بيشكيك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات غداً.. إطلاق المخيم الطبي لـ«خيرية الشارقة»

دشن سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، أمس، حملة القلوب الصغيرة والعيون، التي تتبرع بها هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية، وتستهدف المرضى غير القادرين على دفع تكاليف العلاج، وذلك في المستشفى الوطني في العاصمة القيرغيزية بيشكيك.


واستمع سموه إلى شرح تفصيلي من الدكتور أحمد محمد الكمالي اختصاصي جراحة قلب أطفال، حول الحالات التي تُجرى العمليات لها، بالإضافة إلى الحالات التي يتم الكشف عليها وتشخيصها لتحديد نوعية العلاج المناسب لها من قسطرة أو جراحة قلبية من الأطفال المرضى.
وتعرف سمو نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، على الآلية المتبعة في تشخيص الحالات المرضية، وتحديد الخطة العلاجية للمرضى، مشاهدا سموه طريقة تحضير المريض لعملية القسطرة والعمليات الجراحية المختلفة، مثل عمليات ثقب القلب والحاجز الأذيني في المستشفى.
كما التقى سموه عدداً من الأطفال المنتفعين من الدعم العلاجي الذي تبرعت به هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، مطمئنا على صحتهم وسير الخطة العلاجية الموضوعة لهم، متمنياً لهم دوام الصحة والعافية، مشيداً سموه بالتعاون الكبير من الدكتور أحمد الكمالي والفريق الطبي المحلي في المستشفى الوطني بقيرغيزستان لإجراء العمليات الجراحية للمرضى.
وانتقل بعدها سموه إلى مبنى أمراض العيون في المستشفى الوطني، مستمعاً من الكوادر الطبية لشرح عن آلية استقبال مرضى عمليات العيون، وتشخيص الحالات المرضية، وصولاً للعمليات الجراحية التي تدعمها الحملة مثل أمراض ضعف الإبصار وعمليات سحب المياه البيضاء.
وتسعى حملة علاج مرضى القلوب والعيون التي أطلقتها هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون من خلال برنامجها الخيري «ألم وأمل» لجمع التبرعات من أصحاب الخير، وتوفير الرعاية اللازمة والعلاج إلى نحو 1000 شخص من غير المقتدرين على تحمل تكاليف العلاج من الأطفال مرضى القلب وممن يعانون من أمراض العيون.
رافق سمو نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام خلال زيارته كل من الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس جمعية الشارقة الخيرية، ومحمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وطارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وراشد عبدالله العوبد مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وسالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وعبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجميعة الشارقة الخيرية، وعدد من المديرين والمسؤولين في القطاع الطبي بجمهورية قيرغيزستان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سلطان بن أحمد القاسمي القلوب الصغيرة حملة القلوب الصغيرة قيرغيزستان نائب حاكم الشارقة هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون جمعية الشارقة الخيرية بيشكيك هیئة الشارقة للإذاعة والتلفزیون مجلس الشارقة للإعلام فی المستشفى

إقرأ أيضاً:

«منشورات القاسمي» تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

الشارقة (وام)
تعرض دار «منشورات القاسمي»، خلال مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، أحدث مؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
يعد المعرض، الذي انطلق اليوم تحت شعار «الرياض تقرأ»، بمثابة منصة عالمية تستقطب أبرز صانعي المحتوى والمبدعين وعشاق القراءة في المنطقة في دورة جديدة تحمل كل ما هو جديد للزوار وعشاق الأدب وكل محب للثقافة.
تتطلع «منشورات القاسمي»، الدار المتخصصة بنشر مؤلفات صاحب السمو حاكم الشارقة، إلى مد جمهور عريض من القراء محلياً وعربياً وعالمياً بإصدارات سموه متعددة اللغات والتي بلغت 93 إصداراً في مختلف حقول المعرفة: الأدبية والتاريخية، والروايات وكتب السيرة الذاتية.
ستعرض «منشورات القاسمي»، خلال مشاركتها في المعرض، كل الإصدارات الحديثة لتكون فرصة للجمهور للتعرف على آخر إصدارات الدار الأدبية والمسرحية والتاريخية وأبرزها كتاب: «مختارات من جِرون نامه» الذي قام سموه بتحقيقه لأهميته التاريخية، إضافة إلى إصدار جديد آخر هو كتاب: «حقيقة تاريخ عُمان» يتحدث فيه سموه عن الحقائق التي اكتشفها في تاريخ عمان استناداً إلى المراجع التاريخية المثبتة.
وبالإضافة إلى «موسوعة سلطان التواريخ» بأجزائها الأربعة ومسرحية «مجلس الحيرة»، التي تقع قي أربعة فصول، والمؤلفات الأخرى في مختلف حقول المعرفة، ستعرض «منشورات القاسمي» الحروف التي صدرت من المعجم التاريخي للغة العربية، وهو المعجم الأول من نوعه في تاريخ العرب والذي يؤرخ لسبعة عشر قرناً من لغة القرآن الكريم.

أخبار ذات صلة «تريندز» يثري معرض الرياض الدولي للكتاب بـ270 إصداراً "أبوظبي للغة العربية" يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب

مقالات مشابهة

  • «منشورات القاسمي» تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • سلطان بن أحمد يدشن حملة القلوب الصغيرة والعيون في قيرغيزستان
  • سلطان بن أحمد القاسمي يدشن حملة القلوب الصغيرة والعيون في المستشفى الوطني بقيرغيزستان
  • بتوجيهات سلطان القاسمي قناة القرآن الكريم من الشارقة تطلق برنامج “تفسير السعدي”
  • عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات
  • لجنة النزاهة في مجلس ميسان تحيل العقد المبرم بين صحة ميسان وشركة شام التركية الى هيئة النزاهة
  • أحمد بن محمد يُعين مديرة تنفيذية لقطاع التسويق والاتصال في دبي للإعلام
  • برنامج “مكتبات” لتلفزيون الشارقة يحصد جائزة العويس للإبداع
  • سلطان القاسمي يدعو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة للانعقاد