فيديو: ادم بن خضراء

قالت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وتحديث الإدارة، اليوم الخميس، إن « العالم يجب أن يعرف بأن المغرب بلد الرقمنة ويجب التعريف بالمؤهلات الكثيرة في المملكة ».

وأوضحت الوزيرة في ندوة صحافية بمقر وزارتها، بأن « الذكاء الاصطناعي في صلب اهتمام وزارة الانتقال الرقمي وتحديث الإدارة، لاستقطاب فاعلين دوليين »، مؤكدة أن المغرب تمكن فعلا من ذلك.

وأفادت المسؤولة الحكومية، بأنه « في ماي الماضي، تم التوقيع على اتفاقية مع إحدى أكبر الشركات في العالم التي أتت للمغرب، لإنشاء مركز للبحث والتطوير في آخر التكنولوجيات منها الذكاء الاصطناعي، وستشتغل مع 1000 شاب وشابة في كافة جهات المغرب »، موضحة أن « الشركة تشتغل أساسا مع الشباب المغربي المتفوق في مجال الرقمنة والذكاء الاصطناعي ».

وقالت مزور أيضا، « اليوم هناك ضغط عالمي على هذه المؤهلات، ولدينا فرصة هائلة، في الوقت الذي تختار الشركات الدولية المغرب لتوفره على بنية تحتية مهمة في الإنترنيت، وأيضا وجود خدمات سحابية في المغرب يمكن استعمالها ».

وتساءلت الوزيرة، « ما الذي سنفعل لجلب أكثر للشركات؟ »، لتجيب، « نفس الطريقة، تكوين أكبر للشباب، والاهتمام بتميز الشباب المغربي، ومواكبتهم لسوق الشغل ولأحدث التكنولوجيات الرقمية والتسويق للوجهة العالمية، والتعريف بمؤهلات المغرب وطموحاته ».

كلمات دلالية الذكاء الاصطناعي الرقمنة المغرب الرقمي غيثة مزور

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الرقمنة المغرب الرقمي غيثة مزور الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي المغربي يثبت الفائدة عند 2.75 بالمئة

الاقتصاد نيوز - متابعة

أبقى بنك المغرب المركزي، الثلاثاء، على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 2.75 بالمئة، قائلا إن تكاليف الاقتراض تتفق مع التوقعات المالية والاقتصادية.

وقال البنك في بيان بعد الاجتماع الفصلي لمجلس إدارته إن النمو الاقتصادي في المغرب سينخفض ​​إلى 2.8 بالمئة هذا العام من 3.4 بالمئة العام الماضي بسبب الجفاف.

وأضاف البنك أنه يتوقع تسارع النمو إلى 4.4 بالمئة العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • فيديو. غيثة مزور: الإستراتيجية الرقمية ستخلق 240 ألف منصب شغل
  • الوزيرة مزور لا تستبعد تقنين وسائل التواصل الاجتماعي داعية إلى "مزاحمة" المؤثرين السلبيين
  • “إنفيجن 2024” يختتم أعماله بوضع خارطة طريق لمستقبل الذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم
  • تسريب فيديو ترويجي لجهاز Galaxy Tab S10 والذي يركز على الذكاء الاصطناعي والمتانة والأداء
  • خبراء: البرامج والمبادرات الوطنية في الذكاء الاصطناعي تعزز الاقتصاد الرقمي بسلطنة عمان
  • استراتيجية "المغرب الرقمي 2030" ستسقطب فاعلين دوليين متخصصين في الذكاء الاصطناعي (وزيرة)
  • الوزيرة مزور: استراتيجية المغرب الرقمي 2030 ستخلق 240 ألف فرصة عمل
  • البنك المركزي المغربي يثبت الفائدة عند 2.75 بالمئة
  • تقرير دولي يفضح “زيف شعارات” الوزيرة مزور حول الرقمنة