الوطن:
2024-09-27@00:20:53 GMT

6 أساطير ارتبطت أسماؤهم بالدوري المصري.. ليس «راموس» فقط

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

6 أساطير ارتبطت أسماؤهم بالدوري المصري.. ليس «راموس» فقط

خلال الساعات الأخيرة الماضية، ارتبط اسم أسطورة ريال مدريد سيرجيو راموس السابق، بنادي الزمالك المصري، خاصة أن المدافع الإسباني بدون نادي حاليا، بعد إنهاء تعاقده مع النادي الأندلسي إشبيلية.

وفي التقرير التالي تستعرض «الوطن»، أبرز نجوم العالم الذين ارتبط أسمائهم بفرق الدوري المصري، بعضهم جاء ولعب بالأندية المصرية، وآخرون كانوا قد ينتقلوا في بداية مسيرتهم أو نهايتها.

1- الفرنسي فلوران مالودا

في يناير عام 2016، تعاقد نادي وادي نجلة الذي يلعب حاليا بالدوري المحترفين المصري، مع الجناح الفرنسي فلوران مالودا نجم فريقي تشيلسي الإنجليزي وليون الفرنسي الأسبق، بعد ترشيح باتريس كارتيرون المدير الفني لتدعيم خط هجوم الفريق، ورحل فورلان مالودا عن الفريق بعد 6 أشهر فقط، شارك في 16 مباراة وأحرز فيها 3 أهداف وصنع 8 أهداف، وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

2- البرازيلي رونالدينيو

قال المهندس عدلي القيعي في تصريحات سابقة، إن النادي الأهلي كان قد اقترب من التعاقد مع الأسطورة البرازيلي رونالدينيو، في بداية مسيرة نجم برشلونة وميلان، وكان آنذاك يلعب في نادي جيريمو البرازيلي، وقدم الأهلي عرضا رسميا لضم اللاعب، لكن النادي طلب مبلغا كبيرا، لذلك فشلت الصفقة.

3- النيجيري جون أوبي ميكيل

عام 2018، ارتبط اسم نجم خط الوسط ونادي تشيلي جون أوبي ميكيل، بنادي الزمالك، وبالفعل جاء اللاعب النيجيري إلى القاهرة من أجل إنهاء التعاقد معه، قبل أن تفشل الصفقة في اللحظات الأخيرة.

4- السويدي إبراهيموفيتش

ذكر موقع روسيا اليوم نقلاً مجلة «Record» المكسيكية، أن زلاتان إبراهيموفيتش أثناء لعبه مع نادي لوس أنجلوس جالاكسي، كاد أن ينتقل إلى بيراميدز المصري، بعد توصل الفريقين لاتفاق، ووقتها لم يقل اللاعب كلمته وانتهت الصفقة بالفشل.

5- البرازيلي داني ألفيش

الدكتور شيرين حلمي، رئيس نادي فاركو، قال في تصريحات تليفزيونية أنه يسعى للتعاقد مع النجم البرازيلي داني ألفيس، ظهير أيمن فريق برشلونة الإسباني الأسبق في الموسم المقبل، مُوضحًا أن هناك علاقته قوية تجمعه مع اللاعب البرازيلي بعد مشاركته في حملة علاجية قادتها الشركة المالكة للنادي.

6- ماريو بالوتيلي

عام 2020 تحدثت صحيفة آس الإسبانية، عن اقتراب المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي، للتعاقد مع نادي بيراميدز المصري، بعد رحيله عن بريشيا وعدم الالتحاق بأي فريق منذ نهاية الموسم، آنذاك كان بيراميدز المدرب الأرجنتيني فاسكو أروابارينا يقود بيراميدز.

يذكر أن علي هشام نصر، نجل هشام نصر نائب رئيس نادي الزمالك، أكد في تصريحات تليفزيونية عبر قناة «أون تايم سبورتس»، أنه عرض على والده فكرة التعاقد مع سيرجيو راموس، موضحًا أن هناك ترحيب من اللاعب الإسباني ووكيله بالدخول في مفاوضات من أجل الانتقال للزمالك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيرجيو راموس مالودا راموس ألفيش زلاتان

إقرأ أيضاً:

المصري يواصل تدعيماته ويتعاقد مع الدولي البنيني أتدجيكو سامادو لثلاثة مواسم

أتم مجلس إدارة النادي المصري برئاسة  كامل أبو علي وبعد التنسيق مع الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة  علي ماهر، إجراءات التعاقد مع ثامن صفقات النسور الخُضر استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد، وذلك بالتعاقد مع الدولي البنيني  أتدجيكو سامادو لاعب فريق باني جانسي اف سي البنيني  بعقد يمتد لثلاثة مواسم بداية من مطلع موسم 2025/2024 وحتى نهاية موسم  2027/2026.

المصري يواصل تدعيماته ويتعاقد مع الدولي البنيني أتدجيكو سامادو لثلاثة مواسم 

حصل مسؤولو  النادي  على الاستغناء الخاص باللاعب ودفع المقابل النقدي للصفقة لناديه والحصول بالتالي على البطاقة الدولية للاعب.

جوميز يمنح لاعبي الزمالك تعليمات خاصة لمباراة الأهلي في السوبر الإفريقي طلب عاجل من الاتحاد الروماني بشأن بوبيندزا في ظل موقف الزمالك

الجدير بالذكر أن اللاعب أتدجيكو  سامادو والذي كان محط أنظار العديد من الأندية العربية والأوربية يبلغ من العمر  20  عامُا وهو يشغل مركز لاعب خط الوسط المدافع وهو من العناصر الأساسية لمنتخب الشباب البنيني وقد تم استدعاء اللاعب للانضمام لمنتخب بنين الأول والذي يقوده الألماني جيرنوت روهر وذلك خلال التوقف الدولي الأخير مطلع سبتمبر الجاري والذي خاض فيه منتخب بنين مباراتين بتصفيات كأس الأمم الأفريقية أمام منتخبي نيجيريا وليبيا.

مقالات مشابهة

  • المصري يواصل تدعيماته ويتعاقد مع الدولي البنيني أتدجيكو سامادو لثلاثة مواسم
  • المصري يُعلن تعاقده مع الدولي البنيني أتدجيكو سامادو لثلاثة مواسم
  • ضربة معلم. الفيفا تقبل طلب الجامعة الملكية لتغيير جنسية نجم ليل الفرنسي أسامة الصحراوي
  • لاعب الأهلي المصري السابق: ظُلمنا أمام الزمالك والكأس سُرقت
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. ليفربول يسحق وست هام وتأجيل السوبر المصري ومفاجأة حول انتقال راموس إلى الزمالك
  • مفاجأة.. راموس وافق على الانتقال للزمالك والمفاوضات جارية لحسم الصفقة| عاجل
  • سموحة يتعاقد مع محمود صابر لاعب بيراميدز على سبيل الإعارة
  • أرسنال يرغب في التعاقد مع أوزيل الجديد
  • بعد اعتزاله كرة القدم.. 8 معلومات عن المدافع الفرنسي رافايل فاران