دبي: «الخليج»
أعلنت القمة العالمية للاقتصاد الأخضر إبرام شراكات استراتيجية مع 18 مؤسسة محلية وإقليمية وعالمية رائدة لرعاية الدورة العاشرة من القمة، والتي تُعقد يومي 2 و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
تُعقد القمة العالمية للاقتصاد الأخضر سنوياً تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وينظِّمها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، وتُعقد القمة هذا العام تحت شعار «تمكين الجهود العالمية: تهيئة الفرص ودفع عجلة التطور».


اقتصاد مستدام
قال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر: «تحت الرعاية الكريمة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تواصل القمة العالمية للاقتصاد الأخضر دورها في تمكين الحراك المناخي العالمي وإرساء دعائم اقتصاد أخضر مستدام، ويسعدنا رعاية عدد كبير من المؤسسات الوطنية والعالمية لهذه الدورة من القمة، حيث نتشارك الرؤى والأهداف لبناء مستقبلٍ مستدام ودفع عجلة التعاون على المستوى العالمي وتمكين التقدم في التقنيات والحلول الخضراء واستحداث فرص جديدة تعود بالمنفعة على الأجيال الحالية والمستقبلية».
مؤتمر الأطراف
أضاف الطاير: «تستقطب القمة هذا العام نخبةً من القادة وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم لدفع عجلة الحوار والتعاون للوصول إلى الاقتصاد الأخضر المستدام، وتبني القمة على الزخم الذي حقَّقته الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة العام الماضي في مدينة إكسبو دبي، من خلال توظيف الابتكار وتعزيز التعاون الدولي وإشراك جميع المعنيين في جهود تحقيق أهداف التنمية المست دامة والانتقال العادل والشامل للطاقة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر القمة العالمیة للاقتصاد الأخضر

إقرأ أيضاً:

رئيس محكمة النقض يستقبل وفودا صينية قضائية رفيعة المستوى

استقبل القاضى حسنى عبد اللطيف، رئيس محكمة النقض، ورئيس مجلس القضاء الأعلي بمكتبه بدار القضاء العالى، تونغ جيانمينج، النائب العام المساعد الدائم للنيابة العامة الشعبية العليا بجمهورية الصين الشعبية، والوفد المرافق له من قيادات قضائية رفيعة المستوى، وممثل السفارة الصينية بالقاهرة.


 حضر اللقاء القاضى عاصم الغايش- النائب الثانى لرئيس محكمة النقض - عضو مجلس القضاء الأعلى والقاضى نائب رئيس محكمة النقض - رئيس إدارة العلاقات الدولية بالمحكمة والقاضى نائب رئيس محكمة النقض - رئيس المكتب الفنى لمحكمة النقض والقاضى نائب رئيس محكمة النقض - الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى.

 

فى بداية اللقاء أبلغ النائب العام المساعد الدائم للنيابة العامة الشعبية العليا بجمهورية الصين الشعبية التحية والسلام من القاضي رئيس المحكمة العليا بجمهورية الصين الشعبية والنائب العام بجمهورية الصين الشعبية إلى القاضى رئيس محكمة النقض وقيادات وأعضاء المحكمة.


وشهد اللقاء مباحثات حول سبل تعزيز آليات التعاون بين الجانبين فى المجال القضائى والقانونى والتأكيد على استمرار العلاقات الوطيدة بين الدولتين صرح بذلك المستشار الإعلامى لرئيس مجلس القضاء الأعلى.

 

 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • رئيس محكمة النقض يستقبل وفودا صينية قضائية رفيعة المستوى
  • وزير الكهرباء: نسعى إلى التحول العادل للطاقة.. وشراكات عديدة مع «البريكس»
  • وزير الكهرباء: نعمل للتحول العادل للطاقة النظيفة.. وشراكات عديدة قائمة مع دول "البريكس"
  • وزير الكهرباء: الشراكة وتبادل الخبرات بين دول "بريكس" ضمن أولويات عمل القطاع بمصر
  • فتح باب التسجيل لحضور القمة العالمية للاقتصاد الأخضر
  • فتح باب التسجيل لحضور فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 في دبي
  • استقرار الدولار: مؤشر إيجابي للاقتصاد المصري رغم التحديات العالمية
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعزز التقدم في الطاقة النظيفة من أجل مستقبلٍ مستدام