بوابة الوفد:
2024-09-26@23:19:49 GMT

ميتا تتوقف عن بيع Quest 2 وQuest Pro نهاية العام

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

كشفت شركة Meta للتو عن سماعة Quest 3S VR ذات الميزانية المحدودة في حدث Connect الرئيسي السنوي، ولكنها أعلنت أيضًا عن إعلان حزين بشأن بعض سماعات الرأس السابقة. ستتوقف الشركة عن بيع Quest 2 وQuest Pro بحلول نهاية العام.

كتبت الشركة في منشور على مدونتها أعلنت فيه أيضًا عن الإطلاق المعلق لسماعة Quest 3S: "مع طرح Quest 3S في الأسواق، نقوم رسميًا بتقليص مبيعات Quest 2 وPro.

سنبيع سماعات الرأس المتبقية لدينا حتى نهاية العام أو حتى نفادها، أيهما يأتي أولاً".

 

ستبيع الشركة ملحقات Quest 2 وPro "لفترة أطول قليلاً" بعد نفاد مخزون سماعات الرأس. يتضمن ذلك حقيبة الحمل ووحدات التحكم Touch Pro وحزم مثل Quest 2 Active Pack. لقد خفضت Meta مؤخرًا سعر Quest 2 إلى 200 دولار، ولا تزال سماعة رأس مناسبة للمبتدئين. Quest 3S أفضل في كل شيء، لكنها تبدأ من 300 دولار، بينما تكلف Quest 3 القياسية 500 دولار.

إنه نهاية عصر Quest 2. كانت هذه سماعة رأس ناجحة للغاية، حيث تم إطلاقها خلال أيام كوفيد-19 القاسية. بالنسبة للكثيرين، أصبحت عنصرًا مهمًا للبقاء على قيد الحياة في عزلة لا نهاية لها، إلى جانب أشياء مثل Zoom وAnimal Crossing: New Horizons.

إنه نهاية خطأ (هل ترى ما فعلته هناك؟) لـ Quest Pro. لم تنجح هذه السماعة أبدًا، ربما لأن سعرها كان في الأصل 1500 دولار قبل أن يتم تخفيضه بسرعة إلى 1000 دولار. لا يزال سعرها ألف دولار من Meta، ولكن يمكن العثور عليها عادةً بحوالي 900 دولار عبر Amazon وتجار التجزئة الآخرين.

كما يقولون، انتهى القديم واستقبل الجديد. إن Quest 3S هو في الأساس Quest 2 الجديد. يبدأ سعره من 300 دولار، ويتميز بنفس وحدة المعالجة المركزية الموجودة في Quest 3 الأصلية ويتعامل مع التمرير بالألوان الكاملة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بسبب جثة مقطعة الرأس والأوصال.. لوكسمبورغ تطلب مساعدة المغرب

طلبت السلطات القضائية في لوكسمبورغ مساعدة المغرب من خلال إنابة قضائية دولية، للبحث عن أحد المشتبه فيهم في قتل سيدة برتغالية، عُثر على جثتها مقطعة الرأس والأوصال على الحدود بين فرنسا ولوكسمبورغ.

وأشار مكتب المدعي في مدينة ديكيرش، أن "التحقيقات القضائية ما زالت جارية، إذ جرى إلقاء القبض على شخص متورط في الجريمة، ولا يزال هناك شخص ثان جاري البحث عنه، كما تم إرسال العديد من الإنابات القضائية الدولية هي الآن قيد التنفيذ، وبالتحديد إلى المغرب"، وفقاً لـ هسبريس.
وتعود تفاصيل الجريمة إلى سبتمبر (أيلول) 2022، حين عثرت السلطات على أجزاء من جسم سيدة تدعى ديانا سانتوس، في بلدة مونت سان مارتن، والتي تم التعرف عليها من طرف أحد أصدقائها بسبب وشم على جسدها كان يحمل اسم ابنتها.
وفي أكتوبر (تشرين الأول) من العام ذاته، أعلن مكتب المدعي العام في ديكيرش القبض عن مشتبه فيه يحمل الجنسية المغربية، يبلغ من العمر 48 عاماً، كان يعيش مع ديانا ويُزعم أنه قام بترتيب زواج بين ابن أخيه والمرأة البرتغالية، التي فسخت العقد لاحقًا. إذ تبين أنها قُتلت في منزلها وتم نقل جثتها المقطعة إلى مبنى مهجور على حدود فرنسا.

بعدها بشهر، جرى العثور على أعضاء أخرى من جسم الضحية في منطقة تيمليس على الحدود بين ألمانيا ولوكسمبورغ، وأكدت نتائج اختبارات الحمض النووي ارتباط الاكتشاف الجديد بجذع الجسم الذي عثر عليه في "مونت سان مارتن".
وبخلاف المتهم المقبوض عليه، تشير أصابع الاتهام في القضية إلى رجل مغربي مطلوب لدى العدالة في لوكسمبورغ، اختفى منذ اليوم التالي لمقتل الضحية، هو زوج الضحية الذي يبدو أنه تزوجها من أجل استصدار أوراق الإقامة، لذلك ترجح السلطات أن يكون قد فرّ إلى المغرب.

مقالات مشابهة

  • ميتا تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء ترجمات متزامنة مع الشفاه لمقاطع Reels
  • ميتا تكشف عن نظارات الواقع المعزز Orion AR
  • ميتا تكشف عن سماعة Quest 3S VR ذات الميزانية المحدودة
  • ثورة تقنية.. تحدث مع روبوت "ميتا" بصوت هؤلاء النجوم الهوليووديين
  • نهاية “ليديك” بالدارالبيضاء و الشركة الجهوية تكشف عن هويتها البصرية
  • «ميتا» تطرح نظارات مدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • ميتا تكشف عن نظارات أوريون: نافذة على المستقبل بتقنيات مبتكرة
  • الذكاء الاصطناعي يدعم نظارات ميتا راي بان بمزايا جديدة
  • بسبب جثة مقطعة الرأس والأوصال.. لوكسمبورغ تطلب مساعدة المغرب