أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ولي عهد الفجيرة يؤكد مكانة اللغة العربية وأهمية الحفاظ عليها مكتوم الشرقي يؤدي صلاة الجنازة على جثمان شهيد الوطن أحمد الشحي

ترأس المهندس محمد القاسم وكيل وزارة التربية والتعليم وفد دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جمهورية روسيا الاتحادية، وذلك خلال زيارة رسمية لمدينة سانت بطرسبرغ الروسية، حيث التقى عدداً من المسؤولين والمعنيين بقطاع التعليم لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات التربوية والأكاديمية، وكيفية الاستفادة من أفضل الممارسات التعليمية المُتبعة لتطوير منظومة التعليم الوطنية وفقاً لتوجهات ورؤى القيادة الرشيدة.


كما التقى القاسم خلال الزيارة مع عدد من قادة قطاع التعليم في جمهورية روسيا الاتحادية من بينهم، فلاديمير كينياجنين نائب حاكم مدينة سانت بطرسبرغ، وآندريه كورنييف نائب وزير التعليم في جمهورية روسيا الاتحادية، ونيكولاي كروباتشوف رئيس جامعة سانت بطرسبرغ، وسيريكباي بيسكييف رئيس شركة «أرمن هولدينج» الروسية المتخصصة في صناعة الروبوتات، حيث اطلع خلال هذه اللقاءات على مشروعات وخطط ومبادرات جمهورية روسيا الاتحادية للارتقاء بقطاع التعليم وتطويره وتعزيز جاهزيته المستقبلية، وبحث مع الجانب الروسي تعزيز التعاون المشترك بهدف تحسين المنظومة التعليمية الوطنية. 
كما قام القاسم خلال الزيارة بجولة على عدد من المدارس في مدينة سانت بطرسبرغ، بهدف الاطلاع على أبرز الممارسات التعليمية المعتمدة في جمهورية روسيا الاتحادية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم الإمارات روسيا جمهوریة روسیا الاتحادیة سانت بطرسبرغ

إقرأ أيضاً:

داخلية الدبيبة تبحث مع معهد السلام الأمريكي سبل تعزيز التعاون بمجالات دعم الأمن والاستقرار

ليبيا – اجتمع مدير مكتب وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللواء عبدالواحد عبدالصمد، الثلاثاء مع وفد من معهد السلام الأمريكي، بحضور مدير الادارة العامة للتدريب وعدد من الضباط ، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمعهد في مجالات دعم الأمن والاستقرار.

المجتمعون تبادلوا بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية،وجهات النظر حول التحديات الأمنية الراهنة، حيث أبدى الجانبان اهتماماً مشتركاً ببحث سبل التعاون في مجالات التدريب وبناء القدرات الأمنية.

كما تم التطرق إلى تطوير استراتيجيات لتحقيق السلام المستدام وتعزيز الاستقرار في المناطق التي تعاني من اضطرابات أمنية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية
  • «غرفة الشارقة» تبحث تعزيز التعاون بين مجتمعي الأعمال في الشارقة وتونس
  • الإمارات وروسيا تعززان التعاون في المجالات التربوية والأكاديمية
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث تعزيز التعاون مع اليونسكو
  • *وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تبحث مع رئيسة بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) آليات تعزيز التعاون المستقبلي
  • داخلية الدبيبة تبحث مع معهد السلام الأمريكي سبل تعزيز التعاون بمجالات دعم الأمن والاستقرار
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحث مع رئيسة بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) آليات تعزيز التعاون المستقبلي
  • المشاط تبحث مع رئيسة بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) آليات تعزيز التعاون المستقبلي
  • وزيرة التخطيط تبحث مع بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) آليات تعزيز التعاون المستقبلي