انتقدت سلوى البردعي، البرلمانية وعضو لجنة القطاعات الإنتاجية، في سؤال كتابي وجهته لوزير الداخلية، تأخر إتمام مشروع إحداث طريق الحزام الأخضر لمدينة تطوان، رغم الأهمية الكبيرة للمشروع.

وساءلت البردعي، لفتيت، حول أسباب التأخر، علما بأن أشغال المشروع الهام، والذي تنتظره الساكنة منذ سنوات، كان ينتظر أن تنتهي سنة 2018، بينما نحن الآن على مشارف نهاية 2024، ولم تنتهِ بعدُ.

وأبرزت برلمانية العدالة والتنمية، أن  » الملك محمد السادس، أعطى انطلاقة مشروع إحداث طريق الحزام الأخضر لمدينة تطوان سنة 2014 في أفق جاهزيته سنة 2018″، وهو ما لم يتم.

وشدّدت المتحدّثة على أهمية طريق الحزام الأخضر لمدينة تطوان، وخاصة فيما يتعلق بالحد من ظاهرة البناء العشوائي في غابة جبل درسة، والتخفيف من حدة حركة السير والجولان، والتحكم في التوسع الحضري، وتحسين الولوج للأحياء الغربية للمدينة.

كلمات دلالية تطوان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: تطوان

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعمل على بث الرعب في نفوس الشعب اللبناني

قال رمضان المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية من جبل لبنان، إنه لا يوجد صحة لما يتداوله الجيش الإسرائيلي، والذي يفيد بأن جيش الاحتلال ألقى منشورات في منطقة كحالة، مشيرا إلى أن هذا النفي صرحت به عدد من المؤسسات اللبنانية الرسمية، بالإضافة إلى شهود العيان بمنطقة الكحالة.

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن شهود العيان أثبتوا بطلان ما جرى تداوله من سلطات جيش الاحتلال، والذي يفيد بأن جيش الاحتلال أمهل سكان المنطقة ساعتين لإخلائها، متابعا أن الأمور تسير بشكل طبيعي في المنطقة.

انتهاج مبدأ الحرب النفسية

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي يهدف من خلال تلك التصريحات إلى انتهاج مبدأ الحرب النفسية، إذ صرح بإلقاء منشورات على منطقة الكحالة، وأنه سينفذ عمليات اختراق على مدار الـ10 سنوات المقبلة، مشيرا إلى أن كل تلك التصريحات تهدف إلى بث الرعب في نفوس الشعب اللبناني.

إحداث ذعر في الشارع اللبناني

وأشار إلى أن جيش الاحتلال لا ينتهج منهج الحرب العسكرية فقط، بل ينفذ حرب شاملة عن طريق بث الشائعات والاختراق الإلكتروني، أو نشر أخبار كاذبة، بهدف إحداث حالة من الذعر في الشارع اللبناني.

مقالات مشابهة

  • أستاذ طب وقائي: ألم الحزام الناري أشد من ألم الولادة.. فيديو
  • برلمانية تشكو تبخر مشروع كلية "كان حلما لـ11 ألف طالب" في بني ملال
  • امتلاء سد بتاوريرت يحول الفائض إلى سد محمد الخامس المزود الرئيسي لمدينة الناظور
  • البدء في تنفيذ أعمال جسر مشاة تخصصي بريدة على طريق الملك عبدالله 
  • تعرف على أهداف مشروع قانون الهيدروجين الأخضر بعد إقراره بمجلس النواب
  • محافظ قنا يشيد بجهود أعضاء فريق برنامج النمو الأخضر لتطوير زراعة قصب السكر
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعمل على بث الرعب في نفوس الشعب اللبناني
  • أحمد الشرقاوي: البرلمان تعامل مع مشروع قانون الإجراءات الجنائية بشكل دستوري
  • محافظ كفر الشيخ يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة بلطيم