الشارقة: «الخليج»
تشهد الدورة الافتتاحية من المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية، الذي تنظمه دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية يومي 9-10 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، مشاركة نخبة من رؤساء الدول والوزراء السابقين وقادة الفكر والاقتصاد من مختلف دول العالم، من بينها نيوزيلندا، كندا، إستونيا، السويد، كينيا، سلوفاكيا، ألمانيا، الهند، سييرا ليون.


وتضم قائمة المتحدثين كيرستي كاليولايد، الرئيسة السابقة لجمهورية إستونيا، والدكتورة هالة السعيد مستشارة رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية في جمهورية مصر العربية، والدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق في مصر، وآنا جيرلمير، عمدة استوكهولم السابقة.
كما يشارك في المنتدى أكثر من 100 خبير عالمي في مجالات التكنولوجيا والابتكار والتعليم والاستدامة، مثل ماموسو باتريشيا كومي ماساكوا، نائب وزيرة التعليم الأساسي والثانوي في سيراليون، وخالد الحريمل، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة بيئة، والأستاذ الدكتور أشرف العربي، رئيس معهد التخطيط القومي في مصر، وآلان سميثسون، المؤسس المشارك لشركة ميتافيرس، والمبتكر ورائد الأعمال البريطاني أندرو بارنز، مؤلف كتاب «العمل لأربعة أيام»، وشارلوت لوكهارت، الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية بالإنابة لمنظمة «فور دي وييك غلوبال».
وتثري كيرستي كاليولايد، المصنفة كأصغر رئيس جمهورية لإستونيا، جلسة نقاشية بعنوان «المكاتب الإحصائية في عصر الذكاء الاصطناعي: نحو التطور أو الاندثار؟»، حيث تستعرض خبراتها وتجاربها في الإجابة عن سؤال: ما هو مستقبل هذه المؤسسات في ظل التقدم التكنولوجي المتسارع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الجيل الديمقراطي: الدعم يصل لمستحقيه بفضل الإصلاح الاقتصادي

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن البيان الذي صدر حول مناقشة الانتقال من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، يعتبر خطوة إيجابية من مجلس أمناء الحوار الوطني، إذ وضعت الأمور في نصابها الصحيح، مما يبعث الطمأنينة في نفوس المواطنين بأن المتخصصين سيتناولون هذه القضية بشكل موضوعي ودون أي ضغوط، بما يخدم المصلحة العامة للاقتصاد المصري والشعب المصري.

وأضاف خلال مداخلة على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن هذا البيان يمثل أساسًا قويًا مثله مثل جلسات الحوار الوطني السابقة، التي سارت على نفس النهج الذي اتبعه المجلس، حيث يجتمع جميع الخبراء ليعبر كل منهم عن رأيه بحرية ودون قيود، وفي النهاية يتوصل الحضور إلى توصيات تُرفع إلى رئيس الجمهورية، لافتا إلى أن البيان جاء بصيغة شاملة تحقق المصلحة العامة.

وأوضح أنه حتى الآن لم يتم تحويل الدعم، إذ أن الدعم المصري الحالي هو دعم عيني، وهذه قضية تتطلب منا التريث، متابعا: «طالبت سابقًا بالتحول إلى الدعم النقدي، بحيث يُصرف مباشرة للمواطنين المستفيدين».

وواصل: الدعم اليوم يصل إلى مستحقيه بفضل الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة المصرية على مدى عشر سنوات، بينما في السنوات السابقة كان الدعم لا يصل إلى من يحتاجه، لذا يجب التعامل مع هذا الواقع أثناء مناقشة قضية انتقال الدعم من عيني إلى نقدي.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الجيل الديمقراطي: الدعم يصل لمستحقيه بفضل الإصلاح الاقتصادي
  • الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي نهاية أكتوبر المقبل 
  • رئيسة إستونيا السابقة ومستشارة الرئيس المصري للشؤون الاقتصادية ضمن أبرز متحدثي “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية 2024”
  • بدور القاسمي: المرأة في طليعة الذكاء الاصطناعي مستقبلاً
  • منتدى المرأة في التكنولوجيا يبحث دور المرأة في الذكاء الاصطناعي المتنامي
  • «المؤتمر»: مصر أول دولة إفريقية تستضيف المنتدى الحضري العالمي منذ 20 عاما
  • “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” يناقش مستقبل الحكومات الرقمية وأمن البيانات والإحصاء التقليدي
  • مسقط تستضيف مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية.. أكتوبر المقبل
  • سلطان يدعو «استشاري الشارقة» للانعقاد يوم 10 أكتوبر