موقع 24:
2024-09-26@23:16:58 GMT

مقتل 3 في هجمات روسية على شرق أوكرانيا

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

مقتل 3 في هجمات روسية على شرق أوكرانيا

قالت سلطات محلية إن روسيا شنت هجمات على شرق أوكرانيا، الخميس، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

وقال فاديم فيلاشكين حاكم منطقة دونيتسك على تطبيق "تلغرام"، إن شخصاً قتل وأصيب 3 آخرون قرب بلدة تشاسيف يار التي تكثف القوات الروسية هجماتها عليها منذ أشهر.

زيلينسكي يزور البيت الأبيض..

وينتظر هدية بايدن - موقع 24يعرض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خطته "للنصر" على الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، اليوم الخميس، لكن سجاله مع دونالد ترامب يسلّط الضوء على التأثير المرتقب لنتيجة الانتخابات الأمريكية المقبلة على الدعم لكييف.

وأضاف أن شخصين لقيا حتفهما، وأُصيب آخران في قصف روسي الليلة الماضية على مدينة توريتسك القريبة.

ولا تزال الجبهة الشرقية هي المنطقة التي تشهد أكثر المعارك عنفاً وكثافة؛ رغم مرور أكثر من عامين ونصف على انطلاق الغزو الروسي الواسع لأوكرانيا.

أوكرانيا تتهم روسيا بـ "الابتزاز النووي" - موقع 24 اتهمت أوكرانيا القيادة في موسكو بـ"الابتزاز النووي"، وذلك عقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عقيدة نووية موسعة.

وتتحرك القوات الروسية بشكل مطرد نحو منطقة بوكروفسك الاستراتيجية، وحققت في الآونة الأخيرة تقدماً باتجاه بلدة فولدار إلى الجنوب.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منطقة دونيتسك قصف روسي الجبهة الشرقية القوات الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون روسية: الهند يمكنها لعب دورا هاما في تهدئة الحرب الروسية الأوكرانية

قال سمير أيوب خبير الشؤون الروسية إنَّ وجود الرئيس الأوكراني زيلينسكي في الأمم المتحدة يمكنه من التفاوض مع الكثير من رؤساء العالم، مشيرًا إلى أنَّ دولة الهند أو بعض الدول الأخرى قد لا تعمل كما يريد زيلينسكي، إذ يرغب بالحصول على دعم عسكري كبير من العديد من دول العالم لمساعدته في حربه ضد روسيا.

رؤساء الدول يمكنهم مساعدة أوكرانيا بطرق دبلوماسية

وأضاف الخبير خلال مداخلة عبر تطبيق «زووم» مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ رؤساء الدول يمكنهم مساعدة أوكرانيا لكن ليس عن طريق إمدادها بالمساعدات العسكرية بل عن طريق إيجاد سبل للتفاوض مع روسيا، مشيرا إلى أن الهند يمكنها أن تلعب دورا هاما في تهدئة الأوضاع نظرا لعلاقاتها الجيدة مع كلا طرفين الصراع.

أوكرانيا تسعى دائما لاستيراد الإمدادات العسكرية

وأشار إلى أنَّ حل الأزمة الروسية الأوكرانية لا يكمن في وجود دولة تلعب دور الوسيط في المفاوضات، ذاكرا أن أوكرانيا قد لا تكون مستعدة للتفاوض مستدلا على ذلك بسعي أوكرانيا الدائم لاستيراد الإمدادات العسكرية من جميع الدول الأوروبية وأمريكا، متابعا أن مطالبتها بضرب المناطق الاستراتيجية في روسيا يدل على أنها لا ترغب في السلام مع روسيا بل تريد تصعيد الأمور ومواصلة هذا الصراع.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تتهم روسيا بـ "الابتزاز النووي"
  • أوكرانيا تدمر 66 مسيّرة و4 صواريخ روسية
  • أوكرانيا: إسقاط 4 صواريخ و66 طائرة مسيرة روسية
  • مقتل وإصابة 4 أشخاص إثر عمليات قصف روسية في أوكرانيا
  • روسيا تحذر من زعزعة كاملة لاستقرار المنطقة بسبب هجمات إسرائيل على لبنان
  • خبير شؤون روسية: الهند يمكنها لعب دورا هاما في تهدئة الحرب الروسية الأوكرانية
  • أوكرانيا: إصابة 13 شخصًا جراء هجمات روسية على خيرسون
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 20 شخصًا في غارات روسية على دونيتسك
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 20 شخصًا في غارات روسية على منطقة دونيتسك