صدى البلد:
2024-06-27@11:48:21 GMT

حل نهائي .. كيفية وضع المكياج على البشرة الدهنية

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

تأتي البشرة الدهنية أو الجافة مع مجموعة المشاكل الخاصة بها ويمكن أن تصاب البشرة الدهنية بحب الشباب والبثور والتهابات الجلد الأخرى، من المزعج التعامل مع فائض الزيت.

يتجنب العديد من الأشخاص ذوي البشرة الدهنية المرطبات والكريمات - وهذه ليست فكرة جيدة ، لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة وتجعلها أكثر دهنية، عندما لا يكون هناك رطوبة خارجية ، تفرز مسام الجلد المزيد من الزيت.

ووفقا لموقع boldsky، لمنع الزيوت الزائدة والحفاظ على رطوبة بشرتك استخدم مرطبًا أو كريمًا خاليًا من الزيت، لا ينصح بغسل وجهك كثيرًا للبشرة الدهنية ، لأنه يجعلها جافة. قد يحفز هذا الغدد الدهنية الطبيعية في الجلد لإنتاج المزيد من الدهون.

قد تجدين صعوبة في وضع الماكياج على البشرة الدهنية ، خاصة إذا بدت بشرتك لامعة، من حسن حظك أن هناك خطوات يمكن اتخاذها لضمان ثبات مكياجك في مكانه حتى لو كانت بشرتك دهنية

نصائح لتطبيق الماكياج على البشرة الدهنية

1. تأكدي من نظافة وجهك قبل وضع المكياج ، اغسلي وجهك بغسول للوجه يحتوي على حمض الساليسيليك. جففي وجهك وضعي مرطبًا خاليًا من الزيت. اغسل يديك أيضًا قبل غسل وجهك ، فقد يدخل زيت يديك في مسامك.

2. استخدمي مرطبًا خاليًا من الزيت قبل وضع كريم الأساس ، ضعي مرطبًا خاليًا من الزيت على بشرتك. اتركيه لبضع دقائق قبل وضع المكياج

3. قبل وضع كريم الأساس ، ضعي بودرة الوجه قبل وضع كريم الأساس ، ضعي طبقة خفيفة من البودرة على وجهك. يمكن أن تساعد طبقة خفيفة من البودرة مؤسستك على الاستمرار لفترة أطول بالإضافة إلى امتصاص الزيوت الزائدة على وجهك عن طريق ملء المسام الموجودة على بشرتك.

4. اختاري كريم الأساس الصحيح عندما يكون لديك بشرة دهنية ، يجب أن تستخدمي كريم الأساس المعدني الذي لا يحتوي على أي زيت. هناك العديد من أنواع كريم الأساس المتاحة ويجب عليك اختيار النوع الذي يناسب نوع بشرتك بشكل أفضل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البشرة الدهنية المرطبات حب الشباب البشرة الدهنیة قبل وضع کریم ا

إقرأ أيضاً:

هيئة السلع التموينية تعزز أرصدة الزيت عبر شرائها لـ 25 ألف طن

اشترت الهيئة العامة للسلع التموينية في ممارسة محلية، اليوم الإثنين، 25 ألف طن زيت صويا خام بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائي

ومن المقرر أن يجرى تسليم الكميات المتعاقد عليها خلال شهر أغسطس المقبل، ذلك لتعزيز الأرصدة التموينية من سلعة الزيت، فيما تواصل وزارة التموين صرف زجاجات الزيت لحاملي بطاقات الدعم بواقع زجاجة واحدة للفرد 800 مللي بحد أقصي للبطاقة 4 زجاجات تحت سعر 30 جنيها للزجاجة.

كان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، كشف في النصف الأول من شهر يونيو الجاري أن الاحتياطي الاستراتيجي التمويني من الزيت يكفي الطلب لأكثر من 6 أشهر.

اقرأ أيضاًضبط لحوم فاسدة داخل شركة للصناعات الغذائية في حملة تموينية بالفيوم

آخر موعد لصرف تموين شهر يونيو 2024

لتطبيق منظومة التحول الرقمى.. افتتاح مركز التطوير التكنولجى بمديرية التموين بأسوان

مقالات مشابهة

  • سيطرة المرتزقة على جبل موية الإستراتيجي هو وضع حجر الأساس لدولة العطاوة بالسودان
  • طريقة عمل أصابع الكابوريا الشهية في المنزل
  • كيف يمكنك الاستمتاع بالشمس دون تعريض بشرتك للخطر؟
  • التربية تضع حجر الأساس لـ 10 مدارس جديدة في الموصل
  • 5 أطعمة لتعزيز الذاكرة والوقاية من مرض الزهايمر
  • فوائد إزالة المكياج قبل النوم.. تعرف عليها
  • «حتى لا تتعرض للنصب».. 5 أشياء يجب فحصها قبل شراء سيارة مستعملة
  • كيف تواجهين تورم وجهك في الصباح خلال فصل الصيف؟
  • تعرف على أهمية أوميجا 3 للجسم
  • هيئة السلع التموينية تعزز أرصدة الزيت عبر شرائها لـ 25 ألف طن