أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم من نيويورك, على التزام الجزائر “القوي والصادق” بمواصلة تقديم الدعم للـ “أونروا”.

وفي كلمة له خلال الإجتماع الوزاري للشركاء الرئيسيين لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، شدد عطاف على ضرورة استمرار الوكالة الأممية في الوجود طالما ظل اللاجؤون الفلسطينيون محرومين من حقهم غير القابل للتصرف في العودة إلى وطنهم.

قال وأضاف عطاف أن “الأونروا تستحق دعما سياسيا أقوى ومساعدات مالية أكبر من المجتمع الدولي”.

وفي ذات الكلمة جدد رئيس الدبلوماسية الجزائرية دعم الجزائر الثابت للأونروا قائلا: “دعمها الثابت للأونروا وتذكر بالمساهمة المالية البالغة 15 مليون دولار التي خصصتها لميزانية هذه الوكالة الأممية في أبريل الماضي”.

وتابع الوزير أن الجزائر تأكد “إلتزامها القوي والصادق بمواصلة تقديم دعمها للأونروا لما تمثله وما تقدمه وكل ما ترمز إليه للشعب الفلسطيني بشكل عام وللاجئين الفلسطينيين بشكل خاص”.

وأوضح عطاف أن “الدور الأساسي والوجودي والمنقذ للحياة الذي تلعبه الأونروا يظل مرتبطا بشكل أساسي بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194.

وبالتالي، ينبغي أن تستمر في الوجود طالما ظل اللاجؤون الفلسطينيون محرومين من حقهم غير القابل للتصرف في العودة إلى وطنهم”.

ووبهذه المناسبة ندد عطاف بالمحاولات المتكررة لتشويه سمعة “الأونروا” وإنهاء تفويضها بهدف “تصفية أحد المكونات الرئيسية للقضية الفلسطينية, ألا وهو قضية اللاجئين”، مؤكدا أن ذلك “أمر مؤسف ومدان وغير مقبول”.

واغتنم عطاف الفرصة لتقديم التعازي “العميقة والصادقة” للمفوض العام للوكالة الأممية, فيليب لازاريني, إثر “الخسارة المأساوية ل220 من موظفي الأونروا وسط الإبادة الجماعية المستمرة التي ترتكبها القوة المحتلة الإسرائيلية في غزة”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«فخر الوطن» يجدد التزامه الراسخ بدعم وتمكين أبطال الخطوط الأمامية

أبوظبي ـــ «وام»
جدّد مكتب «فخر الوطن» التزامه الراسخ بالمسؤولية المجتمعية، عبر دعم وتمكين أبطال الخطوط الأمامية، وذلك بمناسبة الاحتفال بـ«اليوم العالمي للمسؤولية المُجتمعية» الذي يُصادف الخامس والعشرين من شهر سبتمبر كل عام.
وأوضح المكتب بهذه المناسبة أن المسؤولية المُجتمعية ركيزة أساسية في استراتيجية القيادة الرشيدة، وقال إن التزامنا بالمسؤولية المُجتمعية يقوم على ضمان رفاهية وتقدير وتطوير جميع العاملين في خط الدفاع الأول الذين يبذلون جهوداً استثنائية ويُظهرون تفانياً في حماية صحة وسلامة مجتمع الإمارات.
وأضاف مكتب «فخر الوطن» أن رؤيتنا تكمن في توفير مُستقبل أفضل وأكثر استدامة لجميع أبطالنا في الخطوط الأمامية مع أسرهم، وهذا يعني إطلاق المزيد من المبادرات المُصمّمة لتحسين حياتهم وتقع على عاتقنا مسؤولية دعمهم وتمكينهم، من خلال العمل بشكل وثيق مع شركائنا في الجهات الحكومية والخاصة لتطوير وتنفيذ برامج ومبادرات تُلبّي احتياجاتهم.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يجدد العهد بمواصلة النضال للدفاع عن الجمهورية
  • “فخر الوطن” يجدد التزامه الراسخ بدعم وتمكين أبطال الخطوط الأمامية
  • عطاف: “هناك تحييد وتغييب بل وحتى إقصاء لدور مجلس الأمن”
  • عطاف: “هناك تحييد وتغيب بل وحتى إقصاء لدور مجلس الأمن”
  • «فخر الوطن» يجدد التزامه الراسخ بدعم وتمكين أبطال الخطوط الأمامية
  • “مينافاتف”: التزام الإمارات بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يعزز ريادتها إقليميا وعالميا
  • الجزائر تُدين العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان
  • الجزائر تدين بشدة العدوان الصهيوني على لبنان وتجدد دعمها التام للأشقاء اللبنانيين 
  • الجزائر تدين وبشدة العدوان الصهيوني على لبنان وتجدد دعمها التام للأشقاء اللبنانيين