التقى معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، اليوم، معالي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في وزارة الخارجية الألمانية جنيفر مورغان.
وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

تعزيز التعاونوجرى خلال اللقاء، بحث أوجه تعزيز التعاون المشترك في مجالات البيئة والتغير المناخي، وجهود المملكة في هذا المجال، ومناقشة الجهود الدولية في حماية البيئة والحد من آثار التغير المناخي.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم "الأونروا" بنيويوركإرشاد وإعلام.. حضور لافت للروبوتات الذكية في معرض الكتابحضر اللقاء، مدير عام مكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ السفير خالد بن مساعد العنقري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيويورك المناخ التغير المناخي الخارجية الخارجية السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير البيئة والمياه والزراعة يبحث مع المجلس الاستشاري لـ (COP16) ترتيبات انعقاده بالمملكة

المناطق_واس

عقد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس الدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر (COP16)، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، اجتماعًا، بمشاركة معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ، الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، مع المجلس الاستشاري رفيع المستوى للدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية مكافحة التصحر، الذي يتكون من رئيسة جمهورية فنلندا السابقة تاريا هالونين، والرئيس السابق لجمهورية السنغال ماكي سال، والرئيس الكولومبي السابق إيفان دوكي، ورئيس كوستاريكا السابق كارلوس ألفارادو، والمدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” ناصر القحطاني، والناشطة البيئية هندو إبراهيم، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة روش القابضة أندريه هوفمان.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد المملكة في أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك، الذي رأسه صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وضم عددًا من الوزراء.
وناقش الاجتماع، الترتيبات المتعلقة بانعقاد المؤتمر في الرياض خلال الفترة من 2 إلى 13 ديسمبر المقبل، وحشد الجهود الدولية للمشاركة الفاعلة في مواجهة تحديات تدهور الأراضي، وآثار الجفاف على كوكب الأرض.

أخبار قد تهمك المهندس “المشيطي” يقف ميدانيًا على جاهزية قطاعات منظومة “البيئة” في موسم حج هذا العام 1445هـ 10 يونيو 2024 - 11:51 صباحًا وزير البيئة والمياه والزراعة: موافقة مجلس الوزراء على تحويل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إلى الهيئة السعودية للمياه تأتي في سياق الرعاية والاهتمام الذي تحظى به المنظومة 7 مايو 2024 - 11:57 مساءً

مقالات مشابهة

  • الجبير يلتقي وزير الخارجية والتجارة الدولية في باربادوس
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في وزارة الخارجية الألمانية
  • الجبير يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في الخارجية الألمانية
  • الجبير يبحث تعزيز العلاقات البيئية مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي المدير العام للمديرية العامة لسياسات دول الجوار ومفاوضات التوسع في المفوضية الأوروبية
  • الجبير يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية
  • وزير البيئة والمياه والزراعة يبحث مع المجلس الاستشاري لـ (COP16) ترتيبات انعقاده بالمملكة
  • "الجبير" يبحث القضايا الإقليمية والدولية مع وزير خارجية جزر سليمان