صحيفة الخليج:
2024-09-26@23:23:24 GMT

أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي للشرطة النسائية

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي للشرطة النسائية

أبوظبي: «الخليج»
تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسَّسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، تستضيف شرطة أبوظبي، بالتعاون مع جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، الدورة ال62 من «مؤتمر التدريب السنوي للجمعية العالمية للشرطة النسائية»، في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2025 في مركز أدنيك أبوظبي.


جاء تسلُّم راية الاستضافة المقبلة خلال مشاركة شرطة أبوظبي في «المؤتمر العالمي للجمعية العالمية للشرطة النسائية»، الذي أُقيمَ في شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية، وشهد مشاركة شرطة أبوظبي في المسيرة العسكرية للشرطة النسائية على مستوى العالم، وفي الجلسات الحوارية وورش العمل، إضافةً إلى تنظيم معرض مُصاحب للمؤتمر في جناح القيادة العامة لشرطة أبوظبي.
وفي ختام المشاركة، أُقيمَت مراسم تسليم راية الاستضافة المقبلة لمؤتمر التدريب السنوي للجمعية العالمية للشرطة النسائية ال62 لعام 2025، الذي ستستضيفه دولة الإمارات، حيث تسلَّمت الراية المقدِّم الدكتورة آمنة البلوشي، رئيس جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، المدير الإقليمي للشرطة النسائية في الشرق الأوسط، وشهدت المراسم تبادل الدروع وتوزيع الهدايا التذكارية على الزوّار والمشاركين احتفاءً بهذه المناسبة، بمشاركة منظمات دولية، وجمعيات ومديري أقاليم من الشرطة النسائية على مستوى العالم.
وأشارت المقدِّم الدكتورة آمنة البلوشي إلى التعاون مع الجمعية العالمية للشرطة النسائية، التي تضمُّ أكثر من 192 دولة حول العالم، ما يؤكِّد قيمة تبادل الخبرات في المجال الأمني، ودوره في تعزيز مهارات المرأة الإماراتية في المجال الشرطي، وتحسين قدراتها على المستوى العالمي.
وأضافت: «إنَّ استضافة دولة الإمارات مؤتمر التدريب السنوي للجمعية العالمية للشرطة النسائية العام المقبل ستُسهم في تعزيز قدرات المرأة الإماراتية في المجال الشرطي، والارتقاء بقدراتها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وتدعم جهود الدولة في تحقيق التوازن بين الجنسين بصفته أحد الملفات المهمة التي تدعمها سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

انطلاق تحدي تكنولوجيا الغذاء ضمن الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية 2024

انطلقت النسخة الثالثة من مسابقة "تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي"، خلال الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية 2024، في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

يهدف "تحدي تكنولوجيا الغذاء" العالمي إلى إيجاد الحلول التقنية الرائدة التي تُسهم في معالجة التحديات التي تواجه أنظمة الغذاء والمرتبطة بالمخاطر التي تهدد الأمن الغذائي، خصوصاً في البيئات الأكثر تحدِّياً، في ظلِّ تزايد تحديات الأمن الغذائي عالمياً حيث سيواجه العالم تحدي إطعام نحو 2 مليار شخص إضافي بحلول عام 2050.
ويقدِّم "تحدي تكنولوجيا الغذاء" في نسخته الثالثة أكبر جائزة نقدية في تاريخ المسابقة، التي تنظمها "تمكين" و"مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة" في دولة الإمارات، بالشراكة مع "مؤسسة بيل وميليندا غيتس"، و"مبادرة كلينتون العالمية"، وبالتعاون مع المبادرة الوطنية للحد من فقد وهدر الطعام "نعمة"، و"سلال".

3 مجالات رئيسية

ويوسع "تحدي تكنولوجيا الغذاء" نطاق اهتمامه في نسخته لهذا العام ليشمل ثلاثة مجالات رئيسية هي "الغذاء والمياه"، و"الغذاء والطاقة"، و"فقدان وهدر الغذاء". وسيتوِّج التحدي أربع شركات ناشئة لتحصل على جائزة نقدية بقيمة إجمالية تبلغ 2 ملايين دولار، إضافةً إلى دعم طرح الحلول الفائزة في السوق، ودعمها للوصول إلى شبكة واسعة من الشركاء، لتنطلق هذه الشركات الأربع في مشاريع وشراكات جديدة لتطوير وتوسيع حلولها التقنية الرائدة، انطلاقاً من دولة الإمارات كمنصة إطلاق تمكن هذه الشركات بعد ذلك من توسيع نطاق حلولها في الأسواق الأكثر احتياجاً في دول الجنوب العالمي، والإسهام في تعزيز الأمن الغذائي العالمي.
ويشار إلى أن دولة الإمارات تواجه تحديات بيئية حالية من المرجح أن تصبح شائعة في العديد من الدول الأخرى مستقبلاً، نظراً لمناخها الصحراوي الجاف، ونُدرة الأراضي الزراعية، وقلّة موارد المياه العذبة. ولذا، فإن تطوير تقنيات مبتكرة في دولة الإمارات لتوفير الغذاء في ظلِّ تزايد السكان، والموارد المحدودة، والظروف المناخية الصعبة، يوفِّر حلولاً يمكن تطبيقها على نطاق عالمي.

مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة وشركة "تمكين" يطلقان النسخة الثالثة من تحدي تكنولوجيا الغذاء، خلال الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية 2024، الذي يتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. التحدي يدعم الحلول القائمة على التكنولوجيا لتمكين التحول في أنظمة الغذاء. pic.twitter.com/dFed7e9j53

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) September 26, 2024 الإنتاج الغذائي

وأطلقت النسخة الثالثة من "تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي" الرئيستان المشاركتان للتحدي، وهما مريم المهيري، رئيس مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة بدولة الإمارات، وريما المقرب، رئيسة مجلس إدارة شركة "تمكين"؛ وانضم التحدي في نسخته الثالثة لجهود مبادرة كلينتون العالمية نحو "الالتزام بالعمل". 
وقالت مريم المهيري، رئيس مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة والرئيس المشارك لتحدي تكنولوجيا الغذاء: "بعد الإعلان التاريخي في مؤتمر الأطراف (كوب 28) بشأن الزراعة المستدامة، وأنظمة الغذاء المرنة، والعمل المناخي، والإعلان عن الشراكة بين الإمارات ومؤسسة غيتس بشأن الابتكار الزراعي، بات واضحاً أن أنظمة الإنتاج الغذائي تلعب دوراً محورياً في أزمة المناخ العالمية. لذا، أصبحت الحاجة ملحّة لاتخاذ خطوات جريئة تقوم على الابتكار والتفكير التحويلي لإعادة تشكيل منظومة الغذاء، خاصةً مع تزايد الطلب على الغذاء والمياه والطاقة".
وأضافت: "من خلال تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي، نهدف إلى تعزيز تضافر الجهود العالمية، ومشاركة جميع الدول في طرح الأفكار وتطوير استراتيجيات لدعم قضية حيوية كالأمن الغذائي".

الابتكار

وقالت ريما المقرب، رئيسة مجلس إدارة شركة تمكين والرئيس المشارك لتحدي تكنولوجيا الغذاء: "يُعدُّ الابتكار محوراً أساسياً في رؤية ونهج دولة الإمارات، فقد أدركنا أن تسريع وتيرة التقدم يتطلب دمج الأفكار الرائدة مع شراكات فاعلة واستثمارات ذكية في مراحلها المبكرة. ولقد أثبت هذا النهج نجاحه في تحقيق نتائج نوعية على المستويين المحلي والعالمي. ومن هذا المنطلق، يعمل تحدي تكنولوجيا الغذاء على تجسيد هذا التوجُّه من خلال انتقاء المبتكرين الواعدين وربطهم بشبكة واسعة من الشركاء الاستراتيجيين، إذ نقدِّم لهم الموارد والدعم اللازمين لتوسيع نطاق حلولهم، وتسريع جهودهم نحو الإسهام في تحقيق الأهداف العالمية للأمن الغذائي".
وقال روجر فورهيس، رئيس النمو العالمي والفرص في مؤسسة بيل وميليندا غيتس: "تشكل تداعيات نقص الغذاء وانعدام الأمن الغذائي أولوية قصوى لمؤسسة غيتس، حيث أشار تقريرنا السنوي الأخير إلى أن سوء تغذية الأطفال هو من بين أسوأ الأزمات الصحية العالمية. ومع تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي عالمياً، واستمرار تغير المناخ في التأثير سلباً في إنتاج المحاصيل وتربية الماشية، أصبح من الضروري دعم الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تُسهم في استقرار النظم الغذائية. فخورون بالتعاون مع تحدي تكنولوجيا الغذاء، ودعم جهودهم في تعزيز الابتكار والتفكير التحويلي في التكنولوجيا الزراعية، لضمان مستقبل غذائي آمن للجميع".



ويواصل التحدي استقبال طلبات المشاركة حتى 12 ديسمبر (كانون الأول) 2024، على أن يتم اختيار المتأهلين للنهائيات خلال شهر أبريل 2025. ويمكن للراغبين في المشاركة تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني: www.foodtechchallenge.com.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تستضيف «العالمية للشرطة النسائية»
  • انطلاق تحدي تكنولوجيا الغذاء ضمن الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية 2024
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي السنوي العاشر للمنظمة العالمية للمناطق الحرة في دبي
  • برعاية "أم الإمارات".. مؤتمر الجمعية العالمية للشرطة النسائية يعقد فعالياته في أبوظبي
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الدورة الـ 62 من مؤتمر التدريب السنوي للجمعية العالمية للشرطة النسائية تعقد فعالياتها في أبوظبي
  • في الختام.. "العالمي للتأهيل 2024 " يعتمد إعلان أبوظبي لأصحاب الهمم
  • المنظمة العالمية للمناطق الحرة تختتم مؤتمرها السنوي العاشر في دبي
  • أبوظبي تستضيف أعمال الاجتماع السنوي لمكافحة غسل الأموال
  • «المؤتمر»: مصر أول دولة إفريقية تستضيف المنتدى الحضري العالمي منذ 20 عاما