أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تعرض تل أبيب لهجوم صاروخي ضخم من اليمن، كما دوت صافرات الإنذار في جميع أنحاء البلاد، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

وقال الصحيفة: «رشقة صاروخية كبيرة على تل أبيب وصلت صداها الى القدس ورام الله».

وقالت مراسلة القاهرة الإخبارية، إن صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب الكبرى والسهل الساحلي وقاعدة بلماحيم العسكرية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي تصدي القبة الحديدة الإسرائيلية لصواريخ أطلقها الحوثيون من اليمن.

ونشرت بعض الحسابات على منصة «إكس» هروب المستوطنون وتركهم للسيارات في الشوارع وذهابهم إلى الملاجئ بعد دوي صفاّرات الإنذار في تل أبيب.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن في يوليو الماضي، اعتراض صاروخًا قادمًا من اليمن بعد غارة إسرائيلية في اليمن أدت إلى 6 قتلى و83 مصابًا.

المستوطنون يتركون السيارات في الشوارع ويهربون إلى الملاجئ بعد دوي صفاّرات الإنذار في تل ابيب.

شردووووا عيال اليهودية..#هو_الله pic.twitter.com/golNLpzihZ

— فريد جبران الحتوة (@Freed419173) September 26, 2024 الصراع بين حزب الله وإسرائيل

وازداد الصراع بين حزب الله اللبناني وإسرائيل خلال الأيام القليلة الماضية بعد انفجار أجهزة الاتصالات اللاسلكية «بيجرز» الأسبوع الماضي، والتي أدت إلى وفاة نحو 70 شخصًا وإصابة 4000 معظمهم من عناصر حزب الله، وبعدها، بدأت إسرائيل شن عملية كبرى استهدفت حزب الله اللبناني في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية ببيروت.

وأدت الهجمات الإسرائيلية على لبنان إلى وفاة وإصابة المئات من المدنيين، كما استهدفت إسرائيل أيضًا عدد من قيادات حزب الله، كان آخرهم محمد حسين سرور، قائد الوحدة الجوية بحزب الله.

وزعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي قال إن الضربات الإسرائيلية على اليمن ستؤدي إلى مزيد من التصعيد والهجمات التي تستهدف إسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تل أبيب اليمن لبنان إسرائيل الحوثيون من الیمن حزب الله تل أبیب

إقرأ أيضاً:

مباشر. اليوم الـ355 للحرب: صاروخ باليستي يستهدف تل أبيب لأول مرة والخلاف يتصاعد بين نتنياهو وبايدن

على وقع صفارات الإنذار في تل أبيب، دخلت الحرب على غزة يومها الـ 355، بينما أطلق حزب الله صواريخ "قادر 1" على "مقر قيادة الموساد" لأول مرة. يأتي ذلك في ظل تأكيد نتنياهو استمرار الضربات على لبنان، بينما تتعالى أصوات قادة العالم المجتمعين في نيويورك، مطالبين بإنهاء القتال في غزة ولبنان.

اعلان

أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية أنها شهدت محاولة لاستهداف إحدى منشآتها الاستراتيجية في الرشقات الصاروخية الأخيرة القادمة من لبنان.

وفي سياق متصل، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن ثلاث طائرات مسيرة أُطلقت من العراق منذ ساعات الليل المتأخرة.

أما في غزة، فقد واصل الجيش الإسرائيلي هجماته على مختلف أنحاء القطاع، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى.

سياسيًا، أفادت صحيفة "بوليتيكو" بوجود خلاف بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول كيفية التعامل مع حزب الله.

على الصعيد العسكري، أعلنت الحكومة البريطانية أن نحو 700 جندي بريطاني سينتقلون إلى قبرص كجزء من خطط الطوارئ التي وُضعت في أعقاب التصعيد المستمر بين إسرائيل ولبنان.

أحداث اليوم السابق

آخر تطورات الحرب في اليوم الـ355شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رومانيا: المتطوعون يساندون السلطات في جهود تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات قصف جوي إسرائيلي مكثف على لبنان.. مقتل نحو 500 بينهم أطفال وعائلات بأكملها وإصابة قرابة 1700 آخرين قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين في غزة.. وهجوم ثان بكبسة زر يطال أجهزة اتصال لاسلكي بمدن لبنانية صواريخ باليستية إسرائيل غزة الموساد هجمات عسكرية حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هل حققت إسرائيل أهدافها بعد الأسبوع الدامي في لبنان؟ يعرض الآن Next أكبر شركة لصناعة الطلاء في أوروبا "أكزونوبل" تعتزم تقليص 2000 وظيفة يعرض الآن Next قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان يعرض الآن Next روسيا تهاجم مدينة زاباروجيا الأوكرانية لأول مرة باستخدام قنابل انزلاقية تعود للحقبة السوفياتية يعرض الآن Next حزب الله يعلن ضرب مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنانسفرلبنانتركياألمانيافيضانات - سيولحركة حماسأوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إصابة عديدة في صفوف الإسرائيليين بسبب هجوم صاروخي من اليمن
  • دوي انفجارات في تل أبيب الكبرى في هجوم صاروخي من اليمن
  • عاجل: اندلاع حريق كبير في إيلات بإسرائيل بعد هجوم من اليمن (فيديو)
  • ‏البيت الأبيض: الأنباء عن هجوم صاروخي لحزب الله على إسرائيل "مقلقة للغاية"
  • حزب الله يستهدف تل أبيب لأول مرة.. وفيديو يرصد اعتراض الصاروخ الثقيل
  • البيت الأبيض: نشعر بالقلق بشأن هجوم صاروخي لحزب الله على إسرائيل
  • مباشر. اليوم الـ355 للحرب: صاروخ باليستي يستهدف تل أبيب لأول مرة والخلاف يتصاعد بين نتنياهو وبايدن
  • لأول مرة.. صاروخ باليستي من لبنان يستهدف تل أبيب.. عاجل
  • عاجل - نتيجة صواريخ لبنان: تفعيل الإنذار في تل أبيب ووسط إسرائيل