صحيفة الاتحاد:
2024-09-26@23:24:14 GMT

صيانة الطرق وتطوير البنية التحتية في العين

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

إيهاب الرفاعي (العين)

أخبار ذات صلة ولي عهد الفجيرة يؤكد مكانة اللغة العربية وأهمية الحفاظ عليها مكتوم الشرقي يؤدي صلاة الجنازة على جثمان شهيد الوطن أحمد الشحي

تنفذ بلدية مدينة العين، مجموعة من مشاريع صيانة الطرق، وتطوير البنية التحتية في عدد من الطرق الخارجية، وذلك وفق مخطط متكامل للارتقاء بمكونات البنية التحتية واستدامتها، وتحسين جودة الطرق، وفق أعلى معايير الأمن والسلامة، وتعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة للحفاظ على فعاليتها.


وتتضمن المشاريع الجاري تنفيذها حالياً مشروعين لتأهيل الطرق الخارجية، حيث تم البدء بأعمال مشروع رفع كفاءة طبقات الرصف على مسار الشاحنات من منطقة الشويب إلى منطقة الصناعية، وذلك بطول 60 كم، ما يسهم في رفع كفاءة وتحسين طبقات الرصف لمسار الشاحنات بهدف زيادة كفاءة تحمل الطرق لأوزان الشاحنات الثقيلة وتحسين كفاءة السلامة المرورية، بالإضافة لتنفيذ أعمال منطقة استراحة ومواقف للشاحنات لتصل نسبة الإنجاز بالمشروع إلى 40%، بالإضافة لأعمال طريق الشويب E55 والذي يجري العمل به على مراحل، ومن المتوقع إنجازه، خلال الربع الأول من العام 2025، بينما تستكمل البلدية تنفيذ التحسينات بالمشروع على الطرق لمسار الشاحنات بشارع هزاع بن سلطان، وشارع طحنون بن محمد، وشارع نهيان الأول، ومن المتوقع إنجاز المشروع خلال الربع الرابع من العام 2025.
من جانب آخر، تضمنت أعمال الصيانة الحالية، البدء بأعمال مشروع رفع كفاءة الطرق الرئيسة، وبنسبة إنجاز بلغت 35% ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذها، خلال الربع الرابع من العام 2025، حيث تركزت الأعمال على تحسين طبقات الرصف الإسفلتية لطريق الطف بطول إجمالي 48 كم، ويجري التنفيذ على مراحل متضمنة الطريق من العجبان إلى سويحان، ومن سويحان إلى الساد، بالإضافة إلى صيانة وإصلاح مناطق الاستراحة القائمة للشاحنات، ومحطات وزن المركبات.
وتحرص بلدية مدينة العين على تطوير البنية التحتية، وتحسين الطرق بالمدينة، وفق أعلى معايير الأمن والسلامة وتحفيز الرقابة الفعالة، بما يتلاءم مع معايير التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي، وتلبية احتياجات ومتطلبات مستخدمي الطرق، من حيث السلامة المرورية، وكفاءة شبكة الطرق ومرافق البنية التحتية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: صيانة الطرق الإمارات بلدية العين العين البنية التحتية تطوير البنية التحتية البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يُخلّف دمارا هائلا في البنية التحتية عقب انسحابه من جنين

انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، من مدينة جنين ومخيمها، بعد عدوان استمر نحو 15 ساعة، تاركا خلفه دمارا هائلا في البنية التحتية.

وأفاد مدير العلاقات العامة في بلدية جنين بشير مطاحن، بأن جرافات الاحتلال أعادت تدمير ما أُعيد تأهيله من الاقتحام ما قبل الأخير للمدينة والمخيم والذي استمر 10 أيام.

وأوضح، أن جرافات الاحتلال دمرت مدخل الحارة الشرقية، ودوار البيادر، ومنطقة شارع المدارس، ومداخل مخيم جنين، ومنطقة دوار الحصان، والهدف، ودوار العودة، ودوار النسيم، وشارع الجابريات، وشارع الإسكان الشرقي، الأمر الذي أدى إلى تدمير خطوط المياه وشبكات الصرف الصحي، وانقطاع التيار الكهرباء عن المناطق المستهدفة.

ولفت مطاحن، إلى أن قوات الاحتلال دمرت خط المياه الرئيس الموصل إلى مستشفى جنين الحكومي، والذي يحتاج يوميا إلى أكثر من 60 كوبا من المياه، مشيرا إلى أن طواقم البلدية ستزود المستشفى بخزانات المياه حتى تتمكن من إصلاح الخط.

ونوه إلى أن الاحتلال تعمد تدمير الشوارع في الحي الشرقي بمنطقة شارع مسجد خالد بن الوليد، وطمر مداخل المنازل بالأتربة، وحفر الشارع بعمق أكثر من متر، ودمر جدران المنازل ومقبرة الحي الشرقي، مشيرا إلى أن أغلبية المناطق التي دمرها كانت البلدية قد أعادت تأهيلها وإصلاح الخطوط فيها بعد انتهاء العدوان الماضي.

بدوره، أكد رئيس اللجنة الشعبية بمخيم جنين اللواء محمد الصباغ، أن الاحتلال أعاد تدمير البنية التحتية في عدة شوارع داخل المخيم، ودمر خطوط المياه الرئيسية المغذية للمخيم، ما أدى إلى انقطاعها عن منازل المواطنين.

وأشار إلى أن الاحتلال اقتحم عشرات المنازل داخل المخيم ودمر محتوياتها، كما فجر منزل الشاب قيس السعدي، وأجرى تحقيقا ميدانيا مع الشبان والأهالي داخل المنازل.

وأكد أن الاقتحامات المتكررة لمدينة جنين ومخيمها، وتدمير البنية التحتية تهدفان إلى ترحيل المواطنين عن المخيم، وخلق بيئة غير قابلة للحياة فيه، لكن عزيمتهم مرتفعة وهم صامدون في أرضهم.

يشار إلى أنه بالتزامن مع اقتحام الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها، نفذ عدة اقتحامات في قرى المحافظة وبلداتها، منها عنزا واليامون وبرقين، أسفرت عن استشهاد مواطنة وإصابة أربعة آخرين في عنزا، واعتقال شاب، إضافة إلى اعتقال شاب آخر في بلدة اليامون.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يُخلّف دمارا هائلا في البنية التحتية عقب انسحابه من جنين
  • الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر جاهزية البنية التحتية للاتصالات
  • أسيوط تودع غرف المحابس القديمة.. تحسين البنية التحتية ورفع كفاءة الصرف الصحي
  • جامعة جنوب الوادي تستعين بخبرات كلية الهندسة لرفع كفاءة البنية التحتية
  • المهندس المشيطي: البنية التحتية ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة
  • الغزالي: لابد من الاستثمار في الموارد البشرية وتطوير البنية التحتية للطاقة
  • تعاون بين جامعة نزوى و"النقل" لتقديم خدمات استشارية في مجال صيانة الطرق
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يولي أهمية لمشروعات البنية التحتية وربط الطرق
  • السيسي يوجه برفع كفاءة وتطوير القطاعات الحيوية بجنوب سيناء