يمانيون../
شهدت مدينة تل أبيب الكبرى حالة من الارتباك والفوضى بعد دوي صافرات الإنذار في مختلف أنحاء المدينة، في ظل تقارير تفيد بحدوث رشقات صاروخية استهدفت المناطق المركزية في “إسرائيل”.

وبحسب ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن عددًا كبيرًا من الانفجارات قد سُمع في سماء تل أبيب، مما أثار حالة من الهلع بين السكان.

وترجح مصادر عسكرية أن الصواريخ التي استهدفت المدينة قد تكون مصدرها اليمن، مما يشير إلى توسيع نطاق التصعيد الإقليمي وتأثيره على الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

في أعقاب هذه الأحداث، تم اتخاذ تدابير أمنية مشددة، حيث أعلنت سلطات الاحتلال عن وقف جميع العمليات في مطار بن غوريون الدولي، أحد أكبر المطارات في “إسرائيل”، تحسبًا لأي تهديدات إضافية قد تطرأ. وهو ما يعكس حالة الطوارئ التي تعيشها “تل أبيب” في الوقت الراهن.

وتسعى الحكومة الإسرائيلية إلى تقييم الموقف الأمني والتصدي لأي هجمات قد تستهدف المناطق الحيوية في الدولة. يأتي هذا التصعيد في سياق التوترات المستمرة في المنطقة، وسط مخاوف من أن يؤثر ذلك على استقرار الأمن الداخلي وقد يفتح جبهات جديدة في الصراع المعقد في الشرق الأوسط.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

عاجل - نتيجة صواريخ لبنان: تفعيل الإنذار في تل أبيب ووسط إسرائيل

تسبب إطلاق صواريخ من لبنان في تفعيل نظام الإنذار في منطقة "غوش دان" بتل أبيب ومناطق أخرى وسط إسرائيل، حسبما أفادت التقارير العاجلة من سكاي نيوز. وذكرت المصادر أن الانفجارات التي سُمعت في سماء تل أبيب ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية الإسرائيلية للصواريخ، ولكن لم تُسجل أي إصابات نتيجة لهذه الهجمات.

بدورها، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بسماع دوي انفجارات نتيجة للاعتراضات الجوية، حيث دوّت صفارات الإنذار في تل أبيب والمناطق المحيطة بها.

على صعيد متصل، أعلنت فصائل عراقية مسلحة، اليوم الأربعاء، عن استهداف موقع حيوي في شمال إسرائيل باستخدام صاروخ الأرقب، وهو صاروخ مطور من نوع كروز. كما أعلنت الجماعة عن إطلاق طائرة مسيرة على هدف إسرائيلي قرب غور الأردن.

وفي سياق آخر، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة سقطت في بلدة سابير بوادي عربة، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تُعلن عن بيان هام بعد إطلاق صاروخ على “تل أبيب”
  • دوي انفجارات في تل أبيب الكبرى في هجوم صاروخي من اليمن
  • انفجارات ضخمة بالقرب من مطار بيروت.. ما علاقة أجهزة «بيجرز»؟
  • في المناطق التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي.. إليكم حصيلة عمليات الدفاع المدني
  • عاجل - إسرائيل توسّع غاراتها في لبنان.. قتلى في المعيصرة وتصاعد التوتر مع حزب الله
  • عاجل - نتيجة صواريخ لبنان: تفعيل الإنذار في تل أبيب ووسط إسرائيل
  • سماع دوي انفجارات في سماء تل أبيب بسبب اعتراض صواريخ
  • نائب إيراني يُفجر قنبلة مدوية: طهران متورطة بشراء أجهزة “البيجر” التي انفجرت بلبنان وهذا ما جرى بطائرة رئيسي
  • عاجل - إعلام إسرائيلي: تل أبيب منفتحة على التهدئة مع حزب الله في حالة واحدة