بغداد اليوم- ترجمة

كشفت شبكة (فوكس نيوز) الامريكية، اليوم الجمعة (27 أيلول 2024)، عن وجود رغبة إسرائيلية "حقيقية" بغزو لبنان ورفض محاولات التهدئة.

وقالت الشبكة في تقرير لها ترجمته "بغداد اليوم"، إن "رئيس وزراء النظام الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض تقديم أي جواب او رد للعرض الأمريكي لوقف اطلاق النار في لبنان"، موردة تصريحات لقائد الجبهة المحلية للجيش الإسرائيلي رافي ميلو التي اكد فيها أن "القوات الإسرائيلية باتت في مراحل متقدمة لتنفيذ عملية عسكرية داخل الجنوب اللبناني".

 

الشبكة اشارت الى ان رفض نتنياهو الرد على الأرض الأمريكي يؤكد وجود نية حقيقية لديه لتنفيذ تهديده بغزو الجنوب اللبناني، الامر الذي تخشى الولايات المتحدة، بحسب تعبير الشبكة، ان يقود الى حرب شاملة في المنطقة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

نتنياهو ينسف جهود التهدئة: وجهنا الجيش بكامل قوته بمواصلة القتال

بغداد اليوم -  متابعات

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  اليوم الخميس، (26 أيلول 2024)، أن الخبر المتعلق بوقف إطلاق النار غير صحيح. وهذا اقتراح أميركي فرنسي، ولم يستجب له رئيس الوزراء حتى.

وأضاف أن "الخبر عن التوجيه المفترض بتهدئة القتال في الشمال هو أيضاً عكس الحقيقة، وأن رئيس الوزراء أصدر تعليماته إلى جيش الدفاع الإسرائيلي بمواصلة القتال بكامل قوته، ووفقاً للخطط المقدمة إليه، كما أن القتال في غزة سيستمر حتى تحقيق كافة أهداف الحرب.

وكانت وسائل إعلام دولية، أفادت أن الولايات المتحدة تجري مشاورات مكثفة مع الإسرائيليين ودول أخرى في محاولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وأصدر الرئيسان الأميركي جو بايدن، والفرنسي إيمانويل ماكرون، بيانا مشتركا قالا فيه: "لقد عملنا معا في الأيام الأخيرة على دعوة مشتركة لوقف مؤقت لإطلاق النار لمنح الدبلوماسية فرصة للنجاح، وتجنب مزيد من التصعيد عبر الحدود". 

وفي السياق ذاته أصدرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية، بيانا مشتركا دعا إلى وقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، في محاولة لمنع توسع الصراع إلى حرب واسعة.

من جانبه، نقل موقع أكسيوس الأميركي، الأربعاء، عن مسؤول في البيت الأبيض، أن واشنطن تتوقع أن يقرر لبنان وإسرائيل "في غضون ساعات" ما إذا كانا يقبلان بالاستجابة لهذا النداء.  

وبحسب صحيفة "وول ستريت جونال" الأميركية، قال مسؤولون عرب، إن الخطة الأميركية "تتوقع أن وقف الهجمات من قبل حزب الله وإسرائيل، ستتبعه جهود دبلوماسية بقيادة الولايات المتحدة للتوصل إلى تسوية دائمة، التي من شأنها معالجة النزاعات على الأراضي على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وإعادة بناء المناطق في جنوبي لبنان المتضررة من الغارات الجوية". 

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: نتنياهو ضرب بعرض الحائط محاولات التسوية بالتصعيد في لبنان
  • نتنياهو ينسف جهود التهدئة: وجهنا الجيش بكامل قوته بمواصلة القتال
  • وسط مساعي التهدئة الأمريكية بين حزب الله وإسرائيل.. رد فعل صادم من نتنياهو
  • قائد الجيش الإسرائيلي يتحدث لجنوده عن الهجوم البري المحتمل
  • تقرير للأمانة العامة للمجلس الاعلى للدفاع عن الإعتداءات الإسرائيليّة على لبنان
  • مسؤولون لأكسيوس: الإدارة الأمريكية أبلغت حكومة نتنياهو معارضتها لعملية برية إسرائيلية في جنوب لبنان
  • تقرير الـ Guardian: قنابل نتنياهو القاتلة ستحول لبنان إلى غزة أخرى
  • بعد 72 ساعة من التوتر.. إسرائيل: منفتحون على التهدئة مع لبنان
  • إسرائيل منفتحة على التهدئة مع حزب الله في هذه الحالة.. تقرير يكشف