في واقعة غريبة، اتهم شاب تايواني في العشرين من عمره والدته المسنة بأنها اعتدت على حريته وممتلكاته الشخصية، وتخلصت منها دون أن تأخذ رأيه، ولم يكتف بهذا بل راح يرفع ضدها دعوى قضائية، لتحكم المحكمة ضد والدته بدفع غرامة مالية، ولا يزال هذا الابن يرفض التصالح معها.. فماذا فعلت؟

شاب عشريني يقاضي والدته

حسب ما ورد على موقع «odditycentral»، أصدرت محكمة تايوانية حكمًا لصالح شاب يبلغ من العمر 20 عامًا اتهم والدته بتدمير مجموعته المصورة الثمينة من مانجا «هجوم العمالقة»، وبدأت القصة عندما سئمت الأم تراكم المجلدات المصورة في المنزل، وقررت التخلص منها.

وعلى الرغم من كون الأم قررت التخلص من هذه المجموعة ظنًا أنها تالفة ولتوفير مساحة في المنزل، فإن ابنها المتحمس لعالم المانجا رأى في هذا التصرف انتهاكًا شديدًا لحقه في الملكية، ما دفعه إلى الاتصال بالشرطة لإلقاء القبض على والدته، بل ورفع دعوى قضائية ضدها.

قيمة عاطفية ومادية كبيرة

وأكد الشاب في دعواه أن مجموعة المانجا، وخاصة المجلدات النادرة والمتوقفة عن الطبع، تمثل قيمة عاطفية ومادية كبيرة له، مشيرًا إلى صعوبة استبدال هذه المجلدات نظرًا لشعبيتها الكبيرة بين هواة جمع المانجا.

المحكمة ترفض تبرير الأم

ومن جانبها، حاولت الأم تبرير فعلتها بحجة أن المجلدات كانت تالفة وتشغل مساحة كبيرة في المنزل، إلا أن المحكمة رفضت هذا التبرير، مؤكدة أنه على الأم احترام حقوق ملكية ابنها حتى لو كانت تعتبر ممتلكاته غير ذات قيمة، وعليه حكمت بتغريمها مبلغ 5000 دولار تايواني (160 دولارا) بسبب الأضرار التي لحقت بالممتلكات، مع إمكانية تحويله إلى خدمة مجتمعية.

وأثار هذا الحكم جدلًا واسعًا حول العلاقة بين الأبناء والأباء، وحقوق الملكية الفردية داخل الأسرة، وعبر كثيرون من رواد منصات التواصل الاجتماعي عن استيائهم من تصرف الابن، لا سيما وأنه لا يزال يرفض التصالح مع والدته حتى الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واقعة غريبة دعوى قضائية رفع دعوى قضائية

إقرأ أيضاً:

أم تُزهق روح طفليها وتنسج قصة خيالية للفرار

أسالت بطلة قصتنا الشريرة دماء طفليها على أصابع يديها، لم تردعها نظراتهما المسكينة في لحظات عُمرهما الختامية. 

اختارت سيناريو بشع لتكتب به كلمة النهاية في قصتهما القصيرة مع الدُنيا، أصرّت على أن يكون آخر ما تُبصره أعينهما هو مشهد الغدر البشع. 

تيبس القلب بين أضلاع صدرها، تخلت الفِطرة النقية عن مكانها، فرغت المساحة حتى جاءت وساوس الشيطان لتشغلها، أعلن إبليس انتصاره القبيح في ليلة احتجب فيها القمر.

اقرأ أيضاً: قطعها بمنشارٍ وخلاط.. تفاصيل بشعة للفتك بالحسناء السويسرية

جولة جديدة في مُحاكمة المُضيفة المُتهمة بإنهاء حياة طفلتها كيد الجيران.. سيدة تنال جزاءها بعد تشويه وجه غريمتها

آخر فصول حكايتنا تأتينا من ولاية بنسيلفانيا الأمريكية التي أدانت فيها المحكمة المُختصة يوم الثلاثاء الماضي الأم ليزا سيندر – 41 سنة بعد أن وجدتها مُذنبةً في واقعة مصرع طفليها كونر – 8 سنوات وبرينلي – 4 سنوات في سبتمبر 2019. 

وبحسب تقرير نشرته مجلة بيبول الأمريكية فإن الشرطة ألقت القبض في ديسمبر 2019 على ليزا لصِلتها بواقعة إزهاق روح طفليها. 

وادعت الأم في البداية عدم علمها بمُلابسات الواقعة، وأشارت التقارير إلى أنها اتصلت بالنجدة بعد أن زعمت أنها اكتشفت جثماني طفليها مُعلقين في عارضة في قبو منزل العائلة، وأكدت أنها عثرت على كرسيين مُقلوبين تحتهما. 

المُدانةقصة خيالية للإفلات من العقاب 

وأكدت تقارير محلية أن الأم المُدانة أخبرت الشرطة أن ابنها كان يتعرض للتنمر في المدرسة، وتولدت لذلك بداخله رغبة في إنهاء حياته، ولم يرغب في أن يموت وحيداً. 

ونفى أفراد العائلة تلك الفرضية، وساندهم في ذلك موظفو المدرسة التي كان يدرس فيها الطفل الصغير، وأنكروا حقيقة تعرضه للتنمر. 

وأشار مسئولو المدرسة إلى أن الطفل لم يكن يعتنق أفكار الانتحار، ولم تشهد مشاعره تغييرات مُفاجئة في الفصل الأخير من حياته. 

الضحيتان خيوط قادت لحُكم القصاص 

وتوصل المُحققون إلى أدلة ثبوت بحق المُدانة ساهمت في النهاية في تسطير كلمة القصاص بحقها.

وتضمنت الأدلة سِجل بحث الجانية عبر شبكة الإنترنت، وتضمن سجل مُشاهداتها مواداً إعلامية عن الجريمة، فضلاً عن بحثها عن مُصطلح الانتحار.

كما توصلوا إلى دليلٍ جديد يتعلق بقيام المُدانة بشراء حبل الكلب (الحبل المُستخدم للسيطرة على الكلاب) في الأيام التي سبقت الجريمة، وتبين أن تلك الحبال تم استخدامها في جريمة الخنق التي آدت للوفاة. 

وذكر تقرير مجلة بيبول أن الابن الأكبر للضحية (شقيق المجني عليهما) ويُدعى أوين كان يُشير لوالدته في إفادته أمام المحكمة باسمها مُباشرة "ليزا" دون أن يستخدم كلمة أمي. 

وعند سؤاله عن السبب قال بنبرةٍ حاسمة إنه لم يعد يعتبرها والدته. 

ومن المُقرر أن يشهد شهر أكتوبر جلسة تحديد عقوبة المُتهمة بعد ثبوت إدانتها.

مقالات مشابهة

  • طفل يفقد حياته على يد والدته الأنانية
  • أم تُزهق روح طفليها وتنسج قصة خيالية للفرار
  • تايلاند تقرر إعدام 125 تمساحاً لسبب غريب..
  • إعلامي سعودي يقدم تفسيرًا واحدًا لسبب الهدوء في البحر الأحمر.
  • ترامب يلوح بتدمير إيران لهذا السبب.. ماذا فعلت؟
  • عراقي يعتدي بالضرب على مدير مدرسة نجله لسبب غريب ! .. صورة
  • لسبب غريب.. تايلاند تعدم 125 تمساحاً في مزرعة
  • جندي إسرائيلي يعتدي على شاب بدوي في غلاف غزة لسبب غير مبرر (فيديو)
  • مرتضى منصور يقاضي فيلم الملحد.. تفاصيل