نادي الهلال السوداني نازل فريق الإنتر نواكشوط في الجولة الثانية من الدوري الموريتاني بعد تأجيل مباراتهما من الاسبوع الأول بسبب مشاركة الأول في دوري أبطال أفريقيا.

التغيير- عبد الله برير

استهل نادي الهلال السوداني، مشاركته التاريخية في الدوري الموريتاني بفوزٍ كبيرٍ على نادي إنتر نواكشوط بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويشارك قطبا الكرة السودانية المريخ والهلال في الدوري الموريتاني موسم 2024/ 2025 بعد توقف النشاط الرياضي في البلاد منذ اندلاع الحرب في ابريل 2023م.

والتقى الهلال والإنتر نواكشوط في الجولة الثانية من الدوري بعد أن أجل لقاؤهما من الاسبوع الأول للمنافسة بسبب مشاركة الفريق السوداني في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وسجل لممثل السودان كل من والي الدين خضر “بوغبا” هدف من علامة الجزاء، وهدفان بإمضاء جان كلود، فيما عاد كوليبالي الذي ارتكبت معه ركلة جزاء الهدف الأول ليختتم مهرجان الهلال.

وبفوزه يكون الفريق الأزرق قد وضع أول ثلاث نقاط في رصيده خلال مشاركته التاريخيه هذا الموسم.

وتكونت تشكيلة الهلال لمباراة إنتر نواكشوط من علي عبد الله أبو عشرين في حراسة المرمى، خط الدفاع: مروان رجب، إرنق، الطيب عبد الرازق، دياو، ولعب في وسط الملعب صلاح عادل، بوغبا وماديكي، وفي خط الهجوم بوكو، بن زيتون وكوليبالي.

ونقلت المباراة تلفزيونياً على القناة الموريتانية وشاهدها من ملعب اللقاء لاعبو المريخ السوداني الند التقليدي للهلال.

ويستعد المريخ بدوره لخوض لقائه الأول في الدوري يوم الأحد المقبل أمام نادي الدرك الوطني الموريتاني.

واستقر الناديان السودانيان (الهلال والمريخ) على المشاركة في موريتانيا بعد ترشيحات عديدة أبرزها دوريات جنوب السودان، تنزانيا وليبيا.

وتكفل الاتحاد الموريتاني لكرة القدم بنفقات الإقامة والإعاشة للفريقين مع دفع مبالغ مالية من دخل المباريات والبث التلفزيوني.

وللمرة الأولى في التاريخ، ظهرت تقنية الفيديو في الدوري الموريتاني للموسم الجديد 2024- 2025 على ملعب شيخا ولد بيديا بالعاصمة نواكشوط.

وتم افتتاح الموسم الجديد بمباراة الحرس الوطني ضد فريق لكصر، وانتهت بفوز لكصر بهدف دون رد.

الوسومإنتر نواكشوط الحرس الوطني الدرك الوطني الدوري الموريتاني السودان المريخ الهلال علي أبو عشرين لكصر ملعب شيخا ولد بيديا والي الدين خضر بوغبا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الحرس الوطني الدرك الوطني الدوري الموريتاني السودان المريخ الهلال فی الدوری الموریتانی

إقرأ أيضاً:

ملخص أهداف مباراة الهلال والبكيرية في كأس خادم الحرمين الشريفين

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى دور الستة عشر بالمسابقة المحلية بعد فوزه بهدف نظيف أمام نظيره البكيرية في اللقاء الذي جمع بينهم منذ قليل بستاد البكيرية ضمن منافسات دور 32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

أرتيتا: أوديجارد يعود لأرسنال في غضون أسابيع ثلاثي نادي زد يطالب الأهلي باسترداد عقودهم بعد تجميد المفاوضات ملخص أهداف مباراة الهلال والبكيرية

وسجل البرازيلي ماركوس ليوناردو الهدف الأول لفريقه من ضربة جزاء سددها بقوة بمرمى البكيرية في الدقيقة 41 وانتهت المباراة 1/0 وتأهل الزعيم لدور 16 من البطولة الكبرى.

مقالات مشابهة

  • الهلال والمريخ يواجهان الإنتر والدرك الوطني في الدوري الموريتاني
  • الزمالك يصل ملعب نادي الشباب لخوض المران الأول بالسعودية قبل لقاء الأهلي في السوبر الإفريقي
  • المنتشري: الاتحاد خسر من الهلال مباراة واحدة في الدوري فقط لا غير فيديو
  • البليهي يسترجع ذكرياته مع نادي البكيرية .. فيديو
  • ملخص أهداف مباراة الهلال والبكيرية في كأس خادم الحرمين الشريفين
  • قحت هي العدو الأول بالنسبة للشعب السوداني
  • الهلال والمريخ يشاركان في الدوري الموريتاني
  • «تعليم كفر الشيخ» تشيد بفوز مُعلمة بالمركز الأول في مسابقة الذكاء الاصطناعي
  • رئيس نادي البنك الأهلي: الشركة الألمانية لن تدير مسابقة الدوري