الوطن | متابعات

عقد وكيل ديوان المحاسبة الليبي، عطية الله حسين عبد الكريم، اجتماعاً مع رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب، عمر تنتوش، لبحث سبل تعزيز الرقابة على المال العام.

وتناول اللقاء سير العمل داخل الديوان وآليات متابعة تنفيذ إجراءات إحكام الرقابة وفقاً للتشريعات المعمول بها في هذا الشأن.

وأكد الطرفان خلال الاجتماع على أهمية توفير بيئة مناسبة لممارسة العمل الرقابي، وذلك من خلال تطبيق أنظمة الحوكمة والضبط الداخلي في الجهات التنفيذية، لضمان إدارة الموارد العامة بكفاءة وشفافية.

كما تم التشديد على ضرورة تعزيز التنسيق بين ديوان المحاسبة والسلطة التشريعية، بهدف ضمان المساءلة الفعّالة في مختلف القطاعات.

وتمت الإشارة إلى الدور المحوري الذي يلعبه التقرير السنوي للديوان في دعم هذه الجهود، بما يسهم في تعزيز الشفافية المالية ومراقبة أداء الجهات الحكومية.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

مركز بيلا بكفر الشيخ يستعد لاستقبال فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»

عقد أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، اجتماعاً تنسيقياً بمديري الإدارات الخدمية والجهات المشاركة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، «بداية جديدة لبناء الإنسان»، للوقوف على جاهزية كافة الجهات المشاركة لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة، وتستمر فاعلياتها لمدة 100 يوم من بداية التدشين.

تعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة

وقال «غالي»، أنّ مختلف الجهات والهيئات بمركز ومدينة بيلا، ستُشارك لتفعيل المبادرة الرئاسية وتحقيق أهدافها المرجوة لخلق مجتمع أكثر وعياً وتقدماً، ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم في تحقيق النجاح الشخصي والمهني، ودعم الآخرين، وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة، مؤكداً على تقديم كافة التيسيرات والإمكانات والجهود لتفعيل المبادرة لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030.

وأشار «غالي»، إلى أنّ المبادرة تبدأ فعالياتها ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 1 أكتوبر 2024 بقرية إبشان بمركز بيلا، وتستمر لمدة أسبوع بباقي قرى المركز، وتستهدف المبادرة إبراز تكاتف الجهات المختلفة للعمل على رفع وعي المواطنين، وتقديم الخدمات المتنوعة التي تصل للمواطن المصري بشكل سريع ومؤثر من خلال توفير فرص عمل للشباب، وتقديم أنشطة وبرامج متنوعة تهدف إلى تطوير المهارات الفردية والجماعية، ما يسهم في بناء جيل جديد واعٍ بأهمية القيم المجتمعية.

تحسين جودة الحياة للمواطن المصري

وأوضح «غالي»، أنّ المبادرة تشمل عدداً كبيراً من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة والأوقاف والتضامن الاجتماعي والزراعة وتوفير فرص العمل، واستفادة جميع المواطنين من مختلف الأعمار من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود إيجابي خلال فترة وجيزة.

مقالات مشابهة

  • شكشك: شراكة ديوان المحاسبة والوكالة الأمريكية للتنمية “متينة”
  • مركز بيلا بكفر الشيخ يستعد لاستقبال فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • وزير الرياضة ورئيس الرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي
  • الجهات المشاركة بـالإمارات للوظائف تستعرض مبادراتها وشواغرها أمام الطلاب
  • وزير المالية: نتطلع لتعاون أكبر مع الجانب الصيني فى جذب الاستثمارات
  • وزير المالية: نتطلع لتعاون أكبر مع الجانب الصينى فى جذب الاستثمارات
  • «الوزراء»: توسع صناعة التكنولوجيا المالية خلال 10 سنوات حافز قوي لنمو الاقتصاد 
  • العراق والولايات المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية
  • «الأوراق المالية» تُصدر وتُعدل 32 قراراً تشريعياً وتحيل 10 مخالفات للنيابة العامة