بيروت - صفا

زفت المقاومة الإسلامية الجناح العسكري لحزب الله اللبناني، ليلة السبت، قائد العمليات العسكرية للقوة الجوية الشهيد محمد حسين سرور (الحاج أبو صالح) الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال حزب الله إن الحاج أبو صالح (51 عاما) من بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان، شارك في عديد العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي وتنقل بين عدد من الاختصاصات العسكرية وتولى مسؤولية القوة الجوية في المقاومة منذ عام 2020.

وأوضح حزب الله أن الشهيد الحاج أبو صالح قاد العمليات العسكرية للقوة الجوية على جبهة الإسناد اللبنانية منذ بداية معركة طوفان الأقصى حتى استشهاده.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى لبنان حزب الله اغتيال قيادي

إقرأ أيضاً:

كيف قتلت إسرائيل قائد الوحدة الجوية بحزب الله في لبنان؟

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، اغتيال محمد حسين سرور قائد الوحدة الجوية التابعة لحزب الله، لينظم لقائمة طويلة من المسؤولين العسكريين البارزين الذين تم اغتيالهم منذ تزايد وتيرة التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، إن "سرور أشرف على تنفيذ المخططات الجوية العديدة منها عمليات بالمسيرات، وصواريخ كروز وطائرات من دون طيار تم توجيهها لاستهداف الجبهة الداخلية لدولة إسرائيل"، وفق قوله.

#عاجل ???? جيش الدفاع قضى على المدعو محمد حسين سرور قائد الوحدة الجوية في حزب الله الارهابي في غارة دقيقة استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت pic.twitter.com/hBzKV0DiW6

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 26, 2024 وأشار إلى أن سرور يعتبر أحد رواد مشاريع إنتاج الطائرات المسيّرة في لبنان، حيث أنشأ مواقع إنتاج المسيرات الانقضاضية والمسيرات المكلفة بجمع المعلومات في لبنان، مضيفاً أن "حزب الله أرسله إلى اليمن للعمل على قضية المنظومة الجوية التابعة لميليشيا الحوثي".
وخلال أسبوع واحد، نفذ الجيش الإسرائيلي 4 عمليات اغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت، استهدفت إحداها إبراهيم عقيل قائد "وحدة الرضوان"، وهي وحدة النخبة في التشكيلات العسكرية لحزب الله.
وبحسب القناة 12 الإسرائيلي، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، صادق على عملية اغتيال سرور من على متن طائرة كانت تقله إلى مدينة نيويورك، حيث سيلقي كلمة خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

مقتل قائد وحدة المسيّرات في حزب الله بغارة إسرائيليةhttps://t.co/VmK7tevxtR

— 24.ae (@20fourMedia) September 26, 2024 وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إنه "تم تنفيذ الهجوم باستخدام ثلاثة صواريخ، وأن موقع الاستهداف بالقرب من المنطقة التي قُتل فيها إبراهيم عقيل، نهاية الأسبوع الماضي".
وأشارت إلى أن المبنى الذي تعرض للهجوم الجوي يتكون من 10 طوابق، ويضم عدداً من الشقق السكنية، ما يرجح أن يكون السبب وراء تأخير إعلان حزب الله عن مقتله.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعى قائد وحدة المسيّرات إثر غارة إسرائيلية على بيروت
  • حزب الله اللبناني يعلن رسميا مقتل محمد سرور قائد الوحدة الجوية بغارة إسرائيلية
  • حزب الله يؤكد رسميا مقتل محمد سرور قائد الوحدة الجوية بغارة إسرائيلية
  • كيف قتلت إسرائيل قائد الوحدة الجوية بحزب الله في لبنان؟
  • اسرائيل تعلن اغتيال قائد الوحدة الجوية في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد القوة الجوية في حزب الله
  • الاحتلال يعلن اغتيال قائد المُسيّرات بحزب الله .. من هو محمد سرور؟
  • إسرائيل تُغير على بيروت في محاولة لاغتيال قائد الوحدة الجوية في حزب الله
  • إسرائيل تعلن اغتيال قائد في حزب الله وسقوط 6 شهداء في ضاحية بيروت الجنوبية