ازداد إعصار هيلين قوة ومن المتوقع أن تشتد قوته أكثر وهو في طريقه إلى الساحل الغربي لولاية فلوريدا، حيث تهدد العاصفة العاتية بدفع مياه غزيرة إلى الشاطئ واجتياح المنطقة واقتلاع الأشجار.
وتمتد رياح العاصفة الاستوائية للإعصار هيلين لمسافة 345 ميلا (555 كيلومترا)، ما يعنى أنه مع عبور عين الإعصار ساحل فلوريدا فإن رياحه الخارجية ستقترب من مدينة شارلوت بولاية نورث كارولينا، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.

#أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في نورث كارولينا بسبب الإعصار هيلين#اليوم https://t.co/gMS1ElkQal— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024الإعصار هيلينبالإضافة إلى الأضرار التي سيلحقها إعصار هيلين بالساحل، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية حدوث فيضانات مميتة، مع هطول أمطار يصل منسوبها إلى قدم في عمق جبال الآبالاش.
أخبار متعلقة بـ120 جنديًا.. ألمانيا تساعد بولندا على مواجهة آثار الفيضاناتبأرقام قياسية.. صيف 2024 الأكثر حرارة في جنوب شرق أوروباوقال حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس في إفادة بتقنية الفيديو إنها "عاصفة عاتية للغاية، لذا سترون طقسا استوائيا سيمتد مئات الأميال بعيدا عن مركز العاصفة".
ومن المتوقع أن يصل إعصار هيلين إلى اليابسة في وقت متأخر اليوم الخميس أو في وقت مبكر من غد الجمعة في منطقة بيج بيند الريفية بولاية فلوريدا، وقبل ذلك، قد يشتد ويتحول إلى إعصار مدمر من الفئة الرابعة على مقياس سافير- سيمبسون المكون من خمس درجات أثناء عبوره مياه خليج المكسيك الدافئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واشنطن الإعصار هيلين فلوريدا العاصفة الاستوائية أمريكا إعصار هیلین

إقرأ أيضاً:

مشاهد مروعة من إعصار «هيلين».. يهدد 20 مليون أمريكي

تشهد إحدى الولايات الأمريكية حالة من الذعر، بعد أن ترك آلاف السكان منازلهم نتيجة العواصف والفيضانات المصحوبة برياح قوية، فيما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في البلاد، وفقًا لما ذكرته صحيفة «Independent».

وذكرت الصحيفة أن إعصار هيلين من المتوقع أن يصل إلى الفئة الثالثة اليوم، قبل أن يصل إلى ساحل الخليج في فلوريدا يوم الخميس، واشتد الإعصار مع تقدمه من ساحل المكسيك باتجاه الولايات المتحدة، مع تهديد الرياح القوية والفيضانات.

زيادة سرعة الرياح

في صباح الأربعاء، أعلن المركز الوطني للأعاصير عن زيادة ملحوظة في سرعة الرياح، إذ ارتفعت من 40 ميلًا في الساعة إلى 65 ميلًا في الساعة، مع اقتراب مركز الإعصار من شبه جزيرة يوكاتان.

تحذير لـ20 مليون مواطن أمريكي

كما أشار المركز إلى وجود تحذيرات سارية لعاصفة استوائية في منطقة فلوريدا العليا والساحل الشمالي الشرقي، مع مراقبة العاصفة الاستوائية على أجزاء من ساحل ساوث كارولينا، وجرى إصدار تحذير من الفيضانات لأكثر من 20 مليون شخص في فلوريدا، عبر جبال الأبلاش الجنوبية.

وفي سياق الاستعدادات، أعلنت وزارة التعليم بولاية فلوريدا أن المدارس من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر في 51 مقاطعة، سيتم إغلاقها إما يوم الأربعاء أو الخميس أو كلا اليومين، في أعقاب وصول العاصفة الاستوائية هيلين. 

مقالات مشابهة

  • إعصار هيلين يهدد فلوريدا.. أمواج تصل إلى 6 أمتار ورياح لن ينجو منها أحد
  • الإعصار هيلين يتجه نحو ولاية فلوريدا الأميركية
  • العاصفة هيلين تتحول إلى إعصار وتضرب كوبا وتتجه إلى فلوريدا
  • يحمل معه أمطارا غزيرة ورياحا عاتية.. حقائق بشأن إعصار هيلين
  • القنصلية السعودية في هيوستن تحذر رعاياها في فلوريدا من «هيلين»
  • قنصلية المملكة تنبه المواطنين في فلوريدا بشأن العاصفة “هيلين”
  • مشاهد مروعة من إعصار «هيلين».. يهدد 20 مليون أمريكي
  • خطر كارثي ينذر بعواصف مميتة في المكسيك.. ماهو إعصار جون؟
  • الإعصار جون يضرب المكسيك.. وترقب فيضانات وانهيارات طينية كبيرة قد تهدد الحياة