صحيفة الخليج:
2024-09-26@23:20:41 GMT

مجمع القرآن ومركز حميد بن راشد يبحثان التعاون

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

مجمع القرآن ومركز حميد بن راشد يبحثان التعاون

الشارقة: «الخليج»
بحث مجمع القرآن الكريم بالشارقة، ومركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم، تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات والدراسات والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال القرآن الكريم وعلومه.
جاء ذلك خلال استقبال عبد الله خلف الحوسني الأمين العام للمجمع، الدكتور عبد الله محمد الأنصاري عضو مجلس الأمناء لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، ⁠وطارق عبد الله العوضي المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وحسين محمد الحمادي المدير التنفيذي لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم، وعدد من موظفي المركز، واطلع خلالها الوفد على أفضل الممارسات، والأنظمة الرائدة وأحدث التقنيات التي يطبقها المجمع في خدمة كتاب الله وعلومه، ومشروعاته العلمية والبحثية.


وأكد عبد الله خلف الحوسني، أهمية تعزيز التعاون المشترك بين المجمع ومركز حميد بن راشد؛ لتحقيق التكامل في خدمة القرآن الكريم؛ مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها في خدمة القرآن الكريم واستقطاب المواهب القرآنية المتنوعة وتنميتها، وتكريم حفظة كتاب الله تعالى.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مجمع القرآن الكريم الشارقة عجمان حمید بن راشد النعیمی القرآن الکریم عبد الله

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات سلطان القاسمي قناة القرآن الكريم من الشارقة تطلق برنامج “تفسير السعدي”

 

بتوجيهات كريمة ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أنتجت قناة القرآن الكريم من الشارقة برنامج ” تفسير السعدي” الذي يعرض بين تلاوات سور القرآن الكريم في القناة ضمن الختمة اليومية التي تحرص القناة على بثها بأصوات كبار القراء .
ويستند البرنامج على كتاب تفسير القرآن الكريم الشهير “تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان” للعالم الجليل الشيخ عبد الرحمن ناصر السعدي رحمه الله والذي يتميز بسهولة العبارات ووضوحها وابتعاده عن الحشو والتطويل مما يجعله مناسبا للمبتدئين وطلاب العلم ويأخذ المشاهدين في رحلة قرآنية ممتعة بعيدا عن التعقيد مع تجنب ذكر الخلاف، وهو لا يقتصر على شرح المعاني اللغوية، بل يشمل الجوانب الروحية والتربوية والأخلاقية وهذا ما يجعله مميزا ويشجع المشاهد على المتابعة وقد حرصت القناة على أن لا يتعدى وقت البرنامج 3 دقائق تجنبا للإطالة فكلما كانت الرسالة قصيرة كان الاستيعاب أكبر وهذا الأمر من شأنه تعزيز متعة المشاهدة عند الجمهور .
ويتميز البرنامج الذي تستمر كل حلقة من حلقاته لثلاث دقائق، بجودة فنية عالية باستخدام تصاميم ثلاثية الأبعاد مع تلاوة الآيات المفسرة لأحد أعلام التلاوة المرحوم الشيخ القارئ محمود علي البنا.
ويأتي توجيه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله بإنتاج هذا البرنامج ليؤكد حرصه واهتمامه بكتاب الله تلاوةً وتفسيراً وتطبيقاً لمنهجه في حياتنا استنادا لقوله تعالى ” كتابٌ أنزلناه إليك مباركٌ ليدبروا آياته.
وتقوم إدارة القناة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بإنتاج مجموعة من البرامج في مجال القرآن الكريم وعلومه بالتعاون مع مجمع القرآن الكريم بالشارقة ودائرة الشؤون الإسلامية ومؤسسة القرآن الكريم والسنة والجامعة القاسمية، وستقوم القناة ببث هذه البرامج تباعا فور الانتهاء من إنتاجها.
يذكر أن قناة القرآن الكريم من الشارقة هي آخر القنوات انضماما لشبكة قنوات وإذاعات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والتي بدأ بثها التجريبي الصيف الماضي، وقد لاقت رواجا كبيرا وتفاعلا من قبل مختلف شرائح المجتمع، وتبث حاليا ضمن خدمات شركة اتصالات ودو، بالإضافة إلى بثها عبر القمر الاصطناعي نايل سات.


مقالات مشابهة

  • النعيمي وخالد بن محمد وعمار بن حميد يعزون في شهداء الوطن
  • بيان من الأزهر للفتوى بشأن تلاوة القرآن الكريم على أنغام الموسيقى
  • الأزهر للفتوى: مصاحبة الموسيقى للقرآن الكريم مشهد مُحرم آثِم
  • الأزهر: قراءة القرآن الكريم مصحوبا بـ الموسيقى أمر محرم شرعا ومشهد آثم
  • بتوجيهات سلطان القاسمي قناة القرآن الكريم من الشارقة تطلق برنامج “تفسير السعدي”
  • جامعة الأقصر تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم احتفالاً بالمولد النبوي الشريف
  • ما أفضل طعام ورد ذكره بالقرآن الكريم؟.. الدكتور عطية لاشين يوضح
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يؤكد أهمية التعاون المشترك بين الكنائس
  • ما هو أفضل طعام أشار له القرآن الكريم؟.. «يشفي من الأمراض والأوجاع»