تاق برس – أعلن وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي خلال اجتماع وزاري حول السودان، على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تعاون مصر مع كافة المبادرات الإقليمية والدولية الرامية لإنهاء الحرب وانتزاع فتيل الأزمة في السودان.

 

وأمتدح الجهود الدولية المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار في السودان، وعبر عن استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم بما يسهم في تحقيق استقرار السودان وتيسير إنفاذ المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى كافة ربوعه.

 

وأوضح د. بدر عبد العاطي أن التزام مصر الراسخ لتحقيق السلام والاستقرار في السودان دعاها إلى إطلاق مبادرة دول جوار السودان في يوليو ٢٠٢٣، ومشاركتها في مؤتمر باريس الدولي لدعم السودان ودول الجوار، واستضافة مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة في يوليو ٢٠٢٤، من أجل التوصل إلى توافق حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان يتأسس على رؤية سودانية دون تدخلات خارجية، عبر حوار وطني سوداني خالص يجمع للمرة الأولى كافة القوى المدنية السودانية.

 

واختتم د. عبد العاطي مداخلته بالتأكيد على أهمية التوصل سريعاً لنهاية لهذا القتال الدامي، والعمل على نجاح المرحلة الانتقالية في السودان، والسماح بمرور المساعدات الإنسانية للمدنيين الأبرياء، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على كافة مؤسسات الدولة السودانية.

الجمعية العامة للأمم المتحدةشمصر

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الجمعية العامة للأمم المتحدة مصر فی السودان

إقرأ أيضاً:

الصحة السودانية تعلن آخر إحصائيات الكوليرا: «14» ألف إصابة بينها «450» حالة وفاة

أكد ذلك وزير الصحة المُكلف، هيثم محمد إبراهيم، خلال اجتماع اللجان الفنية للقطاعات الوزارية، اليوم الثلاثاء، والذي ناقش الوضع الوبائي في البلاد وسبل التصدي لتفشي الكوليرا.

بورتسودان: التغيير

أعلنت وزارة الصحة السودانية تجاوز عدد الإصابات بوباء الكوليرا في البلاد 14 ألف حالة في 10 ولايات، بينها 450 حالة وفاة، وذلك في آخر إحصائياتها حول تفشي الوباء.

أكد ذلك وزير الصحة المُكلف، هيثم محمد إبراهيم، خلال اجتماع اللجان الفنية للقطاعات الوزارية، اليوم الثلاثاء، والذي ناقش الوضع الوبائي في البلاد وسبل التصدي لتفشي الكوليرا.

وأكد الوزير أن الاجتماع تناول كيفية تنظيم الجهود على المستويات الاتحادية والولائية لمكافحة الوباء، مع التركيز على تحسين الأوضاع البيئية، مكافحة نواقل الأمراض، وتوفير المياه الصالحة للشرب.

كما شدد على أهمية تحريك طاقات المجتمع لدعم هذه الجهود.

وأشار الوزير إلى أن الإمدادات الطبية مطمئنة في معظم الولايات، مضيفًا أن هناك ترتيبات لعقد اجتماعات مع وكالات الأمم المتحدة خلال الأيام المقبلة لتعزيز الموارد المتاحة.

كما كشف عن جهود إضافية للسيطرة على الوباء في ولايات كسلا، القضارف، ونهر النيل، مع انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التحركات لمحاصرة انتشار المرض.

الوسومآثار الحرب في السودان تفشي  الكوليرا  في  السودان وزارة الصحة السودانية

مقالات مشابهة

  • الإمارات: لا بد أن تعمل الأطراف السودانية على إيجاد حل سلمي عبر الحوار
  • وزير الخارجية الإريتري: نؤكد استمرار موقف بلادنا الراسخ والثابت في دعم الحكومة والقيادة السودانية والقوات المسلحة
  • الخارجية السودانية: البرهان يلقي غدا “خطاب السودان” من نيويورك
  • عبد العاطي يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين
  • الخارجية السودانية: البرهان يلقي غدا خطاب السودان من نيويورك
  • بدر عبد العاطي يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين
  • الصحة السودانية تعلن آخر إحصائيات الكوليرا: «14» ألف إصابة بينها «450» حالة وفاة
  • موقف غريب من تشافي تجاه عرض روما
  • عاجل - "وسط تصعيد دولي".. اجتماع رباعي في نيويورك وتحذيرات من "إبادة جماعية" في السودان