أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة جامعة «ساليرنو» الطبية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية «الإمارات للخدمات الصحية» تستقبل دفعة جديدة من أطباء الامتياز

نظم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع «أدنوك» جلسة حوارية لموظفي الشركة بعنوان «صحتك النفسية في أحضان الطبيعة».
شارك في الجلسة الحوارية، التي أقيمت في مركز أبوظبي للطاقة، كل من الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي بن راشد النعيمي «الشيخ الأخضر»، والدكتور ناصر الزبيدي، استشاري الطب النفسي والأعصاب في مركز مدينة خليفة الصحي، وقدمها كل من الشيخة روضة بنت نهيان بن زايد آل نهيان، وخالد الحمادي، أعضاء البرلمان الإماراتي للطفل، وأدارها سعيد المطيوعي، سفير اليونيسف لليافعين، والدكتورة غوية النيادي، نائب رئيس أول الخدمات الطبية وجودة الحياة في «أدنوك»، ومحمد سويدان العامري، نائب رئيس أول إدارة الأمن المؤسسي في «أدنوك».


وأكدت الدكتورة غوية النيادي أهمية تعزيز الصحة النفسية مشيرة إلى حرص «أدنوك» ضمن إستراتيجيتها «طاقة للارتقاء بجودة الحياة» على تمكين موظفيها من تحقيق التوازن بين الحياة والعمل ضمن ثقافة وبيئة عمل إيجابية. ويأتي تنظيم هذه الجلسة في إطار البرنامج التمهيدي لمنتدى فاطمة بنت مبارك للصحة النفسية الذي ينظمه المجلس يوم 10 أكتوبر المقبل في أبوظبي، ويركز بشكل خاص على الأطفال واليافعين والأسر والمرأة.
وطرح الطفل خالد الحمادي في تقديمه للجلسة سؤالا مفاده: «أين أنت من صحتك النفسية في أحضان الطبيعة؟» وقال: إن هذا السؤال يدعو إلى التفكير في الحالة العامة للصحة النفسية الشخصية، والتأمل في مستوى الراحة والسعادة العقلية التي يشعر بها الفرد، وفي كيفية التعامل مع التحديات اليومية وضغوط الحياة في أحضان الطبيعة.

قيم الاحترام والمسؤولية البيئية
قدمت الشيخة روضة بنت نهيان بن زايد آل نهيان، للحضور نبذة عن نفسها وقالت: «أنا روضة بنت نهيان بن زايد آل نهيان، عضو البرلمان الإماراتي للطفل وحفيدة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، رجل البيئة الأول عالمياً بفضل جهوده في مجال حماية البيئة والحفاظ على الطبيعة».
وقالت: «كان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه من أبرز الشخصيات التي أولت اهتماماً بالغاً للبيئة والتنمية المستدامة، واليوم، وبقيادة والدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تستمر دولة الإمارات العربية المتحدة في السير على خطاه، محافظةً على إرثه العظيم في حماية البيئة».
وأضافت: إن الجلسة تناقش مجموعة من الممارسات اليومية التي يمكن اعتمادها لتعزيز العلاقة مع الطبيعة والمساهمة في الاستدامة البيئية، وتركز على كيفية تطبيق قيم الاحترام والمسؤولية البيئية في كل جانب من جوانب الحياة اليومية، ما يسهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحسين جودة الحياة بشكل عام.
وتحدث الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي بن راشد النعيمي، في مداخلته حول مدى تأثير الطبيعة وإسهامها في تقليل مستويات التوتر والقلق وتحسين المزاج، من الناحية العلمية، وأثر الممارسات اليومية لاستدامة العلاقة مع الطبيعة، شارحاً الطرق التي يمكن للأشخاص من خلالها استخدام البيئة كمصدر للاسترخاء والتأمل والتأمل العميق.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصحة النفسية أبوظبي الإمارات المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أدنوك شركة أدنوك فی أحضان الطبیعة بن زاید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

حاكم أم القيوين يتقبل تعازي نهيان بن مبارك في وفاة الشيخ عبدالله بن أحمد المعلا

تقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، التعازي من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، في وفاة الشيخ عبدالله بن أحمد بن راشد المعلا. وأعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك، خلال زيارته مجلس العزاء في قاعة الاتحاد بأم القيوين، عن خالص تعازيه ومواساته، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم عموم آل المعلا الكرام جميل الصبر والسلوان.

أخبار ذات صلة حاكم أم القيوين يتقبل تعازي ولي عهد أبوظبي في وفاة الشيخ عبد الله بن راشد المعلا نهيان بن مبارك يلتقي وفد اتحاد الريشة الطائرة

كما تقبل صاحب السمو حاكم أم القيوين، التعازي من الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين والمواطنين والمقيمين.
وتقبل التعازي إلى جانب صاحب السمو حاكم أم القيوين، معالي الشيخ حميد بن أحمد المعلا، والشيخ خالد بن راشد المعلا، رئيس الديوان الأميري، والشيخ سيف بن راشد المعلا، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ أحمد بن ناصر بن أحمد المعلا، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم أم القيوين.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  •  ذياب بن محمد بن زايد يقدِّم واجب العزاء في الشهيد نهيان عبدالله المرزوقي
  • ذياب بن محمد بن زايد يقدم واجب العزاء في الشهيد نهيان المرزوقي
  • «السلامة الغذائية» تغلق مطعم «بانور» في مدينة محمد بن زايد بأبوظبي
  • نهيان بن مبارك: زيارة محمد بن زايد للولايات المتحدة تؤكد متانة علاقات البلدين
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي نهيان بن مبارك في وفاة الشيخ عبدالله بن أحمد المعلا
  • "بارسيلو المصنعة".. مغامرة فاخرة بين أحضان الطبيعة الشاطئية
  • بارسيلو المصنعة: مغامرة فاخرة بين أحضان الطبيعة العُمانية
  • نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس تعرب خلال لقائها الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن قلقها العميق بشأن الصراع في السودان
  • تفاعل على اللغة التي استخدمها الشيخ محمد بن زايد في الحديث مع بايدن بالبيت الأبيض