صحيفة الاتحاد:
2024-09-26@23:16:16 GMT

122 مشروعاً في معرض «كلية الشرطة تبتكر»

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «صحتك النفسية في أحضان الطبيعة» في جلسة بأبوظبي اللجنة القنصلية المشتركة بين الإمارات ومصر تعقد دورتها الخامسة

شهد العميد وليد الشامسي، قائد كلية الشرطة في أبوظبي، معرضاً نظمته الكلية تحت عنوان «كلية الشرطة تبتكر»، والذي تضمن 122 مشروعاً ابتكارياً للطلبة المشاركين، ويأتي تنظيم المعرض المقام، لإبراز الأفكار الابتكارية للطلبة، وعرض المشاريع والأعمال التي تخدم العمل الأمني والشرطي، ما يسهم في الكشف عن الجرائم والتصدي لها، والتنظيم المروري، وحماية البيئة.

 
وأكد العميد الشامسي، أن تنظيم المعرض يأتي تماشياً مع كافة مبادرات الحكومة الرشيدة التي تهدف إلى تعزيز وإرساء وتطوير منظومة الابتكار للمؤسسات الحكومية كافة، ودعماً لتحقيق أهداف استراتيجية وزارة الداخلية (2023-2026)، والمتمثلة بتبني التكنولوجيا المتقدمة في مجالات الجريمة الحديثة، والمساهمة في استباقية التصدي لها محلياً ودولياً.
ولفت قائد الكلية إلى أن الكلية تعتمد على منهجية الابتكار في تطوير عملية التعليم والتدريب لطلبتها، ما يعزز روح الابتكار والتفكير الإبداعي لديهم، وتوفير منصات لتبادل الأفكار، لتحقيق الريادة في الأداء والتميز في تقديم أفضل الممارسات في مختلف المجالات، وتعزيز الأمن والسلامة، والإسهام بتنمية وتطوير أساليب الحياة في دولة الإمارات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كلية الشرطة وليد الشامسي أبوظبي الإمارات الابتكار

إقرأ أيضاً:

"الطيران المدني" و"نيويورك أبوظبي" تطلقان مشروعاً بحثياً لدعم النقل الجوي

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني وجامعة نيويورك أبوظبي، اليوم الخميس، عن إطلاق مشروع بحثي بعنوان "دعم تصميم استراتيجية شاملة لتعزيز تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي".

وقالت الهيئة، في بيان، إن المشروع يمتد لمدة 18 شهراً، ويشكل تعاوناً مهماً مع مركز التصميم السلوكي المؤسسي في جامعة نيويورك أبوظبي.
وأوضحت أن المشروع سيستعين بخبرات الأكاديميين البارزين في المركز، لتطوير استراتيجيات مبتكرة، تعزز مكانة دولة الإمارات في مجال الطيران المدني عالمياً.
ويتبع البحث نهجاً منظماً لتوفير رؤى مهمة وآليات عملية، لتعزيز تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي، ويتضمن ذلك دراسة الممارسات الدولية في تخصيص حقوق النقل الجوي المحدودة، وتطوير قاعدة بيانات شاملة لحقوق خدمات النقل الجوي القائمة في الدولة، ووضع آليات لتخصيص الحقوق الجديدة بشكل عادل وفعال، وإنشاء سياسة لإعادة تخصيص الحقوق الحالية غير المستخدمة بكفاءة.

نمو واستدامة

وأكد سيف محمد السويدي، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني أهمية هذه الشراكة في تعزيز مكانة الدولة الرائدة عالمياً في مجال الطيران المدني، من خلال الاستفادة من البحوث والخبرات ذات المستوى العالمي، التي توفرها جامعة نيويورك أبوظبي، مشيراً إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني تهدف إلى تطوير استراتيجيات، تدفع باتجاه تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي، ما يعزز النمو والاستدامة في قطاع الطيران الإماراتي.
من جانبه، قال فابيو بيانو، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي: "تفتخر جامعة نيويورك أبوظبي بمساهماتها ضمن هذه الشراكة الاستراتيجية، حيث تدعم السياسات القائمة على الأدلة، نمو قطاع النقل الجوي وتطوّره في دولة الإمارات على المدى البعيد".

مقالات مشابهة

  • «الطيران المدني» و«نيويورك أبوظبي» تطلقان مشروعاً بحثياً
  • "الطيران المدني" و"نيويورك أبوظبي" تطلقان مشروعاً بحثياً لدعم النقل الجوي
  • «أبوظبي للتنقل» يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة
  • رويترز: روسيا أنشأت مشروعا سريا في الصين لإنتاج وتطوير مسيّرات
  • مدير كلية الشرطة حضرموت: نحن قادمون على حداثة في اعتماد الخطط والبرامج التعليمية والتدريبية
  • "أبوظبي للتنقُّل" يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة
  • مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل» يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة لعام 2024 عن «برنامج الحافلات الخضراء»
  • من القاهرة إلى دبي.. رحلة الابتكار التي ستُغير ملامح المستقبل
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تنظِّم الملتقى الدولي لدعم وتطوير قطاع حليب النوق