تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، مقتل محمد سرور قائد الوحدة الجوية جراء غارة إسرائيلية، جاء ذلك حسبما أفادت وسائل إعلا لبنانية.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن هناك نحو 40 شهيدا و80 جريحا جراء غارات طيران الجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان أمس الخميس.

ويستمر الجيش الإسرائيلي في استهداف جنوب لبنان، ومنذ قليل، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية على بلدتي معروب ومجدل سلم في جنوب لبنان.

كما اعتدى على بلدتي دير الزهراني وأنصارية في جنوب لبنان، وسقط 3 جرحى كحصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على مبنى قرب تقاطع الرويس حي الابيض في الضاحية الجنوبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني مقتل محمد سرور غارة إسرائيلية جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

مقتل قائد وحدة المسيّرات في تنظيم حزب الله بغارة إسرائيلية

استهدفت الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، الخميس، قائد وحدة المسيّرات في حزب الله محمّد سرور، من دون أن يتّضح مصيره بعد، وفق مصدر مقرّب من الحزب، بينما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل شخصين على الأقل.

وهذا الهجوم الإسرائيلي الرابع من نوعه خلال أسبوع على هذه المنطقة التي تعدّ معقلاً للحزب المدعوم من طهران.

إسرائيل تستهدف عدة مواقع على الحدود اللبنانية السورية - موقع 24قال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم عدة أهداف في منطقة الحدود على الحدود اللبنانية السورية.

وقال المصدر المقرّب دون الكشف عن اسمه، إن "الغارة الإسرائيلية استهدفت قائد وحدة المسيّرات في حزب الله محمّد سرور الملقب بأبو صالح، من دون أن يتضح مصيره بعد".

يأتى ذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي شن "ضربات دقيقة" في بيروت، من دون أن يقدّم تفاصيل إضافية بشأنها.

وأدت الغارة وفق وزارة الصحة الى مقتل شخصين وإصابة 15 آخرين بجروح، بينهم امرأة حالتها حرجة.

مقتل 13 شخصاً في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان - موقع 24أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 13 شخصاً وإصابة 11 آخرين جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، منذ مساء أمس الأربعاء وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وبحسب المصدر المقرّب من الحزب، سرور يحمل شهادة في الرياضيات، وتجاوز دوره في حزب الله الأراضي اللبنانية.

وهو كان في عداد المستشارين الذين أرسلهم الحزب إلى اليمن لتدريب المييلشيات الحوثية المنضويين مع حزب الله وتنظيمات إقليمية أخرى.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، استهدفت 3 صواريخ "شقة سكنية في مبنى من 10 طبقات في حي القائم"، وهو حي مكتظ وسط الضاحية.

انفجارات في شمال إسرائيل جراء إطلاق صواريخ من لبنان - موقع 24أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، بسماع أصداء انفجارات عديدة في شمال إسرائيل ناجمة عن إطلاق صواريخ من لبنان.

وبحسب شهود عيان هرعت سيارات الإسعاف إلى الحي الذي يقع على مقربة من مكان ضربة أخرى نفّذها الطيران الإسرائيلي في 20 سبتمبر (أيلول) أسفرت عن مقتل إبراهيم عقيل، قائد قوة الرضوان وعدد آخر من قيادات وحدة النخبة هذه في الحزب، إضافة إلى العديد من المدنيين.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعى قائد وحدة المسيّرات إثر غارة إسرائيلية على بيروت
  • حزب الله: اغتيال قائد القوة الجوية الشهيد محمد سرور بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية
  • حزب الله يؤكد رسميا مقتل محمد سرور قائد الوحدة الجوية بغارة إسرائيلية
  • كيف قتلت إسرائيل قائد الوحدة الجوية بحزب الله في لبنان؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد القوة الجوية في حزب الله
  • الاحتلال يعلن اغتيال قائد المُسيّرات بحزب الله .. من هو محمد سرور؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد بحزب الله.. ويبث فيديو للضربة
  • مقتل قائد وحدة المسيّرات في تنظيم حزب الله بغارة إسرائيلية
  • حزب الله يعلن مقتل أحد قادته العسكريين بغارة إسرائيلية