بوابة الوفد:
2024-09-26@23:20:45 GMT

لأول مرة.. لادا تطرح سيارة كهربائية

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

بدأت شركة أفتوفاز الروسية، ر سمياً في إنتاج  سيارات لادا e-Largus الكهربائية، وقالت “أفتوفاز” في بيان لها على موقع الشركة: "بدأنا في مصنع إيجيفسك الروسي عمليات إنتاج سيارات e-Largus الجديدة، نسخة ستيشن ذات الخمسة مقاعد من هذه السيارة ستحصل على بطاريات تكفيها لتقطع مسافة 400 كلم بالشحنة الكاملة، وصممت لتكون قادرة على العمل في الظروف المناخية القاسية في مناطق روسيا، لذا فإن البرد الشديد لن يؤثر على عملها".

 

وتعد e-Largus هي أول سيارة كهربائية روسية مزودة ببطاريات الدورة العميقة التي يتم إنتاجها في روسيا، وستضم عائلة e-Largus عدة نماذج من سيارات الركاب والسيارات التجارية، وستجهز هذه المركبات ببطاريات ذات قدرات مختلفة، وستحصل على محركات تمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في غضون 10 ثوان، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 145 كلم/سا.

 

وكانت أفتوفاز قد أشارت في وقت سابق إلى أن سيارات e-Largus ستطلق بعدة نماذج، منها نموذج مجهز بمقصورة تتسع لـ 5 ركاب، ونموذج بمقصورة تتسع لـ 7 ركاب، وسيطلق منها نموذج مخصص لنقل البضائع سيكون قادرا على نقل حمولة بوزن 800 كلغ.

 

وستحصل هذه المركبات على محركات كهربائية باستطاعة 110 كيلوواط تولد عزما يعادل 150 حصانا، كما ستجهز بعلب سرعة أوتوماتيكية وأنظمة قيادة متنوعة تناسب مختلف أنواع الطرقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لادا أفتوفاز ستيشن الكهربائية سيارات لادا

إقرأ أيضاً:

كهرباء حماة تعيد تأهيل 27 محولة كهربائية

حماة-سانا

تمكنت الكوادر الفنية في الشركة العامة لكهرباء محافظة حماة من إعادة تأهيل 27 محولة كهربائية محترقة نتيجة الحمولات الزائدة، الأمر الذي حقق وفراً مالياً قدره 4 مليارات ليرة.

وبين مدير الشركة المهندس حبيب خليل في تصريح لـ سانا أن الفريق الفني في مخبر صيانة المحولات قام بإعادة بناء وتأسيس المحولات الكهربائية من مختلفة الاستطاعات والجهد بالاستفادة من قطع يتم سحبها من المحولات المنسقة بالاعتماد على خبراته، موضحاً أن المحولات عادت إلى العمل وجرى تركيبها والاستفادة منها في مفاصل العمل في شبكة كهرباء المحافظة.

بدوره أشار الفني سلوم الخالد من مخبر الصيانة إلى أن مراحل بناء المحولات المحترقة تمر بسلسلة مترابطة من العمل اليدوي البحت الذي يتطلب جهداً عضلياً، إضافة إلى مخطط هندسي يشمل صيانة وتبديل الملفات النحاسية والعوازل والأقطاب والمحاور والجوانات والزيوت، لافتاً إلى ضرورة رفد المخبر بعدد من الأجهزة التي تساهم في تطوير بيئة العمل.

 عيسى حمود

مقالات مشابهة

  • إطلاق أول سيارة كهربائية من لادا الروسية
  • روسيا تطلق إنتاج سيارة e-Largus الكهربائية
  • وزير الإنتاج الحربي يجري زيارة مفاجئة لشركتي «الأجهزة المعدنية» و«محركات الديزل»
  • لص العقارات تحت الإنشاء بـ15 مايو: نفذت 8 جرائم سرقة أسلاك كهربائية
  • مديرية التموين تطرح سيارات سلع غذائية للمواطنين لمحاربة جشع التجار بالاسكندرية
  • كهرباء حماة تعيد تأهيل 27 محولة كهربائية
  • الصين: صدرنا 23 ألف سيارة كهربائية إلى العراق خلال العام الحالي 
  • كم بلغ عدد النازحين اللبنانيين إلى سوريا؟
  • من لبنان إلى سوريا.. عابرون بالآلاف وغيرهم ينتظرون