كوناكري

‎في حادث مؤلم، قام قرود الشمبانزي الشهيرة بخطف طفلة رضيعة من بين ذراعي أمها قبل أن يأخذها إلى الغابة ليذبحها ويسرق أعضاءها في غينيا .

‎وتعود تفاصيل الواقعة، عندما كانت الأم المفجوعة تعمل بأحد الحقول في محمية “بوسو” في غينيا، عندما تهجم عليها قرد الشمبانزي، وغرز أسنانه في جسدها، قبل أن يسرق طفلتها البالغة من العمر ثمانية أشهر، ويفر بها.

‎ويُشار إلى أنه تم العثور على جثة الطفلة المشوهة على بعد 3 كيلومترات من محمية جبال نيمبا الطبيعية، حيث ادعى شهود عيان أن القرد قطع أحشاءها، وأقدم على تشويهها.

‎وأفاد أحد النشطاء بأن الطريقة التي قُتلت بها الطفلة أثارت غضب السكان.

‎فيما قال عالم بيئة محلي إن انخفاض إمدادات الغذاء في المحمية يدفع الحيوانات إلى مغادرتها بشكل متكرر، ما يزيد احتمالية هجومها على البشر.

يُذكر أن الشمبانزي يحظى بالاحترام في غينيا، ويُعْطَوْن الهدايا بأسلوب تقليدي على شكل طعام، ما دفع البعض إلى المغامرة بالخروج من المنطقة المحمية إلى المستوطنات البشرية، حيث يمكنها في بعض الأحيان مهاجمة الآخرين.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إمدادات الغذاء الشمبانزي طفلة رضيعة

إقرأ أيضاً:

ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية

المناطق_واس

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية الهندية، لارتكابه مخالفة رعي (20) متنًا من الإبل في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، مؤكدةً أن عقوبة رعي الإبل غرامة (500) ريال لكل متن.

وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

أخبار قد تهمك القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في المنطقة الشرقية 2 سبتمبر 2024 - 12:22 مساءً ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة لتلويثهم البيئة بحرق مخلفات صناعية في منطقة مكة المكرمة 9 يوليو 2024 - 1:50 مساءً

مقالات مشابهة

  • في الوقت القاتل.. أتلتيكو يخطف الفوز من سيلتا فيغو
  • ميارة يترأس افتتاح أشغال اللقاء التشاوري الـ 11 لرابطة “أسيكا” بغينيا الاستوائية
  • بهاتريك ميمي.. الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة
  • صور لعملية انقاذ قديمة.. محمية أشتوم الجميل تكشف حقيقة الصور المتداولة لصيد السلاحف
  • فيديو مؤثر لطفلة تقف أمام قبر والدتها في أول يوم دراسة.. ماذا قالت؟
  • توقع ثبات أسعار النفط فوق 60 دولارا للبرميل.. وموازنة سلطنة عُمان محمية رغم التقلبات
  • حادث مأساوي: مسلح يخطف حافلة في لوس أنجلوس ويحتجز ركابها
  • سفارة المملكة لدى غينيا تحتفل باليوم الوطني
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية