أعرب اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، عن بالغ تقديره وشكره لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي -رئيس الجمهورية، للموافقة على إنشاء جامعة الوادي الجديد الأهلية.

وتعد الجامعة أول جامعة أهلية بالمحافظة، وذلك استكمالًا لجهود القيادة السياسية الداعمة لخطط التنمية الشاملة بالمحافظات الحدودية، والارتقاء بالمنظومة التعليمية بكافة مراحلها بالمحافظة.

وأضاف محافظ الوادي الجديد أن الجامعة الأهلية تعد خطوة هامة في مسار التعليم الجامعي بالمحافظة، باعتباره قاطرة التنمية والتعمير، وتوطين الكوادر البشرية المؤهلة من أبناء المحافظة، و دعم خطط الجذب السكاني والتنمية المستدامة بها، مهنئاً أهالي المحافظة وطلابها بهذا الإنجاز الهام.

محافظ الوادي الجديد يتابع فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 

وفي سياق آخر تابع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي يتم تنفيذها بالمحافظة، حيث عقد صندوق تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة ومتناهية الصغر ندوة تعريفية عن الخدمات المقدمة المالية وغير المالية وخدمات التأسيس القانوني للمشروعات.

وقامت مديرية الصحة بالوادي الجديد بتقديم خدمات المبادرات الرئاسية الصحية ل 676 مواطن ، والمرور على 26 منشأة للتأكد من سلامة الأغذية وتحرير 76 محضر للمنشآت المخالفة، بينما قامت مديرية الطب البيطري بتنفيذ ندوة إرشادية توعوية عن التلقيح الاصطناعي والتحسين الوراثى والتأمين على الثروة الحيوانية والأمراض الوبائية فى الثروة الحيوانية لمربي الثروة الحيوانية بقرية بغداد بمركز باريس، كما قامت مديرية العمل بتوفير 19 فرصة عمل كمسئول تمويل بمركز الداخلة من خلال مكتب العمل بالمركز.

وفي هذا السياق قامت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بعقد مؤتمر جماهيري لأبناء قرى المنيرة حول التسهيلات التى تقدمها الدولة لخدمة المواطنين الخاصة بملفات التصالح على مخالفات البناء واستخراج رخص تشغيل المحال التجارية، كما قامت سيارة المركز التكنولوجى المتنقل بتقديم الخدمات لأبناء القرية.

كما عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالوادي الجديد ندوة توعوية صحية بحضور ٨٢ مستفيد بقرية القلمون مركز الداخلة، ونفذ مكتب الهيئة العامة لتنشيط السياحة ندوة توعوية لمجموعة الواحة الكشفية حول أهم المعالم السياحية بواحات المحافظة، وعرض بعض الأفلام القصيرة عن الواحات و توزيع بعض الكتيبات والنشرات السياحية لمعالم الواحات ومصر. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادي الجديد جامعة الأهلية بداية مبادرة محافظ الوادى الجديد بوابة الوفد جريدة الوفد محافظ الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

شروط القبول بالمدن الجامعية في الوادي الجديد للعام 2024

اعتمد الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي محضر اجتماع لجنة قواعد قبول الطلبة والطالبات للسكن بالمدن الجامعية للعام الجامعي 2024 / 2025 م الذي نص في مجمله على ما يلي:.

شروط المدن الجامعية للطالبات بجامعة جنوب الوادي  

- يتم تسكين الطالبات القدامى المقيمات العام السابق والحاصلات على تقدير« ممتاز – جيد جداً» جميع الكليات.

- يتم تسكين الطالبات الجدد مواليد عام2007 م بالكامل جميع الكليات وشهور 12 – 11 – 10 – 9 – 8 من عام 2006م جميع الكليات.

شروط المدن الجامعية لطلاب جامعة جنوب الوادي 

-  يتم تسكين الطلبة القدامى المقيمين العام السابق والحاصلين على تقدير «ممتاز – جيد جداً» جميع الكليات 

- يتم تسكين الطلبة الجدد مواليد عام2007 م بالكامل جميع الكليات وشهور 12 – 11 – 10 – 9 – 8 من عام 2006م جميع الكليات.

الكشف الطبي وتحليل المخدرات لكلاب المدن الجامعية 

أكدت جامعة جنوب الوادي في بيانها يكلف الطلاب المحققين لشروط الإقامة بالمدن الجامعة بتسليم نتيجة الكشف الطبي وكشف تحليل المخدرات للقبول بالمدن الجامعة، ويحرم من السكن كل من لم يستطع تقديم نتيجة الكشف الطبي، وكشف تحليل المخدرات في الموعد المحدد لذلك.

وأوضحت طريقة دفع رسوم الإقامة في المدن الجامعة أول قسيمة، ويمكن لجميع الطلاب المحققين لشروط الإقامة بالمدن الجامعة سابقة الذكر دفع مبلغ 785 جنيها رسوم أول قسيمة، من خلال جميع قنوات الدفع الإلكتروني، علماً بأن الرسوم الشهرية بعد ذلك هي 650 جنيها إقامة بالتغذية.

مواعيد التسكين في المدن الجامعية لجامعة جنوب الوادي 

 يتم تسكين الطلاب المسددين رسوم أول قسيمة بدءاً من الأحد 6 / 10 / 2024 م

التماسات المدن الجامعية 

أما بالنسبة لموعد استقبال طلبات الالتماسات من الحالات الاجتماعية الصعبة والملحة، كلف «عكاوي» رئيس جامعة جنوب الوادي الإدارة العامة للمدن الجامعية باستقبال طلبات الالتماسات من الأربعاء 25 / 9 / 2024 م حتى يوم الخميس الموافق 10 / 10 / 2024 وبحث من نطبق عليهم شروط الإسكان الطلابي إلا أنهم في حاجة ماسة للسكنى نظراً لظروفهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية وفرزهم، وعمل قائمة بالمقبول منهم/هن لعرضهم على اللجنة للموافقة على تسكينهم في الاجتماع القادم

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادي تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد
  • عبر الفيديو كونفرانس.. محافظ الوادي الجديد يتابع ملفات التقنين والتصالح
  • محافظ الوادي الجديد يتابع تجهيز ورفع كفاءة سكن الطلاب 
  • محافظ قنا ورئيس هيئة تنمية الصعيد يبحثان إقامة مشروعات زراعية وسياحية بالمحافظة
  • ندوة توعوية عن مخاطر الهجرة غير الشرعية والفرص البديلة 
  • محافظ الأقصر يطالب المواطنين بالصبر لرؤية ثمار المشروعات التي يتم تنفيذها
  • شروط القبول بالمدن الجامعية في الوادي الجديد للعام 2024
  • مجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء 10 كليات أهلية
  • مجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء عشر كليات أهلية