قالت الإعلامية سارة حازم، إن أيام قليلة ويمر عام كامل منذ بدأت إسرائيل حربها على قطاع غزة، متابعة: «عام كامل يمر لم يتوقف فيه عداد الموت عن حصر أرواح الأبرياء من رجال ونساء وأطفال وعجائز».

توسيع الصراع بالشرق الأوسط

أضافت خلال برنامجها «كل الزوايا» المُذاع على قناة «أون»، أن عام كامل ونحاول عدم الوقوع في فخ اعتياد مشاهد الدم، مواصلة: «عام كامل من الاستغاثات والمناشدات والوعود الدولية بعدم السماح لإسرائيل بتوسيع الصراع، لكن ما حدث أن جيش الاحتلال نقل قواته من غزة إلى لبنان لتنضم بيروت إلى قطاع غزة للحصر اليومي للقتلى والمصابين».

وأردفت سارة حازم: «ده اللي عبر عنه الصحفي اللبناني في عموده اليومي بجريدة الشرق الأوسط عندما كتبت: ها هي غزة تنتقل إلى لبنان كل لبنان، ومساحة غزة 400 كلم مربع، أما لبنان فعشرة آلاف، و6 ملايين نسمة، بينهم نحو مليون فلسطيني ومليوني سوري، وتشكل هذه المشاهد جحيماً واحداً».

نتنياهو يحاول أن يمسح من أذهان الإسرائيليين الضربة

وأكملت: «منذ أشهر وقادة إسرائيل يعلنون أنهم قادمون إلى لبنان، ثم بدأوا يتحدثون عن اجتياح بري، وفي كل عملية، كان نتنياهو يحاول أن يمسح من أذهان الإسرائيليين الضربة التي لحقت به في غزة أولى ساعات الحرب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان غزة قطاع غزة فلسطين عام کامل

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. باحثة سياسية: قرار 1701 يدعو لوقف كامل للعمليات القتالية في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إن الاستراتيجية التي تتبعها دولة الاحتلال مكشوفة وواضحة، موضحة أنه لا يوجد أي ضبابية حتى على مستوى المبادرات، التي تتعلق بوقف إطلاق النار بشكل مؤقت، هو بغرض كسب الوقت لصالح الاحتلال، كما كان يحدث في أر ض قطاع غزة، حيث إنهم كانوا دائما يشيرون من خلال هذه المبادرات إلى وقف الحرب على غزة.

وأضافت «حداد»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال تتبع نفس السياسية التي كانت تتبعها أثناء قصفها لأراضي غزة، موضحة أن المبادرة الأخيرة كان لها علاقة بوقف إطلاق النار مؤقتا لمدة 22 يوما، فضلا عن ترسيخ إبعاد حزب الله عن النهر الليطاني، وانسحاب القوات الإسرائيلية من محور فيلادلفيا، وإخراج الرهائن من حركت حماس، مؤكدة على أن هذه المبادرة متزامنة مع بعضهما البعض بين قطاع غزة وحزب الله.

وأوضحت، أن هذه المبادرة أيضا تتعلق بإيجاد ألية جديد لتنفيذ قرار 1701، الذي يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان، ويطالب القرار حزب الله بالوقف الفوري لكل هجماته وإسرائيل الوقف الفوري لكل عملياتها العسكرية الهجومية وسحب كل قواتها من جنوب لبنان، مؤكدة أن هذه المبادرات فقط كانت اكسب الوقت من أجل أن يحقق رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أهدافه بالمنطقة الشمالية.

مقالات مشابهة

  • بعد تصريحات نتنياهو عن الهدنة في لبنان.. البيت الأبيض يعجز عن التفسير: نسقنا مع الإسرائيليين
  • بالفيديو.. باحثة سياسية: قرار 1701 يدعو لوقف كامل للعمليات القتالية في لبنان
  • باحثة سياسية: قرار 1701 يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان
  • السوداني يدعو قبرص للضغط داخل الاتحاد الأوروبي لوقف الانتهاكات الدولية في غزة ولبنان
  • إجرامُهم.. والتزلج على اللغة!
  • البنتاغون: اجتياح لبنان أمر يعود إلى المسؤولين الإسرائيليين.. هناك فرصة لحل دبلوماسي
  • البنتاغون: اجتياح لبنان أمر يعود إلى الإسرائيليين
  • غياب باسيلي كامل
  • حيفا خالية.. ملايين الإسرائيليين يختبئون في الملاجئ وشركات طيران دولية تُلغي جميع رحلاتها إلى كيان العدو