أخبارنا:
2024-09-26@23:16:30 GMT

وزارة السياحة تنفي معلومات تضليلية حول برنامج فرصة

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

وزارة السياحة تنفي معلومات تضليلية حول برنامج فرصة

أخبارنا المغربية ــ الرباط

نفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الخميس، بشكل قاطع معلومات تفيد بتدخل وسيط المملكة لتوفير تمويلات لمشاريع إضافية بطنجة.

وجاء في بلاغ توضيحي للوزارة أنها "تنفي قطعيا المعلومات التضليلية والتي لا أساس لها من الصحة بشأن برنامج +فرصة+، وخاصة تلك المتعلقة بتدخل وسيط المملكة لتوفير تمويلات لمشاريع إضافية بطنجة".

وأوضح المصدر ذاته أن "الحكومة أوفت بكل التزاماتها على المستوى الوطني. كما بذلت مجهودات إضافية مكنت من تجاوز الأهداف الأولية. فبعد أن كان الهدف المحدد هو 20 ألف مستفيد، نجح البرنامج في تمويل 21 ألف و200 حامل مشروع خلال نسختيه".

كما أكدت الوزارة أنه "تم احترام مبدأ العدالة الإقليمية بشكل صارم عند توزيع التمويلات، حيث استفادت كافة الجهات من الحصص المقررة لها بالكامل"، مشددة على أنه "لم نتوصل بأي توصية من طرف وسيط المملكة تؤكد تعرض المشتكين لأي نوع من الظلم".

وفي ما يتعلق بمواكبة حاملي المشاريع، قامت منظومة ريادة الأعمال، بما في ذلك الحاضنات والمؤسسات المالية، بتتبع وثيق للمترشحين. وتمكن حاملو المشاريع الذين التزموا بالآجال والإجراءات من توقيع عقودهم في التواريخ المحددة.

وبخصوص التكوين والاحتضان، قام برنامج "فرصة" بتغطية جميع تكاليف التكوين والمواكبة لمشاريع المشاركين. ويهدف هذا التكوين إلى تأهيل المشاركين في مجال ريادة الأعمال، سواء كانوا مستفيدين من تمويل "فرصة" أم لا.

وبالموازاة مع ذلك، أوضحت الوزارة أن 545 مرشحا أبدوا رغبتهم في الحصول على مواكبة برنامج "فرصة" لدى وسيط المملكة، وأن الشركة المغربية للهندسة السياحية قامت بدراسة كل من هذه الملفات بشكل فردي.

وخلص المصدر ذاته إلى أنه "تم توجيه حاملي المشاريع الذين لم يتمكنوا من الاستفادة من برنامج +فرصة+ نحو حلول تمويلية أخرى، خاصة برنامج "انطلاقة "بالتعاون مع البنوك. وقد تم التوقيع على اتفاقيات لتسهيل عملية التوجيه وضمان تقديم الدعم اللازم لهؤلاء المرشحين".

 

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: وسیط المملکة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تعلن تفاصيل إرسال إسرائيل لـ88 جثة دون معلومات للاستدلال عليها

أصدرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، بياناً صحفياً كشفت من خلاله تفاصيل ما جرى امس بشأن وصول حاوية تحتوي على جثث أرسلها الاحتلال الإسرائيلي دون معلومات للاستدلال عليها.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

????بيان صحفي

????بعد قيام الاحتلال الاسرائيلي بنبش القبور وسرقة الجثامين، وزجها الى قطاع غزة في ظروف غير أخلاقية وغير قانونية والتي كان آخرها يوم امس حيث تم ارسال حاوية تحتوي على 88 جثة دون اي بيانات او معلومات يمكن الاستدلال بها على هوية وأصحاب الجثامين.

▪️حاولت الوزارة إشراك اللجنة الدولية للصليب الأحمر لاتمام عملية التنسيق مع الاحتلال الا أنها اعتذرت لعدم مطابقته للبروتوكول المعمول به في مثل هذه القضايا.

*▪️امام هذه المعطيات واكراما لشهدائنا تم تشكيل لجنة من الأطراف ذات العلاقة للتعامل مع الجثامين بما يليق بهم، واستلامهم اليوم تمهيدا لدفنهم.*

و اننا إزاء ذلك :-

▪️نحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن طريقة التعامل غير الانسانية و غير الاخلاقية مع الجثامين.

▪️كما وندعو الجهات الدولية للقيام بدورها والضغط على الاحتلال للتعامل مع هذه القضايا حسب المعايير والبروتوكولات المتعارف عليها.

وزارة الصحة الفلسطينية

26 سبتمبر 2024

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تعتمد القوائم المرجعية لمشاريع وأنشطة القطاع السياحي
  • وزارة العمل تعلن عن 2569 فرصة جديدة في 15 محافظة بشروط مميز
  • “الفاف” تعلن إستئناف محاضرات التكوين للحصول على شهادات التدريب “CAF PRO”
  • 200 فرصة عمل جديدة.. تفاصيل وظائف وزارة العمل بالقاهرة والجيزة
  • وزارة السياحة تنفي تدخل "وسيط المملكة" لتوفير تمويلات لمشاريع إضافية لـ"فرصة" بطنجة
  • صحة غزة تعلن تفاصيل إرسال إسرائيل لـ88 جثة دون معلومات للاستدلال عليها
  • رحيل مقدم برنامج سر المكان.. معلومات عن الإعلامي أيمن يوسف
  • إيران تنفي مزاعم مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن الانتخابات الأميركية
  • نجل الغرياني: لدينا فرصة إضافية للذكور والإناث كي يلتحقوا بكلية الإفتاء