بوابة الوفد:
2024-09-26@23:16:54 GMT

ميتا تكشف عن نظارات الواقع المعزز Orion AR

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

بجانب تحديثات Quest 3S والذكاء الاصطناعي، ألقينا نظرة خاطفة على مستقبل Meta في Meta Connect. بعد إثارة الجهاز عدة مرات في الأشهر الأخيرة، قدمت الشركة للعالم أخيرًا نظرة مناسبة على نظارات الواقع المعزز "الهولوغرافية الكاملة"، والتي تطلق عليها حاليًا اسم Orion. تحزم Meta الكثير من التكنولوجيا في تلك الإطارات الضخمة، والتي لم تصل إلى السوق بعد.

كشفت الشركة لأول مرة قبل خمس سنوات عن تطويرها لنظارات الواقع المعزز الهولوغرافية، لكنها في الواقع تعمل على المشروع منذ عقد من الزمان. تدعي أن هذا هو "أكثر زوج من نظارات الواقع المعزز تقدمًا على الإطلاق" وينتج عن "اختراعات رائدة في كل مجال تقريبًا من مجالات الحوسبة الحديثة". من ناحية، تستخدم أجهزة عرض صغيرة لعرض الصور المجسمة على النظارات.

تبدو هذه النظارات أقل صعوبة في الارتداء من منتجات الواقع المعزز السائدة السابقة مثل Magic Leap وMicrosoft's Hololens وحتى Google Glass. كما أنها لا تحجبك عن بقية العالم مثل سماعة الواقع الافتراضي (على الرغم من أن سماعات Meta تسمح لك برؤية ما حولك من خلال الكاميرات الموجودة على متنها). ونتيجة لذلك، يمكنك رؤية وجوه مرتديها بالكامل وأعينهم وتعبيراتهم دون الحاجة إلى اللجوء إلى حل غريب ومخيف مثل ما تفعله Apple مع EyeSight على Vision Pro.
قالت Meta إن Orion خفيفة الوزن وتعمل في الأماكن المغلقة والمفتوحة. تدعي الشركة أن النظارات تسمح بـ "تجارب رقمية غير مقيدة بحدود شاشة الهاتف الذكي" حيث إنها تراكب عناصر ثلاثية الأبعاد فوق العالم الحقيقي. بالإضافة إلى ذلك، قالت Meta إن Orion تدمج الذكاء الاصطناعي السياقي لمساعدتك على اكتساب فهم أفضل للعالم من حولك.

وأضافت الشركة أنه سيكون بإمكانك النظر داخل الثلاجة مع ارتداء النظارات وجعل Meta AI يتوصل إلى وصفة بناءً على ما لديك. يجب أن تكون قادرًا على الدخول إلى مكالمات الفيديو عبر Orion وعرض الرسائل وإرسالها على Messenger وWhatsApp. استنادًا إلى الصور التي شاركتها Meta، ستكون هناك أيضًا إصدارات ثلاثية الأبعاد لتطبيقات أخرى مختلفة، مثل Spotify وYouTube وPinterest.


هناك سبب رئيسي واحد وراء تمكن Meta من الحفاظ على Orion خفيفة الوزن: ليست كل التكنولوجيا المطلوبة موجودة بالفعل في إطار النظارات. يأتي Orion مع قرص لاسلكي مطلوب يتعامل مع الكثير من المعالجة ويرسل التطبيقات والمحتوى إلى الجهاز. هناك أيضًا سوار ستحتاج إلى ارتدائه للتحكم بالإيماءات.


من المحتمل أن تضطر إلى الانتظار لبضع سنوات للحصول على هذا الجهاز (أو على الأقل نسخة منه). في الوقت الحالي، يمكن لموظفي Meta و"الجمهور الخارجي المختار" استخدام Orion. وذلك لمساعدة الشركة على تعلم المزيد وتكرار المنتج أثناء عملها نحو إصدار المستهلك من نظارات الواقع المعزز.

ومع ذلك، تزعم Meta أن Orion ليس مجرد نموذج أولي بحثي ولكنه بدلاً من ذلك "أحد أكثر نماذج المنتجات المصقولة التي طورناها على الإطلاق، وهو يمثل حقًا شيئًا يمكن شحنه إلى المستهلكين". وقالت الشركة إنه من خلال الاستمرار في العمل على المنتج داخليًا، "يمكننا الاستمرار في البناء بسرعة ومواصلة دفع حدود التكنولوجيا، مما يساعدنا في الوصول إلى منتج استهلاكي أفضل بشكل أسرع". ويشمل جزء من هذا التكرار خفض سعر النظارات لجعلها أكثر بأسعار معقولة، وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرج.

