دبي: «الخليج»
وقعت أكاديمية الإعلام الجديد اتفاقية تعاون مع شركة «مجرة» المتخصصة في تقديم المحتوى العربي الرقمي الحديث والموثوق، بما يعزز جهود الجانبين في نشر المعرفة، وتطوير المشاريع الإعلامية المشتركة التي تستهدف تقديم محتوى هادف ومبتكر يخدم المتلقي العربي.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار حرص الجانبين على نشر المعرفة والارتقاء بصناعة المحتوى الهادف، وتمكين المؤثرين العرب من تطوير إمكاناتهم وفق أحدث المستجدات العالمية، بما يجسد قناعة الطرفين بضرورة توثيق التعاون بين المؤسسات العاملة في قطاع الإعلام الجديد.


وتعبر الاتفاقية عن الإيمان المشترك للجانبين بأهمية تطوير جودة المحتوى العربي على الإنترنت والتركيز على البعد المعرفي لتحقيق التأثير المنشود في المشهد الإعلامي العربي. ونصت الاتفاقية، التي وقعها كل من حسين العتولي مدير الأكاديمية، وعمار هيكل الرئيس التنفيذي لشركة «مجرة»، على تنفيذ مشاريع معرفية ثنائية، وإنتاج محتوى رقمي هادف وفيديوهات في مجالات الإدارة، والتقنية والعلوم وغيرها، للنشر عبر المنصات الرقمية لمجرة وأكاديمية الإعلام الجديد وقناة المال.
شراكات نوعية
وأكدت عالية الحمادي، الرئيس التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد أن أكاديمية الإعلام الجديد مستمرة في بناء شراكات نوعية مع المؤسسات المحلية والدولية المرموقة في مجالات التقنية والإعلام، لتحقيق رسالتها في نشر المعرفة والارتقاء بالمنتج الإعلامي محلياً وعربياً، وفتح آفاق واسعة أمام المؤثرين العرب لصقل مواهبهم وخبراتهم، بما يمكنهم من مواكبة أحدث المستجدات العالمية في مجال الإعلام الرقمي وصناعة المحتوى الهادف القادر على إحداث الفارق في خارطة الإعلام الجديد، وتسليط الضوء على النماذج العربية الملهمة في الصناعة الإبداعية.
وقالت: «تعكس اتفاقية التعاون مع (مجرة) إيمان أكاديمية الإعلام الجديد بأهمية تبادل الخبرات بين المؤسسات العاملة في هذا القطاع، وضرورة توحيد الجهود بين الشركات المؤثرة في عالم الإعلام الجديد».
من جانبه، أعرب عمار هيكل عن سعادته بالتعاون مع أكاديمية الإعلام الجديد، مؤكداً أن الاتفاقية تصب في صميم عمل «مجرة» لتطوير جودة المحتوى العربي على الإنترنت ورفده بأحدث المعارف والأفكار العالمية بالشراكة مع مؤسسات تعليمية وإعلامية عالمية عريقة، وتطوير كل ما يتعلق بذلك من تقنيات وأساليب في العرض والتوزيع، والاطلاع على مختلف التجارب لبناء صناعة متكاملة للمحتوى العربي الرقمي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أكاديمية الإعلام الجديد الإمارات أکادیمیة الإعلام الجدید

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لـ"الناشرين الإماراتيين" لحلول متطورة في الدفع الرقمي

عقدت جمعية الناشرين الإماراتيين مذكرة تفاهم مع شركة "نتورك إنترناشيونال"، الشركة الرائدة في تمكين التجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لتزويد الناشرين الإماراتيين بحلول متطورة للدفع الرقمي؛ ما يسهم في تسهيل عملية بيع إصداراتهم وتخفيف النفقات المادية عليهم.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتمكن الناشرين من الاستفادة من أسعار خاصة على بطاقات الدفع المحلية والدولية، وكذلك على النسبة المئوية لعمليات البيع الإلكتروني، فضلاً عن تمكينهم من استلام المدفوعات بسلاسة وأمان عبر الاستفادة من حلول الدفع التي تقدمها "نتورك إنترناشيونال" في الإمارات.
وصرح المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين راشد الكوس: "أن هذه المبادرة تنسجم مع أهداف الجمعية المتمثلة في تطوير قطاع النشر في الإمارات، ودعم الناشرين الأعضاء بالجمعية عبر تقديم كافة التسهيلات والحلول الفعّالة التي من شأنها معالجة أي تحديات تواجههم، ومساعدتهم في ممارسة أعمالهم على أكمل وجه وبما يواكب أحدث تطورات العصر، وصولاً إلى تعزيز القدرات التنافسية لقطاع النشر المحلي، واستدامة ازدهاره ونموّه".
وأوضح: "أن الشراكة مع "نتورك إنترناشيونال" تمثّل جزءاً من جهود الجمعية لتعزيز توظيف الابتكار في مختلف العمليات الخاصة بصناعة النشر، بما فيها دمج ابتكارات الدفع الرقمي لزيادة الأمن والكفاءة في المدفوعات، وتحسين تجربة بيع الكتب.
وقال مدير عام خدمات التجار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة "نتورك إنترناشيونال" جمال النساي: "يسعدنا التعاون مع جمعية الناشرين الإماراتيين، ذلك أن تنفيذ مجموعة من حلول الدفع المتنوعة والمتقدمة رقمياً سيعيد صياغة مفهوم العمليات عبر قطاع النشر في الإمارات."
وتابع: "تتماشى هذه الشراكة الاستراتيجية مع التزامنا بتقديم خدمات مبتكرة ذات قيمة مضافة في مجال المدفوعات، كما نتطلع إلى دعم الجمعية من خلال حلول الدفع العالمية التي نقدمها".

مقالات مشابهة

  • مروان محمود محمد : صانعو المحتوى جزءًا لا يتجزأ من المشهد الإعلامي العربي
  • أكاديمية الإعلام الجديد و”مجرة” توقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مشاريع مشتركة لنشر المعرفة وتطوير المحتوى الرقمي العربي
  • الاحتفال بتكريم المؤسسات والشركات المشاركة بالنسخة الثانية من كتاب إنجازات القيمة المحلية المضافة
  • «دبي بودفِست» يناقش مستقبل المحتوى الصوتي بالعالم العربي
  • رئيس هيئة الإعلام يبحث مع شركة ميتا تنظيم المحتوى الرقمي ومكافحة المعلومات المضللة
  • الإمارات والولايات المتحدة توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون الجمركي
  • على هامش زيارة رئيس الدولة لواشنطن .. الإمارات والولايات المتحدة توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون الجمركي
  • اتفاقية لـ"الناشرين الإماراتيين" لحلول متطورة في الدفع الرقمي
  • أكسيوم سبيس وبرجيل القابضة توقعان اتفاقية لإجراء الأبحاث ودمج الطب بتكنولوجيا الفضاء