تأثير هجوم حماس في إسرائيل، في السابع من أكتوبر، والحملة العسكرية الإسرائيلية اللاحقة في قطاع غزة، في المنطقة”، وإنه “جعل خطاب نتنياهو، قبل عام، بشأن التطبيع، يبدو كأنه خيال”.

وتأتي مشاركة نتنياهو في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، هذا العام، بعد شنّ الاحتلال حرباً واسعة على قطاع غزة، استخدم فيها كل أنواع الأسلحة، من الغارات الجوية، إلى التجويع، ومنع دخول الأدوية وغيرها من الأفعال، التي وصلت إلى حد الادعاء على رئيس حكومة الاحتلال ووزير الأمن بارتكاب جرائم حرب، من جانب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.
وإضافةً إلى شن “الجيش” الإسرائيلي سلسلة اعتداءات واسعة على لبنان، تصاعد خلال الأيام الأخيرة عدوانٌ إسرائيلي واسع على كل المناطق اللبنانية، خلّف حتى الآن مئات الشهداء وآلاف الجرحى والوحدات السكنية المدمَّرة والمتضرّرة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يستقبل وفد وزارة الخزانة الأمريكية في نيويورك

الوطن| متابعات

استقبل رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، وفدًا من وزارة الخزانة الأمريكية برئاسة نائب مساعد وزير الخزانة لشؤون إفريقيا والشرق الأوسط، إريك ماير، والمبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، بمقر إقامته في نيويورك.

وخلال اللقاء، تم الترحيب بالاتفاق الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، والذي يهدف إلى تعزيز الحكم الرشيد واستقلالية المصرف المركزي، فضلاً عن تعزيز الثقة مع المنظومة المالية الدولية.

من جهته، ثمن ماير دور الرئيس المنفي في التجاوب مع الاتفاق المتعلق بالمصرف المركزي، وأكد الرئيس أهمية استكمال الخطوات المتبقية، بما في ذلك الاتفاق على لجنة الترتيبات المالية وتشكيل مجلس إدارة يتكون من شخصيات ذات كفاءة وخبرة بالتوافق بين مجلسي النواب والأعلى للدولة والمجلس الرئاسي.

الوسوم#المنفي #نورلاند ليبيا وزارة الخزانة الأمريكية

مقالات مشابهة

  • “حماس”: مجزرة مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • “المنفي” يستقبل وفد وزارة الخزانة الأمريكية في نيويورك
  • بلومبرغ: هجوم حماس في الـ7 من أكتوبر جعل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • “بلومبرغ” الأمريكية: هجوم حماس في السابع من أكتوبر حوّل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • “بلومبرغ”: هجوم حماس في السابع من أكتوبر حوّل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • بلومبرغ: خطاب نتنياهو عن التطبيع أصبح “خيالاً” بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر
  • الخارجية السودانية: البرهان يلقي غدا “خطاب السودان” من نيويورك
  • محمد عز العرب: 7 أكتوبر جاءت لفرملة قطار التطبيع بين إسرائيل والسعودية
  • رئيس مجلس السيادة يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة