أعلنت Meta للتو عن أداة مثيرة للاهتمام تستخدم الذكاء الاصطناعي لدبلجة مقاطع Reels تلقائيًا إلى لغات أخرى، مع مزامنة الشفاه. تم الكشف عن هذه الميزة في حدث البث المباشر السنوي Meta Connect وقد قدمها الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج.

استعرض زوكربيرج هذا خلال الخطاب الرئيسي، وبدا أن كل شيء يعمل بشكل لا تشوبه شائبة.

لا تترجم التكنولوجيا المحتوى فحسب، وفقًا لـ Meta، بل ستعمل أيضًا على "محاكاة صوت المتحدث بلغة أخرى ومزامنة شفتيه لتتناسب". ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذا لم يكن عرضًا توضيحيًا مباشرًا، لكنه كان لا يزال مثيرًا للإعجاب.

أما بالنسبة للطرح، فتقول الشركة إن الميزة ستصل أولاً إلى "بعض مقاطع فيديو المبدعين" باللغتين الإنجليزية والإسبانية في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية. لم تقدم Meta جدولًا زمنيًا هنا. لقد قالت فقط إن الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية ستحصلان عليها أولاً، مما يشير إلى أنها ستكون مرتبطة باللغتين الإنجليزية والإسبانية عند الإطلاق. ذكرت الشركة أن المزيد من اللغات ستأتي قريبًا.

لم تكن هذه هي أداة الذكاء الاصطناعي الوحيدة التي تم تسليط الضوء عليها خلال Meta Connect. ستسمح منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة الآن بالدردشات الصوتية، مع مجموعة مختارة من أصوات المشاهير للاختيار من بينها. كما تحصل Meta AI على إمكانيات صور جديدة، حيث ستتمكن من تغيير وتحرير الصور بناءً على التعليمات الواردة من الدردشات النصية داخل Instagram وMessenger وWhatsApp.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

ميتا تكشف عن نظارات أوريون: نافذة على المستقبل بتقنيات مبتكرة

كشفت شركة Meta، المالكة لفيسبوك، عن أول نموذج عمل لنظارات الواقع المعزز الجديدة "أوريون"، خلال مؤتمرها السنوي "Connect".

تأتي هذه النظارات في إطار رؤية الشركة لدمج العالم الافتراضي مع العالم المادي، حيث أوضح المدير التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرغ، أن هذه التكنولوجيا "توفر لمحة عن مستقبل مثير" ووصفها بأنها "آلة زمن" تقدم نظرة على تقنيات المستقبل.


أقرأ أيضاً.. "ميتا" تطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة للشركات

 

النظارات الجديدة مصنوعة من سبيكة المغنيسيوم وتعمل عبر تقنيات متقدمة مثل تتبع حركة اليدين، الأوامر الصوتية، وواجهة عصبية ترتبط بالمعصم.

وعلى الرغم من عدم استعراض قدراتها بشكل مباشر، تم عرض مقطع فيديو يظهر تفاعلات المستخدمين مع النظارات، بما فيهم جينسن هوانغ، المدير التنفيذي لشركة Nvidia.

 

 

أخبار ذات صلة "ميتا" تغير طريقة تمييز علامة "معلومات الذكاء الاصطناعي" على منصاتها الذكاء الاصطناعي ينمو سريعاً

في سياق آخر، أعلنت Meta عن تحديثات جديدة للذكاء الاصطناعي الخاص بها، بما في ذلك روبوتات ذكية قادرة على الاستجابة للأوامر الصوتية بفضل مساعدها الرقمي Meta AI، بالإضافة إلى تحسينات على نظارات Ray-Ban الذكية، مثل إمكانية ترجمة فورية للغات وتشغيل الموسيقى عبر الأوامر الصوتية.

 

 

تخطط الشركة لإطلاق أول نسخة تجارية من هذه النظارات بحلول عام 2027، حيث تهدف إلى جعلها أكثر ملاءمة من حيث الحجم والتكلفة، لكن التحديات التقنية وتكاليف التطوير العالية ما زالت تقف عائقًا أمام التنفيذ التجاري على نطاق واسع.

 

 

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ميتا تكشف عن نظارات الواقع المعزز Orion AR
  • ميتا تتوقف عن بيع Quest 2 وQuest Pro نهاية العام
  • ميتا تكشف عن سماعة Quest 3S VR ذات الميزانية المحدودة
  • Reddit يطرح ترجمات مدعومة بالذكاء الاصطناعي في 35 دولة
  • أدوات ميتا في الذكاء الاصطناعي.. آفاق جديدة في عصر الرقميات
  • «ميتا» تطرح نظارات مدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • ميتا تكشف عن نظارات أوريون: نافذة على المستقبل بتقنيات مبتكرة
  • الذكاء الاصطناعي يدعم نظارات ميتا راي بان بمزايا جديدة
  • "دبي للمستقبل" و"ميتا" تطلقان برنامجاً لدعم شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة