نيويورك (وام)
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، كلاً على حدة، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية، ووزراء خارجية كل من كوبا وإستونيا وليتوانيا وقبرص والسلفادور ورواندا ورومانيا وبولندا، وبريندان نيلسون رئيس شركة «بوينغ العالمية»، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقد في نيويورك.


وتفصيلاً، التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، فخامة الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية، على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقد في نيويورك.

ونقل سموه لفخامته، خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنيات سموه للجمهورية اليمنية وشعبها الشقيق الاستقرار والازدهار.
من جانبه، حمل فخامته سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والرخاء.
وبحث سموه وفخامة الدكتور رشاد العليمي العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، والأوضاع على الساحة اليمنية، إضافة إلى مجمل القضايا محل الاهتمام المشترك.
وأكد سموه خلال اللقاء دعم دولة الإمارات لكل ما يحقق الأمن والاستقرار والازدهار لليمن وشعبها الشقيق.
حضر اللقاء السفير محمد أبوشهاب، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في نيويورك، عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كلاً على حدة.
فقد التقى سموه، معالي برونو رودريغيز، وزير خارجية كوبا، ومعالي مارغوس تساهكنا، وزير خارجية جمهورية إستونيا، ومعالي غابرييليوس لاندسبرغيس، وزير خارجية جمهورية ليتوانيا، ومعالي الدكتور كونستانتينوس كومبوس، وزير خارجية قبرص، ومعالي أليكساندرا هيل تينوكو، وزيرة خارجية السلفادور، ومعالي أوليفييه ندوهونجيرهي، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية رواندا، ومعالي لومينيتا أودوبيسكو، وزيرة خارجية رومانيا، ومعالي رادوسلاف سيكورسكي، وزير خارجية جمهورية بولندا.

وبحث سموه مع أصحاب المعالي وزراء الخارجية، عدداً من الملفات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى علاقات الصداقة ومسارات التعاون المشترك في قطاعات عدة، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية والأمن الغذائي والزراعية والمناخ والطاقة المتجددة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، وغيرها من المجالات الداعمة للأهداف التنموية للدول كافة.

أخبار ذات صلة قادة العالم يعتمدون إعلانا بشأن "مقاومة مضادات الميكروبات" نيابة عن رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يكرّم عدداً من المسؤولين الدوليين في نيويورك تقديراً لدورهم في COP28

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بأصحاب المعالي وزراء الخارجية، مؤكداً الحرص على توثيق روابط الصداقة مع بلادهم، والتطلع إلى مزيد من التعاون في المجالات التي تخدم المصالح المتبادلة للجانبين.
كما بحث سموه وأصحاب المعالي وزراء الخارجية مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ومنها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، بريندان نيلسون، رئيس شركة «بوينغ العالمية».
وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين الجانبين، والفرص المتاحة لتعزيزه، خاصة في المجالات المرتبطة بصناعة الطيران، ودعم البحث والتطوير في تقنيات الطيران المستدامة.

وأكد سموه، خلال اللقاء، أن قطاع الطيران يعد أحد أبرز القطاعات الداعمة لمسار التنمية المستدامة والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات، مشيراً إلى الحرص على تعزيز التعاون المثمر والبناء مع شركات الطيران العالمية، بما يحقق المصالح المتبادلة للجانبين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبدالله بن زايد اليمن مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي الجمعية العامة للأمم المتحدة وزير الخارجية نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الخارجیة العامة للأمم المتحدة وزیر خارجیة خلال اللقاء فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية لبنان

المناطق_متابعات

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير الخارجية والمغتربين بجمهورية لبنان عبدالله بوحبيب، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.

وجرى خلال اللقاء استعراض التطورات الراهنة على الساحة اللبنانية، وخطورة اتساع رقعة العنف، وانعكاسات ذلك على أمن واستقرار لبنان والمنطقة، وأهمية الحفاظ على استقرار لبنان واحترام سيادته بما يتوافق مع القانون الدولي.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري 24 سبتمبر 2024 - 6:28 صباحًا وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة بشأن غزة 18 سبتمبر 2024 - 10:52 صباحًا

حضر اللقاء مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يبحث مع عدد من وزراء الخارجية التطورات الإقليمية والدولية
  • عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الأخوية مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • عبدالله بن زايد يلتقي عددا من وزراء الخارجية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • عبدالله بن زايد يلتقي في نيويورك رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • محمد بن زايد: تحالفنا مع واشنطن أساسي في سياستنا الخارجية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء خارجية دول مجموعة العشرين
  • عبدالله بن زايد يلتقي رؤساء وزراء كينيا وغينيا وسانت فنسنت وغرينادين وعدداً من وزراء الخارجية
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية لبنان
  • وزير خارجية الصومال يتهم إثيوبيا "صراحة" بتهريب أسلحة عبر حدود بلاده