أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن انطلاق اختبارات المشروع القومي لإكتشاف المواهب الرياضية بالتعاون مع ادفانسد اكاديمي في دوري منطقة الجيزة لكرة القدم .

وتبدأ الاختبارات غدا الجمعه ٢٧ سبتمبر في تمام الساعة الثالثة عصرا بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد.

يأتي هذا في إطار الدعم الكبير الذي توليه وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي للمشروع القومي للموهوبين رياضيا في كرة القدم وتشجيع كل الكيانات العاملة في هذا الإطار من خلال التعاون المثمر مع أكاديمية أدفانسد اكاديمي والتي بدأت عملها منذ الصيف الماضي لتوسيع قاعدة اختيار الموهوبين في كرة القدم .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي للمرأة يطلق فعالية "المرأة والرياضة لتحقيق السلام"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المجلس القومي للمرأة، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وحكومة اسبانيا متمثلة في الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي اليوم فعالية "المرأة والرياضة لتحقيق السلام" لتسليط الضوء على الدور المحوري للمرأة في تعزيز السلام العالمي.
هدفت الفعالية إلى رفع الوعي بمفاهيم المرأة والسلام والأمن عن طريق استخدام الرياضة كأداة لتعزيز السلام العالمي من خلال تسليط الضوء على قدرة الرياضة على تجاوز الحواجز الاجتماعية والثقافية، وتمكين المرأة، وتعزيز مفاهيم المساواة بين الجنسين.
وشهدت الفعالية كلمات رئيسية من السفيرة منى عمر، عضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة العلاقات الخارجية؛ والدكتور معز دريد، المدير الإقليمي لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية؛ والسفير ألفارو إيرانزو، سفير إسبانيا لدى مصر بجانب كلمات من الدكتورة رانيا علواني، استشاري النساء والتوليد، وحاصلة على 3 ميداليات أولمبية وسفيرة الرياضة والسلام. 

وفي كلمتها، أكدت السفيرة منى عمر عضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة العلاقات الخارجية، على أنه في الوقت الحالي الذى يشهد حروب ونزاعات في أماكن عديدة، تبحث نساء العالم عن أدوات تحقيق السلام ، وهنا تأتى الرياضة كواحدة من أهم هذه الأدوات ، من خلال دورها في تعزيز الانفتاح بين شعوب العالم بأسره واحترام التنوع ومنع التطرف.

 وأوضحت أن الشباب الذي يمارس الرياضة لا يتجه الى التطرف والأفكار الهدامة، قائلة:" علينا جميعا مسئولية خلق الوعى لدى المجتمع بأكمله بأهمية الرياضة  كأداة من أدوات لتحقيق السلام في العالم"، كما عبرت عن فخرها ببطلات وأبطال مصر في مجال الرياضة، وأنهم دائمًا كانوا بوابة وواجهة مشرفة لمصر نحو تحقيق السلام باعتبارهم قدوة لجميع شابات وشباب مصر في كل مكان بأن كل شيء يمكن تحقيقه بالإرادة.

واختتمت كلمتها قائلة: “دعونا نأمل أن يتحقق السلام في العالم بإرادتنا القوية، وأننا لن نيأس ابدًا، ودعونا نهتف جميعًا بشعار السلام للعالم أجمع PEACE FOR THE WOLE WORLD ".

وخلال كلمته أعرب الدكتور معز دريد، المدير الإقليمي لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية للحديث عن دور الرياضة في تمكين المرأة وتحقيق السلام وشدد على الدور المحوري للمرأة في تحقيق السلام قائلًا: "لا يمكن تحقيق سلام عادل ودائم دون مشاركة المرأة في صنع القرار وقد أثبتت الرياضة، كما رأينا في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس 2024، أنها أداة قوية لتمكين المرأة وتغيير المجتمعات. فنجاحات بطلاتنا اليوم هي مصدر فخر لنا جميعًا." 

وفي ختام كلمته، أكد على أهمية الاستثمار في تمكين المرأة في جميع المجالات، لا سيما في بناء السلام وإعادة الإعمار قائلًا: "إن تمكين المرأة ليس مجرد حق، بل هو استثمار في مستقبل أفضل للجميع."
ومن جانبه، أعرب  السفير ألفارو إيرانزو، سفير اسبانيا لدى مصر عن سعادته في المشاركة في هذا الحدث، والفرصة للقاء الشابات الرياضيات المُلهمات وقال "يجب أن تكون جهودكم حافزًا في جميع أنحاء العالم لضمان وصول جميع للفتيات والنساء إلى الرياضة الاحترافية، وإنهاء العنف وغيرها من الحواجز التي يمكن أن تمنع ذلك."
"قالت الدكتورة رانيا علواني، إن الرياضة تتمتع بقدرة فريدة على جمع الناس معًا، بغض النظر عن خلفيتهم أو ثقافتهم، وأنها كانت مصدرًا للصداقات مدى الحياة بالنسبة لها. 

وفي ختام حديثها، طالبت كل اسرة وكل منزل بدعم وتشجيع بتشجيع أطفالهم لممارسة الرياضة بشكل يومي لما له من اثر إيجابي على بناء الشخصية ومهارات القيادة."
شهدت الفعالية تكريمًا خاصة لمجموعة من الرياضيات المصريات اللاتي حققن إنجازات تاريخية في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس 2024، وذلك تقديراً لدورهن في رفع اسم مصر وإلهام الأجيال القادمة.
وخلال اليوم، تم تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية التي تهدف إلى تشجيع المشاركة النسائية في الرياضة، وتعزيز الروح الرياضية والتنافس.

461034401_1024173792839692_7121394463613841939_n 460171649_841481164801218_3194698323854110480_n 461228091_889668979200140_4666740045998235594_n

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة والبيئة تنفذان معسكرا تدريبيا لمدربي مبادرة رواد تحيا مصر
  • «القومي للمرأة» يطلق فعالية «المرأة والرياضة لتحقيق السلام»
  • المجلس القومي للمرأة يطلق فعالية "المرأة والرياضة لتحقيق السلام"
  • وزارة الشباب تعلن عن فرص عمل في القاهرة.. اعرف الشروط
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد سلسلة من الأنشطة بالواحات البحرية
  • الشباب والرياضة تنظم مائدة مستديرة لشركات القطاع الخاص بالاسكندرية
  • وظائف الشباب والرياضة برواتب مجزية وحوافز.. اعرف الشروط والتخصصات
  • وزير الرياضة يشهد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن انطلاق مدرسة فرانشيسكو توتي للموهوبين في كرة القدم
  • وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن تنطلاق مدرسة فرانشيسكو توتي الأولى للموهوبين في كرة القدم