أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أن قرار دائرة الصحة - أبوظبي إعفاء المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب ممن تمت الموافقة على تعديل أوضاعهم من غرامات الضمان الصحي يجسد أعلى مستويات التكامل في منظومة العمل الحكومي بدولة الإمارات، كما أنه يعكس مدى حرص جميع المؤسسات الحكومية في الدولة على دعم الطابع الإنساني للمبادرة ووضع أطر المنظومتين القانونية والتشريعية لإنفاذهما بما يعزز مبادئ احترام وسيادة القانون بين أفراد المجتمع.


وقال اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة: إن قرار دائرة الصحة - أبوظبي إعفاء المخالفين من غرامات الضمان الصحي سيسهم في إنجاح مبادرة مهلة تسوية أوضاع المخالفين، وسيحفز المخالفين على التقدم لتصحيح أوضاعهم والاستفادة من المزايا التي توفرها المبادرة، كما يعكس التوجه الإنساني للدائرة.
وأوضح الخييلي أنه يمكن للمخالفين الراغبين في تصحيح أوضاعهم البقاء في الدولة أو مغادرتها، ولضمان الاستفادة من فترة الإعفاء من غرامات الضمان الصحي يتوجب على من يرغب في البقاء في الدولة وتمت الموافقة على طلبه سرعة المبادرة لاستخراج وثيقة الضمان الصحي.
وقالت بينة العواني، المدير التنفيذي لقطاع مزودي تمويل الرعاية الصحية في دائرة الصحة - أبوظبي: إن قرار الإعفاء يأتي في إطار حرص الدائرة على تسهيل إجراءات حصول كافة أفراد المجتمع على تغطية تأمينية.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك دائرة الصحة أبوظبي الإمارات الضمان الصحی من غرامات

إقرأ أيضاً:

الإسكان: إعفاء 70% من غرامات التأخير للوحدات والمحال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن منح تيسيرات فى سداد المستحقات المالية بالإعفاء بنسبة (70 %) من قيمة غرامات التأخير حال سداد كامل المديونيات، للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية والفيلات، التابعة لصندوق تمويل المساكن، وذلك لمدة شهرين خلال الفترة من 1/10/2024 : 31/12/2024.

وأوضح المهندس هشام درويش، مستشار وزارة الإسكان - المشرف على قطاع التشييد والمقاولات - رئيس مجلس إدارة صندوق تمويل المساكن، أن التيسيرات تطبق على الوحدات السكنية والمهنية والإدارية والتجارية والفيلات التي يوجد بشأنها دعاوى متداولة أو الصادر بشأنها حكم ابتدائي، أو متداول استئنافياً بشرط سداد كامل الثمن، بالإضافة إلى سداد كافة المصاريف القضائية والإدارية وأي مصاريف أخرى.

وأضاف المهندس هشام درويش، أن التيسيرات لا تسري في حالة وجود نزاع قضائي مرفوع من العميل ضد الصندوق إلا بعد التنازل عن هذه الدعاوى القضائية، ولا تسري التيسيرات على كافة الوحدات والفيلات والمحال الصادر لها قرار إلغاء أو أحكام نهائية لصالح الصندوق، أو الأحكام النهائية واجبة النفاذ، حيث تطبق بشأنها أحكام اللائحة العقارية للصندوق، وكذا قرارات مجلس الإدارة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • الهوية والجنسية: إعفاء المخالفين من غرامات التأمين الصحي يجسد تكامل العمل الحكومي
  • الهوية والجنسية: قرار الإعفاء من غرامات التأمين الصحي يجسد التكامل في العمل الحكومي بالإمارات
  • لهذه الحالات.. أبوظبي توفر تقارير الصيدلة الجينية عبر "ملفي"
  • “الهوية والجنسية” : مدة صلاحية جواز السفر شهر بدلاً من 6 أشهر لتمكين المخالفين من تعديل أوضاعهم
  • الهوية والجنسية: تعديل مدة صلاحية جواز السفر لتمكين المخالفين من تصحيح أوضاعهم
  • “الهوية والجنسية” : مدة صلاحية جواز السفر شهر بدلا من 6 أشهر لتمكين المخالفين من تعديل أوضاعهم
  • إعفاء المخالفين.. العراق يمنح سمات الدخول إلى اللبنانيين الواصلين إلى الحدود
  • إعفاء 70% من غرامات التأخير لوحدات صندوق تمويل المساكن
  • الإسكان: إعفاء 70% من غرامات التأخير للوحدات والمحال