بوابة الوفد:
2024-09-26@23:25:24 GMT

إسلام إبراهيم: عندي مشكلة مع السوشيال ميديا

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

 

أعرب الفنان إسلام إبراهيم عن مدى استيائه من استخدام البعض لمواقع التواصل الاجتماعي، ونشر تفاصيل حياتهم اليومية ومشاكلهم الأسرية للجمهور، مشيرًا إلى أنه يفتقد الانغلاق الأسري كما في الأجيال القديمة.

وقال إسلام خلال لقائه في برنامج It’s Showtime التي تقدمة الإعلاميتين دينا حويدق وسمر نعيم على شاشة قناة الحياة: عندي مشكلة مع السوشيال ميديا كسرت حتة الستر في البيوت والناس زمان القديمة كانت قافلة على نفسها، بحس إن كل حاجة لما بتبقى جوا البيت بتتحل، أول لما بنخرج مشاكلنا قدام الناس وتبقى على الملأ وتدخل الأطراف الدنيا بتبوظ، إحنا مفتقدين من الجيل القديم إننا نقفل على نفسنا شوية.

 

 

وأضاف: ومطلوب من الجيل القديم يكون متطور عشان يقدر يتواصل مع الأجيال الجديدة ويعرفوا يربوهم.

الجدير بالذكر أن برنامج It’s Showtime يعرض على شاشة قناة الحياة يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة العاشرة مساءً، وتقدمه الإعلاميتين دينا حويدق وسمر نعيم.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى: «السوشيال ميديا» سلاحًا ذو حدين.. والكلمة أمانة أمام الله

أكد الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء، ضرورة وجود معايير وشروط واضحة لتقديم المحتوى على منصات السوشيال ميديا، لافتا إلى أن السوشيال ميديا تٌمثل سلاحًا ذو حدين، ويجب على كل مٌستخدم أن يتحلى بالمسؤولية، فليس كٌل إنسان مٌؤهل لتقديم النصيحة أو التعليم، حيث يجب أن يكون لديه تخصص ودراية بما يٌقدمه، لأنه سيتحمل أمانة ذلك أمام الله.

الأقوال والأفعال مراقبة من الله سبحانه وتعالى

وأوضح أمين الفتوى، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، أنه لا يمكن لكل إنسان أن يقدم محتوى على السوشيال ميديا، لأن الأقوال والأفعال تخضع للمراقبة من الله سبحانه وتعالى، ولا يمكن لأي شخص أن يدعو أو ينصح أو يُعلم دون أن يكون مؤهلاً لذلك.

كل إنسان مسؤول أمام الله عن ما يتحدث به

وأضاف، أنه يجب أن يكون كل إنسان عالماً بنفسه، ومؤمناً بأنه مسؤول أمام الله عن كل ما يتحدث به، فإذا كنت ستتحدث في محتوى تعليمي، فيجب أن تكون متقناً لذلك، التخصص أمر ضروري، مشيرًا إلى أن التعليم يختلف عن الوعظ والدعوة، فكل نوع له أسلوبه الخاص، ولا يمكن لأي شخص أن يكون بارعاً في كل شيء.

مقالات مشابهة

  • "الأطباء": نحقق في الفيديو الخادش للحياء المتداول على "السوشيال ميديا"
  • محاكمات السوشيال ميديا
  • أمين الفتوى: «السوشيال ميديا» سلاحًا ذو حدين.. والكلمة أمانة أمام الله
  • إسلام إبراهيم: السوشيال ميديا كسرت ستر البيوت
  • مدبولي يطالب المواطنين بالتحري عن الشائعات المنتشرة على السوشيال ميديا
  • إسلام إبراهيم: السوشيال ميديا كشفت الستر عن البيوت.. ومشاكل الناس بقيت على الملأ
  • طلب عاجل من "مدبولي" لـ الاقتصاديين ومؤثري السوشيال ميديا
  •  إسلام إبراهيم عن السوشيال ميديا: «كسرت ستر البيوت وضيعت كل حاجة»  
  • مشكلة غير متوقعة تفاجئ مستخدمي آيفون 16 برو.. تعرف على الأسباب والحلول