أشارت خريطة الطريق التي تسربت العام الماضي إلى أن Meta تخطط لإطلاق أول نظارات AR للمستهلكين في عام 2027، على الرغم من أن الشركة تقول إنها تهدف إلى القيام بذلك "في المستقبل القريب". كما حدث، أطلقت Snap مؤخرًا نظارة AR Spectacles من الجيل الخامس، ولكن في الوقت الحالي، لا تتوفر هذه النظارات إلا للمطورين الذين يرغبون في دفع رسوم شهرية قدرها 99 دولارًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نظارات الواقع المعزز

إقرأ أيضاً:

ميتا تكشف عن سماعة Quest 3S VR ذات الميزانية المحدودة

أعلنت شركة Meta عن سماعة Quest 3S VR ذات الميزانية المحدودة في كلمتها الرئيسية السنوية في مؤتمر Connect.

 كانت الشائعات تدور منذ أشهر حول أن الشركة تعمل على متابعة أرخص لسماعة Quest 3 الرائعة، والآن أصبحت متوفرة بسعر 300 دولار.

إنها قريبة جدًا من سماعة Quest 3 الأصلية، والتي تكلف 500 دولار. تستخدم سماعة الرأس الأحدث نفس معالج Qualcomm Snapdragon XR2 Gen2 وتفتخر بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، لذلك يمكنها التعامل بسهولة مع حصريات Quest 3 مثل Batman: Arkham Shadow القادمة.

 تقدم نفس ميزة المرور بالألوان الكاملة لتطبيقات وألعاب الواقع المختلط وتأتي مع نفس وحدات التحكم مثل طراز العام الماضي. يتراوح معدل التحديث أيضًا بين 90 هرتز و120 هرتز.


تبدو أجهزة السماعة الخارجية متطابقة تقريبًا مع Quest 3 القياسي. فهناك كاميرتان RGB لإنشاء ممر الألوان المجسمة وأربع كاميرات VGA لتتبع اليد وتتبع وحدة التحكم. وتساعد هذه أيضًا في تحديد حركات المستخدم وموقعه في الفضاء ثلاثي الأبعاد. وأخيرًا، هناك مصباحان LED للإضاءة.

إذن ما هي المشكلة؟ يتعين على Meta تعويض 200 دولار المفقودة بطريقة أو بأخرى. أولاً وقبل كل شيء، لا توجد عدسات بانكيك ولا يوجد محتوى 4K. تبدو هذه العدسات وكأنها نفس عدسات Fresnel الموجودة في Meta Quest 2، بدقة 1832 × 1920 لكل عين و20 PPD (بكسل لكل درجة). كما يتم تقليل مجال الرؤية قليلاً عند مقارنته بسماعة Quest 3 العادية.

تتلقى سعة التخزين ضربة كبيرة. يأتي الطراز الأساسي بسعة 128 جيجابايت، على الرغم من وجود طراز بسعة 256 جيجابايت متاح مقابل 400 دولار. لقد خفضت شركة Meta سعر Quest 3 بسعة 512 جيجابايت إلى 500 دولار، من 650 دولارًا، لذا فإن مستوى الدخول 3S يتميز بحوالي ربع سعة التخزين.

من ناحية أخرى، فإن عمر البطارية أفضل قليلاً في Quest 3S عند مقارنته بـ Quest 3. تقول Meta أنه يجب أن يحصل على حوالي 2.5 ساعة من الاستخدام لكل شحنة، مقارنة بـ 2.2 ساعة مع Quest 3.

هناك أيضًا مكافأة صغيرة لطيفة لموسم العطلات. سيحصل العملاء الذين يطلبون أي طراز Quest 3 أو 3S على نسخة رقمية مجانية من Batman: Arkham Shadow عند إصداره في أكتوبر هذا العام. فعلت الشركة الشيء نفسه مع Asgard's Wrath 2 غير المقدرة بشكل إجرامي في العام الماضي. يستمر العرض الترويجي حتى أبريل.


يعمل Quest 3S مع معظم ملحقات Quest 3، وهو خبر جيد لأنه يأتي أيضًا مع حزام الرأس القياسي وغير المريح تمامًا. يُعد حزام Elite Strap استثمارًا حكيمًا، وخاصة الحزام المزود بالبطارية.

الطلبات المسبقة مفتوحة الآن وهناك تاريخ شحن في 15 أكتوبر. مع الإصدار المعلق لـ Quest 3S، تتخلص Meta تدريجيًا من Quest 2 وQuest Pro. Zuck يعطي ويأخذ Zuck.

مقالات مشابهة

  • ميتا تكشف عن سماعة Quest 3S VR ذات الميزانية المحدودة
  • ميتا تكشف عن نموذج لنظارات الواقع المعزز
  • «ميتا» تطرح نظارات مدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • “ميتا” تكشف عن نموذج لنظارات الواقع المعزز
  • "أورايون".. أولى نظارات "ميتا" بتقنية الواقع المعزز
  • ميتا تكشف عن نظارات أوريون: نافذة على المستقبل بتقنيات مبتكرة
  • الذكاء الاصطناعي يدعم نظارات ميتا راي بان بمزايا جديدة
  • آلة زمن للمستقبل.."ميتا" تكشف عن نموذج لنظارات الواقع المعزز
  • زوكربيرغ يطلق أول نظارة واقع معزز.. ويعلن عن تحديثات جديدة